الرئيس اليمني يقرر إقالة الحكومة وتخفيض أسعار المشتقات النفطية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أقر الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي في إجتماع وطني عقد اليوم بصنعاء إقالة حكومة الوفاق الوطني وتخفيض أسعار المشتقات النفطية.

ووفقا لمصادر اخبارية يمنية فقد أقر الاجتماع  تخفيض 500 في البترول و400 في الديزل.وفض الإعتصامات ورفع النقاط والمخيمات وإعادة عمران إلى الدولة وبسط نفوذ الدولة على سائر البلاد، إضافة إلى خطة اقتصادية شاملة لمعالجة الأوضاع الاقتصادية.

وبحسب المصادر فان الرئيس اليمني يسمي الليلة رئيس جديد للحكومة وفيما يتعلق بالحكومة  لكل حزب عضوين فيها  والوزارات السيادية المالية والدفاع والداخلية والخارجية والاعلام  من اختصاص الرئيس .

كان  رئيس اللجنة الرئاسية المكلفة بالتفاوض مع جماعة الحوثيين المسلحة للوصول إلى اتفاق يُنهي تصعيدهم على مداخل العاصمة وفي وسطها، قد قال إنه تم التوقيع اليوم الثلاثاء على مبادرة أسماها بـ«مبادرة الحل الوطني».

ووفقاً لما نشر المخلافي على صفحته بـ«الفيسبوك» فإن الاتفاقية تشمل تشكيل حكومة وحدة وطنية يسمي رئيس الجمهورية المكلف بتشكيلها خلال أسبوع من اليوم بالتشاور مع المكونات السياسية.

وبالنسبة لما يتعلق بأسعار المشتقات النفطية قال المخلافي إن هناك مفاجآت سارة في أسعار مادتي البترول والديزل والإصلاحات الاقتصادية وغيرها من القضايا الهامة.

وكشف عن عقد اللقاء الوطني الموسع الثالث اليوم الثلاثاء برئاسة الرئيس عبدربه منصور هادي.

وقال إنه سيكون لقاء هاماً اذ ستقدم اللجنة الوطنية الرئاسية مشروع مبادرة الحل الوطني الذي سيشمل مفاجآت سارة تستجيب لمطالب شعبنا وتعزز الشراكة الوطنية وتستجيب لكل المبادرات السياسية التي أعلنتها المكونات والاحزاب والقوى السياسية والتي كلفت اللجنة بدراستها.

وستعرض مبادرة الحل الوطني –حسب المخلافي- على اللقاء للموافقة عليها وإقرارها.

وكانت مصادر خاصة أعلمت «المصدر أونلاين» في وقت سابق عن عقد لقاء موسع لإعلان مبادرة تقدم بها الرئيس عبدربه منصور هادي تتضمن تشكيل حكومة جديدة، وتخفيض سعر البترول والديزل 500 ريال، كما تتضمن قيام الحوثي برفع المخيمات من داخل العاصمة صنعاء ومداخلها، وتسليم عمران، ووقف الحرب في الجوف.
 

Email