«الداخلية» تستعين بالكاميرات الدقيقة في مراقبة المسلحين

فرق اغتيالات جديدة «للكواتم» تنتشر في العراق

كشفَ مصدر امني عراقي رفيع المستوى عن ما اسماه بـ «فرق اغتيالات جديدة» بدأت بالعمل في شوارع العاصمة بغداد منذ أيام قليلة حيث تستهدف شخصيات تعمل في الحكومة حيث قتلت خلال شهر رمضان 15 شخصا بكواتم الصوت.

فيما تسعى قيادة عمليات بغداد إلى تفعيل الجهد التقني في متابعة الجماعات الإرهابية بتوسيع وظيفة الأجهزة التقنية مثل الكاميرات الدقيقة عالية المستوى وأجهزة كشف المتفجرات في مراقبة تحركات الجماعات الإرهابية .

وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان هذه الفرقة تنفذ عمليات اغتيال بأسلحة الكاتم وتستهدف أناسا يشتغلون وظائف رسمية حيث اغتالت لحد الأن15 شخصا بينهم ضباط في الامن والجيش وموظفون في الوزارات

وقال النائب حسن جهاد ان لجنة الأمن والدفاع البرلمانية أشارت الى عودة الاغتيالات بالكواتم وبطرق منظمة مستهدفة ضباطا في الداخلية والدفاع وبعض المسؤولين في الدولة.

وأشار الى ان هذه الفرق المنظمة تنتشر حصرا في بغداد وعملها ينصب فقط حول استهداف ضباط الداخلية والدفاع وتمتلك معامل خاصة بالأسلحة وتصليحها خاصة بها لتنفيذ عملياتها. وأوضح ان هذه الفرق تمتلك المعلومات الكاملة عن ضباط الدفاع والداخلية.

في غضون ذلك، أعلنت قيادة عمليات بغداد أنها بدأت بتفعيل الجهد التقني في متابعة الجماعات الإرهابية. ونقل الموقع الرسمي لوزارة الداخلية عن الناطق باسم القيادة العقيد ضياء الوكيل قوله إن «قيادة عمليات بغداد بدأت بتوسيع وظيفة الأجهزة التقنية مثل الكاميرات الدقيقة عالية المستوى وأجهزة كشف المتفجرات في مراقبة تحركات الجماعات الإرهابية».

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

استطلاع الرأي

هل أنت راض عن تجربة تصفحك لموقع البيان

ملفات البيان

متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية

اقرأ أيضا

  • ماذا قالت الداخلية السعودية عن تفجير مسجد العنود؟

    صرح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي اليوم الجمعة بأن الجهات الأمنية تمكنت بفضل الله وتوفيقه من إحباط محاولة تنفيذ جريمة إرهابية لاستهداف المصلين

  • فيديو.. انتحاري يفجر نفسه قرب مسجد بالسعودية

    قال شاهد إن سيارة انفجرت قرب مسجد شيعي بمدينة الدمام السعودية اليوم الجمعة وإن شخصين قتلا.

  • 40 قتيلاً حوثياً في غارات للتحالف

    ذكرت مصادر يمنية اليوم الجمعة، أن غارات التحالف العربي لدعم الشرعية، استهدفت مواقع عسكرية تابعة للحوثيين، مما أدى إلى مقتل 40 مسلحاً حوثياً.

  • حالة وفاة بفيروس كورونا في قطر

    أعلن المجلس الأعلى للصحة القطري تسجيل حالة وفاة بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية لقطري يبلغ من العمر 73 عاما كان يعاني من عدة أمراض مزمنة وتوفي بمضاعفات المرض.

  • ليبيا.. مطار سرت في قبضة "داعش"

    سيطر فرع تنظيم "داعش" في ليبيا على مطار سرت ومشروع النهر، على أطراف المدينة الواقعة غربي البلاد، أمس الخميس.

  • إشادة عربية بمقترح الإمارات في مكافحة الإرهاب

    ثمنت جامعة الدول العربية اعتماد مجلس وزراء الإعلام العرب المحور الفكري لدورته العادية 46 الذي تقدمت به الإمارات العربية المتحدة حول «دور الإعلام في نشر قيم التسامح ومكافحة التطرف».

  • عبدالله بن زايد: الإرهاب وخلافات المنطقة يعمقان الفرقة

    أكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية، على ضرورة مواجهة التحديات التي تشهدها المنطقة بجدية، وحذر من أن الخلافات في المنطقة ستتعمق وتزداد الفرقة في حال عدم اتخاذ إجراءات في مجال التصدي للإرهاب والتطرف..

  • واشنطن مطالبة بتحرك يتجاوز الهزيمة

    أقدم مسؤول في وزارة الخارجية الأميركية، أخيراً، على خطوةٍ غابت طويلاً عن أجندة حكومة البيت الأبيض، فقدم شرحاً مفيداً ومعمقاً عن سير معركة الرمادي، كما عرض تقييماً واقعياً للمشكلات التي واجهتها الولايات المتحدة..

  • المقاومة تتقدم في مأرب وتصد هجوماً على عدن

    شهدت جبهات القتال في اليمن، أمس، معارك عنيفة بين المقاومة الشعبية والمسلحين الحوثيين المدعومين بقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح، خلفت عشرات القتلى والجرحى، وكان أعنفها في عدن..

  • مصير قاتم ومجهول ينتظر مدينة تدمر

    حين زرت تدمر مع صديق لي في مارس من عام 2011، لم يكن عمر الثورة حينها قد تخطى الأسبوعين. إلا أن اللوحة الإعلانية التي كانت إلى جانب الطريق المؤدية إلى الموقع، والتي كانت تحمل صورة الرئيس السوري بشار الأسد..

  • 4 تهديدات من تجنيد الأجانب في «داعش»

    نجد أنفسنا، عقب محاولة الاعتداء الإرهابي الذي وقع أخيراً في غارلاند بتكساس، وأعلن تنظيم «داعش» مسؤوليته عنه، مجدداً

  • السيسي: انتشار التطرف خطر يتهدد العالم

    حذر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي من مغبة انتشار التطرف والإرهاب ليس في المنطقة فقط بل وكل مناطق العالم، فيما شدد وزير الدفاع الأميركي الأسبق ليون بانيتا على أن «السيسي يقود مصر في توقيت بالغ الصعوبة ونجح في تجنيبها مخاطر كثيرة».

اختيارات المحرر

تابعنا علي "فيس بوك"