عبدالله بن زايد يجدد تأكيد وحدة العراق ويحذر من تهميش السنة وتدخل أجندات تخريبية

الإمارات تدعو إلى شراكة ضد الإرهاب لا تقتصر على «داعش»

عبدالله بن زايد يدلي بخطابه في مجلس الأمن الدولي وام

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكدت الإمارات دعمها الجهود الدولية الرامية إلى مكافحة الإرهاب الذي يشكله »داعش«، ودعت إلى إيجاد حلول دولية لاحتواء خطرهم عن طريق القضاء على الأسباب الجذرية للتطرف، كما يجب أن تبنى الشراكة الدولية لمكافحة الإرهاب على أهداف طويلة المدى بحيث لا تقتصر على مواجهة »داعش«.

وأدلى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، ببيان أمام الاجتماع الوزاري لمجلس الأمن الدولي مساء أول من أمس في الأمم المتحدة، وجدد دعم الإمارات أمن واستقرار ووحدة العراق وسلامة أراضيه، ونوه بـ»ضرورة رفض السياسات الطائفية والإقصائية التي تسببت في اندلاع الأزمات السياسية والأمنية التي تعصف بالعراق«.

ورفض سموه بشكل قاطع تسمية كيان داعش الإرهابي »الدولة الإسلامية«، معرباً عن إيمان الإمارات بأن الحرب ضد التنظيم يجب ألا تؤدي إلى تهميش الطائفة السنية في العراق ولا أيضاً إلى تدخل قوى خارجية بأجندات تخريبية.

ودعا المجتمع الدولي إلى »منع داعش من إنشاء ملاذ آمن للمتطرفين في المنطقة«. مشيراً إلى أن »الخطر الإرهابي لا يقتصر على هذا التنظيم الإرهابي فحسب، بل يمتد ليشمل الصراعات الدائرة في كل من اليمن وأفغانستان والصومال ومصر ولبنان وليبيا وشمال إفريقيا ومنطقة الساحل الإفريقي«.

 

 

تابع تفاصيل الخبر من هنا

Email