اجتماع

حزب الوفد يلتئم اليوم لترتيب أوراق تحالفه الانتخابي

ت + ت - الحجم الطبيعي

في خضم استعدادات القوى السياسية المصرية للانتخابات البرلمانية المصرية (آخر استحقاقات خريطة الطريق التي أعلنت في 3 يوليو 2013)، يواصل حزب الوفد الليبرالي (أعرق الأحزاب المصرية وأقدمها) اجتماعاته الدورية، من أجل مناقشة تطورات الأوضاع السياسية، وترتيب أوراق تحالفه الانتخابي، الذي يضم عددا من الأحزاب السياسية الأخرى «تحالف الوفد المصري».

ويعقد الحزب اليوم الثلاثاء، اجتماع الهيئة العليا، وذلك بمقر الحزب، ومن المقرر أن يتم طرح العديد من الملفات خلال هذا الاجتماع، والذي سوف يعقب اجتماع المكتب التنفيذي بالحزب.

وفي تصريحات خاصة لـ«البيان»، قال عضو الهيئة العليا للحزب طارق تهامي إن «هذا الاجتماع يعد دوريا، لكنه ذو أهمية خاصة الآن، نظرا لاقتراب الانتخابات البرلمانية والتي تعد الاستحقاق الثالث والأخير في خريطة المستقبل».

 وأضاف: «سيتم خلال الاجتماع المغلق والذي يجمع أعضاء الهيئة العليا، مناقشة تطورات التحالفات والاستعدادات التنظيمية لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة، كذلك مناقشة أماكن الترشح والمرشحين، حيث إن الحزب بالفعل حدد أغلب عناصره، كما سوف تكون أحد أهم الملفات هي مناقشة إحداثيات تحالف الوفد المصري ووضع التحالفات الأخرى».

وكان تحالف الوفد، انتهى من تحديد الملامح الرئيسية لطبيعة المرشحين وقائمة التحالف التي يخوض بها الانتخابات البرلمانية المقبلة، فيما ينتظر إصدار قانون تقسيم الدوائر الانتخابية؛ من أجل الانتهاء بشكل كامل من استعداداته للمنافسة، كما يدخل الحزب في مشاورات مع أحزاب وائتلافات أخرى لضمها إلى تحالفه الانتخابي، الذي من المرجح أن يكون التحالف الأقوى في سباق الانتخابات.

Email