100 منظمة محلية ودولية و140 شخصية خيرية تجتمع اليوم

الكويت تستضيف المؤتمر الثالث للمانحين للشعب السوري غداً

ت + ت - الحجم الطبيعي

مشاهدة الجرافيك بالحجم الطبيعي اضغط هنا

تمهيداً للمؤتمر الدولي الثالث للمانحين الذي يعقد في الكويت غداً، تستضيف الكويت اليوم، المؤتمر الدولي الثالث للمنظمات الخيرية غير الحكومية المانحة للشعب السوري، الذي تقيمه الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة وبمشاركة أكثر من 100 منظمة محلية وإقليمية ودولية و140 شخصية مهتمة بدعم العمل الخيري.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن المؤتمر الذي يعقد قبل يوم واحد من استضافتها المؤتمر الدولي الثالث للمانحين، لدعم الوضع الإنساني في سوريا، سيكون برعاية أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وبالتعاون مع الأمم المتحدة، وسيبحث سبل تعزيز البرامج والمشاريع التي تساعد في إغاثة الشعب السوري إلى جانب تحسين مستوى الاستجابة الإنسانية وتعبئة الموارد لعام 2015.

غير مسبوقة

وأكد مسؤولان أمميان أهمية المؤتمر في حشد التمويل لمساعدة الشعب السوري الذي يعيش أوضاعاً إنسانية غير مسبوقة.

وجاء في مقال مشترك لمساعد الأمين العام للأمم المتحدة والمنسق الإنساني الإقليمي للأزمة السورية كيفن كيندي ومنسق الأمم المتحدة المقيم في سوريا يعقوب الحلو بمناسبة انعقاد المؤتمر إن «المجتمع الإنساني ملتزم بالاستمرار في دعم السوريين المحتاجين الذين يعيشون أعباء نزاع دخل عامه الخامس ويعتبر أحد أسوأ الكوارث الإنسانية في العصر الحديث».

وصول المساعدات

وطالب المسؤولان جميع أطراف النزاع بضمان وصول المنظمات الإنسانية إلى جميع المحتاجين في سوريا للحيلولة دون حدوث مزيد من التهجير والمعاناة، مشيرين إلى أن العاملين في مجال الإغاثة الإنسانية يواجهون مخاطر كبيرة تسببت حتى الآن في مقتل 72 عاملاً بينهم 42 من الهلال الأحمر السوري.

وتستضيف دولة الكويت في 31 مارس الجاري مؤتمر المانحين الثالث لدعم الوضع الإنساني في سوريا بعد استضافتها المؤتمرين الأول والثاني في 2013 و2014 بمشاركة 78 دولة وأكثر من 40 هيئة ومنظمة دولية.

أول الداعمين

إلى ذلك، أكد المدير العام لبيت الزكاة في الكويت د. إبراهيم الصالح أن أمير الكويت هو الداعم الأول لهذا للشعب السوري من خلال موافقته على استضافة البلاد مؤتمرات المانحين الثلاثة.

وقال الصالح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أمس، إن استجابة الكويت لطلب هيئة الأمم المتحدة واستضافتها المؤتمر الدولي الثالث للمانحين على أرضها بعد غد للمرة الثالثة على التوالي وتحملها متطلبات تنظيمه والإعداد له تؤكد بكل وضوح ما سبق أن قررته هيئة الأمم المتحدة من إعلانها الكويت مركزاً إنسانياً عالمياً وتسمية الأمير قائداً للعمل الإنساني.

تقدير

أعرب رئيس مؤسسة الإغاثة الإنسانية في تركيا بولند يلدريم أمس، عن تقدير بلاده لاستضافة دولة الكويت المؤتمر الدولي الثالث للمانحين لدعم الوضع الإنساني في سوريا.

 وقال إن استضافة الكويت للمؤتمر في نسخته الثالثة يعكس الدور المهم الذي تؤديه في دعم الوضع الإنساني الصعب الناجم عن الأزمة السورية وحرصها على تعزيز العمل المشترك عربياً وإقليمياً ودولياً للتعامل مع الكوارث والأزمات. أنقرة ـ كونا

Email