السعودية توقف استيراد الإبل من 3 دول أفريقية

أوقف تجار المواشي في المملكة العربية السعودية استيراد الإبل من ثلاث دول أفريقية، كإجراء احترازي بسبب الخوف من فيروس كورونا، المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، من خلال التنسيق مع الموردين في كل من: السودان والصومال وإثيوبيا وإبقائها في محاجر تلك الدول، في وقت أعلنت وزارة الصحة السعودية عن وفاة ثلاثة أشخاص، وتسجيل ثلاث إصابات جديدة بالفيروس خلال الـ24 ساعة الماضية في كلٍ من الرياض وجدة والمدينة المنورة.

وأشارت الوزارة في أحدث إحصائياتها إلى أنّ المتوفين الثلاثة من محافظة جدة، وهم رجل وامرأتين. أما بالنسبة إلى الإصابات الجديدة، فتم تسجيل حالتين في مدينة الرياض، لسيدتين، والحالة الثالثة تم تسجيلها في المدينة المنورة لرجل.

وبهذه الإصابات الجديدة، يرتفع عدد الإصابات بالفيروس إلى 414 حالة مؤكدة.

في هذه الظروف المقلقة، أوقف تجار المواشي في السعودية استيراد الإبل من ثلاث دول أفريقية، كإجراء احترازي ووقتي إلى حين وضوح الرؤية حيال فيروس كورونا، من خلال التنسيق مع الموردين في كل من: السودان والصومال وإثيوبيا، وإبقائها في محاجر تلك الدول.

أرجع مستثمرو المواشي أسباب التوقف إلى عدم قدرة التجار على تغيير نوع المواشي المستوردة، وتداخل موسم سوق الإبل في السعودية مع شهر رمضان وموسم الحج.

8

أعلن مصدر في وزارة الصحة الأردنية اكتشاف حالة جديدة مصابة بفيروس الكورونا في أحد مستشفيات العاصمة عمّان. وأوضح المصدر أن الحالة الجديدة التي تم اكتشافها مصابة بفيروس كورونا، لافتاً إلى أن وزارة الصحة الأردنية عقدت اجتماعاً طارئاً للجنة الأوبئة لبحث تداعيات الفيروس. وتعد هذه الحالة هي الثامنة في الأردن.

Happiness Meter Icon