مطالب نيابية كويتية برد حكومي على تطاول عبدالحميد الدشتي على البحرين

ت + ت - الحجم الطبيعي

أثارت تغريدات لعضو مجلس الأمة الكويتي النائب عبدالحميد دشتي على موقع «تويتر» للتواصل الاجتماعي ردة فعل نيابية مستنكرة، نظراً لما حملته هذه التغريدات من إساءة للبحرين، وسط مطالبات للحكومة بإصدار بيان رسمي للرد على تطاول النائب.

وجاءت تصريحات النواب بعد ما قاله النائب دشتي على حسابه على «تويتر» في تهنئة للحوثيين بالسيطرة على الحكم في اليمن من إسقاطات على الوضع البحريني تركت أصداء سلبية في الشارع الكويتي.

وقال النائب حمدان العازمي «إذا النائب عبدالحميد دشتي يملك الشجاعة والجرأة الكافية يحدد لنا من هم الغزاة داخل مملكة البحرين وأن يذكرهم لنا بالأسماء».

وطلب العازمي من الحكومة أن تصدر بياناً رسمياً ترد فيه على «ما حمله تصريح دشتي من إساءة لأهلنا في البحرين»، ولتوضح الإجراءات التي ستتخذها حيال هجومه على البحرين.

وقال النائب حمود الحمدان إن «الأوضاع في البحرين ليس كما ذهب إليها دشتي، بل هي مستقرة، لا سيما بعد وقف التدخلات الخارجية التي تهدف إلى إثارة الفتنة داخل البحرين، وبعد انتهاء أزمة دوار اللؤلؤة».

ووسط استنكار واسع من مغردين كويتيين، بينهم نواب سابقون، لإساءة دشتي، طالب المغردون الحكومة الكويتية بتحويله إلى نيابة أمن الدولة.

Email