الداخلية الأردنية: شغب في معان من خارجين عن القانون

ت + ت - الحجم الطبيعي

تجددت الاحتجاجات أمس في مدينة معان جنوبي الأردن، بعد مقتل شخص في اشتباكات مع الشرطة، واتخذت التظاهرات منحنى خطيراً بإحراق المحتجين ثلاثة مصارف ومبنى حكومي في المدينة. فيما أعلن وزير الداخلية الأردني حسين المجالي إصابة خمسة رجال أمن بجروح على يد «فئة خارجة عن القانون».

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية عن المجالي قوله، أمام مجلس الوزراء الأردني، إن التجاوزات وأعمال الشغب التي شهدتها أدت الى إصابة خمسة عناصر من قوات الدرك، أحدهم في حالة حرجة، ومقتل شخص وإصابة آخر بجروح بليغة، إضافة الى تخريب ممتلكات عامة وخاصة.

استخدام أسلحة

وأضاف المجالي أن عددا من الخارجين عن القانون والمطلوبين لجهات قضائية وأمنية أطلقوا النار من أسلحة أوتوماتيكية على دوريات قوات الدرك الأحد الماضي، أثناء قيامهم بواجب حماية محكمة بداية معان، ثم تعمدوا إعاقة عملية إسعاف المصابين وإخلائهم إلى المستشفى.

وأوضح وزير الداخلية الأردني أنه في تطورات لاحقة تعرضت قوات الدرك مساء الثلاثاء لإطلاق نار من أسلحة اوتوماتيكية من إحدى البنايات ومركبة يستقلها عدد من ذوي السوابق والخارجين عن القانون، أثناء قيام أفرادها بواجبهم بحثا عن المتورطين في حادثة المحكمة، ما استدعى قوات الدرك إلى استخدام القوة المناسبة، ما نجم عنه وفاة أحد الأشخاص وإصابة آخر إصابة بليغة، مشيرا إلى أنهم حاولوا منع إخلاء إحدى الإصابات الخطيرة بواسطة طائرة الإخلاء الطبي، حيث نتج عن هذا الاعتداء خمس إصابات في صفوف قوات الدرك، إحداها حرجة.

Email