«الداخلية» تستعين بالكاميرات الدقيقة في مراقبة المسلحين

فرق اغتيالات جديدة «للكواتم» تنتشر في العراق

كشفَ مصدر امني عراقي رفيع المستوى عن ما اسماه بـ «فرق اغتيالات جديدة» بدأت بالعمل في شوارع العاصمة بغداد منذ أيام قليلة حيث تستهدف شخصيات تعمل في الحكومة حيث قتلت خلال شهر رمضان 15 شخصا بكواتم الصوت.

فيما تسعى قيادة عمليات بغداد إلى تفعيل الجهد التقني في متابعة الجماعات الإرهابية بتوسيع وظيفة الأجهزة التقنية مثل الكاميرات الدقيقة عالية المستوى وأجهزة كشف المتفجرات في مراقبة تحركات الجماعات الإرهابية .

وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان هذه الفرقة تنفذ عمليات اغتيال بأسلحة الكاتم وتستهدف أناسا يشتغلون وظائف رسمية حيث اغتالت لحد الأن15 شخصا بينهم ضباط في الامن والجيش وموظفون في الوزارات

وقال النائب حسن جهاد ان لجنة الأمن والدفاع البرلمانية أشارت الى عودة الاغتيالات بالكواتم وبطرق منظمة مستهدفة ضباطا في الداخلية والدفاع وبعض المسؤولين في الدولة.

وأشار الى ان هذه الفرق المنظمة تنتشر حصرا في بغداد وعملها ينصب فقط حول استهداف ضباط الداخلية والدفاع وتمتلك معامل خاصة بالأسلحة وتصليحها خاصة بها لتنفيذ عملياتها. وأوضح ان هذه الفرق تمتلك المعلومات الكاملة عن ضباط الدفاع والداخلية.

في غضون ذلك، أعلنت قيادة عمليات بغداد أنها بدأت بتفعيل الجهد التقني في متابعة الجماعات الإرهابية. ونقل الموقع الرسمي لوزارة الداخلية عن الناطق باسم القيادة العقيد ضياء الوكيل قوله إن «قيادة عمليات بغداد بدأت بتوسيع وظيفة الأجهزة التقنية مثل الكاميرات الدقيقة عالية المستوى وأجهزة كشف المتفجرات في مراقبة تحركات الجماعات الإرهابية».

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • زهور باحات قرطبة.. مهرجان للحفاظ على تراث الأندلس

    خلال موسم كل ربيع، في بداية مايو، تنطلق في مدينة قرطبة، جنوب اسبانيا، احتفالات خاصة لاستقبال موسم الزهور، إذ تتزين المدينة بمئات الأزهار من مختلف الألوان. تبدأ الاحتفالات

  • «ك 2» في باكستان ثاني أعلى قمة في العالم

    يقع جبل "ك2 أو K2" على الحدود بين باكستان والصين، وهو ثاني أعلى جبل في العالم بعد جبل إيفرست (8 آلاف و800 متر) وأعلى قمة جبلية في باكستان، يبلغ طوله 8 آلاف و612 متراً.

  • بتر أعضاء الجمال في الصين.. أبشع طريقة للتسول

    لجأ متسولين في الصين إلى حيلة جديدة بشعة لكسب تعاطف المارة وهي تشويه الجمال واستخدامها للتسول عمدا للحصول على التبرعات. هذه الحيلة الخبيثة انتشرت مؤخراً بطريقة متزايدة بعدما أثبتت نجاحها في كسب تعاطف الأشخاص الذين لا يترددون في التبرع بسخاء لمساعدة هذه الحيوانات الفقيرة.

  • «بانتانال» أكبر مستنقع للمياه العذبة في العالم

    في وسط قارة أميركا الجنوبية، في جنوب حوض الأمازون وشرق جبال الأنديز، يقع دلتا نهر ساحلي هائل يسمى بانتانال. يقع معظمه داخل غرب البرازيل ويمتد إلى أجزاء من بوليفيا

  • منازل الجزر الصغيرة خلال فيضانات المسيسيبي

    عندما فاضت مياه نهر ميسيسيبي في أبريل 2011، خلقت واحدة من أكبر الفيضانات إضرارا في الولايات المتحدة. كان سبب الفيضان هو انفجار سدين أودعا مستويات قياسية من مياه الأمطار على نهر المسيسبي،

تابعنا علي "فيس بوك"