«الداخلية» تستعين بالكاميرات الدقيقة في مراقبة المسلحين

فرق اغتيالات جديدة «للكواتم» تنتشر في العراق

كشفَ مصدر امني عراقي رفيع المستوى عن ما اسماه بـ «فرق اغتيالات جديدة» بدأت بالعمل في شوارع العاصمة بغداد منذ أيام قليلة حيث تستهدف شخصيات تعمل في الحكومة حيث قتلت خلال شهر رمضان 15 شخصا بكواتم الصوت.

فيما تسعى قيادة عمليات بغداد إلى تفعيل الجهد التقني في متابعة الجماعات الإرهابية بتوسيع وظيفة الأجهزة التقنية مثل الكاميرات الدقيقة عالية المستوى وأجهزة كشف المتفجرات في مراقبة تحركات الجماعات الإرهابية .

وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان هذه الفرقة تنفذ عمليات اغتيال بأسلحة الكاتم وتستهدف أناسا يشتغلون وظائف رسمية حيث اغتالت لحد الأن15 شخصا بينهم ضباط في الامن والجيش وموظفون في الوزارات

وقال النائب حسن جهاد ان لجنة الأمن والدفاع البرلمانية أشارت الى عودة الاغتيالات بالكواتم وبطرق منظمة مستهدفة ضباطا في الداخلية والدفاع وبعض المسؤولين في الدولة.

وأشار الى ان هذه الفرق المنظمة تنتشر حصرا في بغداد وعملها ينصب فقط حول استهداف ضباط الداخلية والدفاع وتمتلك معامل خاصة بالأسلحة وتصليحها خاصة بها لتنفيذ عملياتها. وأوضح ان هذه الفرق تمتلك المعلومات الكاملة عن ضباط الدفاع والداخلية.

في غضون ذلك، أعلنت قيادة عمليات بغداد أنها بدأت بتفعيل الجهد التقني في متابعة الجماعات الإرهابية. ونقل الموقع الرسمي لوزارة الداخلية عن الناطق باسم القيادة العقيد ضياء الوكيل قوله إن «قيادة عمليات بغداد بدأت بتوسيع وظيفة الأجهزة التقنية مثل الكاميرات الدقيقة عالية المستوى وأجهزة كشف المتفجرات في مراقبة تحركات الجماعات الإرهابية».

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

استطلاع الرأي

هل أنت راض عن تجربة تصفحك لموقع البيان

ملفات البيان

  • الحكومة اليمنية لـ "البيان": 15652 خرقاً للهدنة من التمرد

    ارتكبت الميليشيات الانقلابية في اليمن 15 ألفاً و652 خرقاً لوقف إطلاق النار، وقتلت منذ ذلك الحين 381 شخصا، فيما وصل عدد الجرحى الى 1446 جريحاً، بينما أكد الناطق باسم الجيش الوطني العميد سمير الحاج لـ«البيان» وجود معلومات عن ارتكاب الحوثيين إعدامات جماعية للأسرى في بيحان، وإن لجاناً تتحقق من ذلك.

الأكثر شعبية

اقرأ أيضا

  • الكويت: لم نتسلم أي طلب رسمي لتمديد المشاورات اليمنية

    أكدت الحكومة الكويتية، أن لا تمديد للمشاورات بين الأطراف اليمينة مؤكدة انها لم تستلم أي طلب رسمي لتمديد المشاورات، وذلك مع قرب انقضاء المهلة المحددة للجولة الثانية من المفاوضات الرامية للتوصل إلى حل للنزاع في اليمن.

  • قرقاش: السياسة الأميركية تتفوق على المسلسلات الرمضانية

    قال معالي د. أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية: ان المتابع لمؤتمري الحزب الجمهوري والديموقراطي يتفق معي أن السياسة الأميركية هذا العام تتفوق على المسلسلات التلفزيونية الرمضانية."

  • فرنسا تعلن اسم المنفذ الثاني لاعتداء كنيسة روان

    اعلنت النيابة العامة اليوم الخميس التعرف رسمياً الى المنفذ الثاني للاعتداء في الكنيسة في شمال غرب فرنسا الثلاثاء الماضي بانه عبد المالك نبيل بوتيجان (19 عاما).

  • علاقة أوروبا والغرب بتركيا عند مفترق حاسم

    ينشغل السياسيون والدبلوماسيون في أوروبا وأميركا بالسؤال: ما العمل حيال تركيا، عقب الانقلاب العسكري الفاشل الأخير، الذي أنتج حالة توتر شاملة في كل أنحاء البلاد؟ ولم تكن الاضطرابات الداخلية لتحتل مثل هذه الأهمية الكبرى، لو لم تكن تركيا ذات ثقل استراتيجي واقتصادي وإقليمي.

  • ماي: بريطانيا ستبقى أوروبية

    تعتزم إيطاليا وبريطانيا تعزيز التعاون الثنائي بينهما في عدد من المجالات المهمة، ومنها مكافحة الإرهاب، وذلك على الرغم من خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، فيما قالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي إن بلادها ستظل رغم خروجها من التكتل جزءاً من أوروبا.

  • تأهب أمني في أوروبا لمواجهة الإرهاب

    تفاعلت السلطات في أوروبا بشكل سريع بعد مقتل كاهن في كنيسته في هجوم تبناه تنظيم داعش، حيث رفعت كل من بريطانيا وسويسرا درجة التأهب في كل المرافق الحساسة العامة خاصة في المطارات، بينما انفجرت حقيبة سفر انفجرت أمام مركز لاستقبال المهاجرين في جنوب المانيا دون حدوث أي خسائر.

  • كين مرشح من العيار الثقيل لمنصب نائب الرئيس الأميركي

    يمكن إدراج مرشحي نائب الرئيس الأميركي ضمن فئتين، تُعنى الأولى بوصفهم بالخيارات السياسية، حيث يتم انتقاؤهم لما يمكن أن يقدموه في اليوم الانتخابي الكبير، والنخب الحاكمة التي يمكن أن تتحمل وزر الأعباء الثقيلة في البيت الأبيض.

  • فيضانات تجتاح شمال شرق الهند والسيول تقتل 58 في نيبال

    قالت السلطات الهندية، أمس، إن أكثر من 1.6 مليون شخص تأثروا من جراء فيضانات شديدة، مضيفة أنها تسببت أيضاً في دفن مئات القرى، وتكاد تكون غمرت متنزهاً وطنياً، ما دفع الحيوانات البرية التي تعيش فيه لمحاولة الاحتماء على الطرق.

  • «الديمقراطيون» يرشحون كلينتون للرئاسة وسط احتجاجات

    أعلن الحزب الديمقراطي الأميركي، أن هيلاري كلينتون هي مرشحته الرسمية لانتخابات الرئاسة القادمة، لتصبح بذلك أول امرأة تخوض هذه الانتخابات، لكنها قوبلت باحتجاج جزء من أنصار منافسها السابق بيرني ساندرز.

  • دعم السودان يقلص النفوذ الإيراني في القرن الإفريقي

    ذكرت مصادر دبلوماسية مطلعة ان القمة السعودية السودانية التي عقدت بين خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز مع الرئيس السوداني عمر حسن البشير، في طنجة، تطرقت الى مستقبل التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب الذي وصفته المصادر بأنه يشكل منعطفاً مهماً في الحرب على «داعش» والمنظمات الإرهابية.

  • اعتداء ميونيخ كشف أزمة هوية أوروبية

    قتل شاب ألماني من أصل إيراني ما لا يقل عن تسعة أشخاص، أخيراً، وأوقع عدداً من الإصابات، في حادثة لم يعرف عن تفاصيلها الكثير سوى أنها حصلت في مركوز للتسوق في العاصمة البافارية، على يد شخص قيل إنه تعمّد أن يهتف بينما يطلق النار «أنا ألماني».

  • تركيا تصدر أوامر باعتقال عشرات الصحفيين

    أصدرت السلطات في تركيا أوامر باعتقال 47 صحفياً، في أحدث خطوة من حملتها على آلاف المشتبه بصلتهم بمحاولة الانقلاب الفاشلة، فيما اعتمدت منظمة التعاون الإسلامي مشروع قرار لإدراج جماعة الخدمة التابعة لرجل الدين التركي المعارض فتح الله غولن ضمن المنظمات الإرهابية.

اختيارات المحرر

  • البوسنة والهرسك: جنة البلقان تستهوي الخليجيين

    يتعاظم حضور البوسنة والهرسك في برامج السياح الخليجيين بعد أن بدأ الناس يعرفون ما تقدمه البلاد. وليست الطبيعة البكر والخضرة الغنّاء ومناظر الطبيعة الجبلية والأنهار والبحيرات الصافية إلا غيضاً من فيض مما يجذب الزوار ويأسر الأنظار.

  • ماليزيا: أرض الأحلام تغري ضيوفها لزيارتها

    أنت الآن في أرض الأحلام التي تستقبلك بـ «سلامات تانغ» والتي تعني «مرحباً في اللغة الماليزية»، وتعبر عن مشاعر الصداقة والمحبة الدائمة لدى الماليزيين.

  • جورجيا: الرقص مع السحاب على سفوح الجبال

    طبيعة تسحر القلوب، ومناظر خلابة أقرب إلى لوحات فنية رسمها فنان، إنها جورجيا هذا البلد الذي يشتهر بمناطق الجذب السياحية الكثيرة، وبموارده الطبيعية المتمثلة في الأنهار والعيون والجبال.

  • غالواي: منحدرات الأطلسي والمحار بانتظاركم

    ما أول ما يخطر في بالك عندما تفكر بإيرلندا؟. للوهلة الأولى يخطر ببالي بيرس بروسنان أحد أبطال السلسلة الشهيرة جيمس بوند. فيلم هاري بوتر الذي صور في منحدرات موهر الساحرة.

  • دبلن: عاصمة السياحة والثقافة والمهرجانات

    تتميز ايرلندا بمجموعة كبيرة ومتنوعة من مقومات الجذب السياحي، فهي تضم كل شيء يمكن أن تفكر فيه، من الطبيعة الساحرة إلى الجبال والمنحدرات والبحيرات والمناطق التراثية والتاريخية

Happiness Meter Icon