فيديو..الجيش الحر يعتقل عميداً للنظام

فخ طريف نصبه مقاتلو الجيش السوري الحر لعميد في جيش النظام السوري، فقد أوهمه من نصبوا له الكمين بأنهم من المخابرات الجوية ويرغبون بالتأكد من عدم انشقاقه عن فرقة دفاع جوي يعمل فيها ضابط عمليات.

اقتادوه معصوب العينين إلى موقع مكتظ بجنود الجيش الحر، لكنه لم يكن يسمع فيه إلا صوت من راح يحقق معه ويمطره بأسئلة اتضح من أجوبته عليها بأنه مسؤول غير مباشر تقريبا عن إسقاط الطائرة التركية وبأن نشاطه هو مؤازرة كتائب جيش النظام بالمدفعية.

إنه العميد الركن مطر حمدو الأسعد الذي قيل إن أفراد "سرية المهام الخاصة" التابعة للواء سليمان الفارسي، التابع بدوره للمكتب العسكري في مدينة تلبيسة، هم من نصبوا له الفخ واعتقلوه قرب قرية سليم في ريف حمص الشمالي.

ويبدو من الفيديو المرفق مع التقرير عن الفخ الطريف أن العميد حمدو لم يشك أبداً بمحقق انتحل شخصية مسؤول بالمخابرات الجوية التابعة لجيش النظام وراح يمطره بالأسئلة وهو جالس على الأرض معصوب العينين ومحاط بجنود لم يعرف إلا في نهاية الشريط بأنهم من جيش أقسم بأنه يستحيل أن ينشق وينضم إليه، وهو الجيش الحر... ثم كشفوا عن عينيه اللثام وكانت مفاجأة.

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • زهور باحات قرطبة.. مهرجان للحفاظ على تراث الأندلس

    خلال موسم كل ربيع، في بداية مايو، تنطلق في مدينة قرطبة، جنوب اسبانيا، احتفالات خاصة لاستقبال موسم الزهور، إذ تتزين المدينة بمئات الأزهار من مختلف الألوان. تبدأ الاحتفالات

  • «ك 2» في باكستان ثاني أعلى قمة في العالم

    يقع جبل "ك2 أو K2" على الحدود بين باكستان والصين، وهو ثاني أعلى جبل في العالم بعد جبل إيفرست (8 آلاف و800 متر) وأعلى قمة جبلية في باكستان، يبلغ طوله 8 آلاف و612 متراً.

  • بتر أعضاء الجمال في الصين.. أبشع طريقة للتسول

    لجأ متسولين في الصين إلى حيلة جديدة بشعة لكسب تعاطف المارة وهي تشويه الجمال واستخدامها للتسول عمدا للحصول على التبرعات. هذه الحيلة الخبيثة انتشرت مؤخراً بطريقة متزايدة بعدما أثبتت نجاحها في كسب تعاطف الأشخاص الذين لا يترددون في التبرع بسخاء لمساعدة هذه الحيوانات الفقيرة.

  • «بانتانال» أكبر مستنقع للمياه العذبة في العالم

    في وسط قارة أميركا الجنوبية، في جنوب حوض الأمازون وشرق جبال الأنديز، يقع دلتا نهر ساحلي هائل يسمى بانتانال. يقع معظمه داخل غرب البرازيل ويمتد إلى أجزاء من بوليفيا

  • منازل الجزر الصغيرة خلال فيضانات المسيسيبي

    عندما فاضت مياه نهر ميسيسيبي في أبريل 2011، خلقت واحدة من أكبر الفيضانات إضرارا في الولايات المتحدة. كان سبب الفيضان هو انفجار سدين أودعا مستويات قياسية من مياه الأمطار على نهر المسيسبي،

تابعنا علي "فيس بوك"