«الداخلية» تستعين بالكاميرات الدقيقة في مراقبة المسلحين

فرق اغتيالات جديدة «للكواتم» تنتشر في العراق

كشفَ مصدر امني عراقي رفيع المستوى عن ما اسماه بـ «فرق اغتيالات جديدة» بدأت بالعمل في شوارع العاصمة بغداد منذ أيام قليلة حيث تستهدف شخصيات تعمل في الحكومة حيث قتلت خلال شهر رمضان 15 شخصا بكواتم الصوت.

فيما تسعى قيادة عمليات بغداد إلى تفعيل الجهد التقني في متابعة الجماعات الإرهابية بتوسيع وظيفة الأجهزة التقنية مثل الكاميرات الدقيقة عالية المستوى وأجهزة كشف المتفجرات في مراقبة تحركات الجماعات الإرهابية .

وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان هذه الفرقة تنفذ عمليات اغتيال بأسلحة الكاتم وتستهدف أناسا يشتغلون وظائف رسمية حيث اغتالت لحد الأن15 شخصا بينهم ضباط في الامن والجيش وموظفون في الوزارات

وقال النائب حسن جهاد ان لجنة الأمن والدفاع البرلمانية أشارت الى عودة الاغتيالات بالكواتم وبطرق منظمة مستهدفة ضباطا في الداخلية والدفاع وبعض المسؤولين في الدولة.

وأشار الى ان هذه الفرق المنظمة تنتشر حصرا في بغداد وعملها ينصب فقط حول استهداف ضباط الداخلية والدفاع وتمتلك معامل خاصة بالأسلحة وتصليحها خاصة بها لتنفيذ عملياتها. وأوضح ان هذه الفرق تمتلك المعلومات الكاملة عن ضباط الدفاع والداخلية.

في غضون ذلك، أعلنت قيادة عمليات بغداد أنها بدأت بتفعيل الجهد التقني في متابعة الجماعات الإرهابية. ونقل الموقع الرسمي لوزارة الداخلية عن الناطق باسم القيادة العقيد ضياء الوكيل قوله إن «قيادة عمليات بغداد بدأت بتوسيع وظيفة الأجهزة التقنية مثل الكاميرات الدقيقة عالية المستوى وأجهزة كشف المتفجرات في مراقبة تحركات الجماعات الإرهابية».

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

استطلاع الرأي

هل أنت راض عن تجربة تصفحك لموقع البيان

ملفات البيان

  • ثقافة الاختلاف

    لمشاهدة الـ PDF أضغط هنا «تعزيز ثقافة الاختلاف» مصطلح فرضه واقع جديد يعم عالمنا اليوم، فالناظر حوله يجد أن الأمر يومياً

متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • جدة سبعينية وحفيدتها العشرينية تحاربان السرطان

    أقرب بالفاجعة فهي لم تنذر قبل أن تقع وكما يقول المثل :"ضربتان على الرأس موجعة". حادثة محزنة ضربت أسرة أمريكية لم تتخيل يوماً أن يجمع فراش المرض بين الحفيدة والجدة.

  • بالصور..حمرية الشارقة قوامها الجمال والأصالة

    إذا كنت على شارع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وتجاوزت حدود إمارتي الشارقة وعجمان باتجاه أم القيوين، وجذبك موقع عند مخرج على يمينك يعج سكوناً وجمالاً وقِدماً، تعتليه قلاع صغيرة؛ فاعلم أنك على وشك الولوج إلى مدينة هادئة، قوامها النظافة والجمال.. سماؤها تشبه أرضها نقاءً وصفاءً..

  • بالصور..عمر المري يبدع في «العالم المصغر»

    لا يختلف شخصان على أن للفن أشكالاً كثيرة، وكل له طريقته الخاصة التي ترسم عادة ملامح الحياة بكل اختلافاتها وتنوعها. أما الشاب والفنان الإماراتي عمر المري موظف في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، فيهوى تحويل قطع ومجسمات صغيرة يستوردها خصيصاً؛ إلى قطع أخرى كبيرة بإضفاء لمسة حياة عليها.

  • بالصور..ثلاثيني يتقمص حياة أربعينيات القرن العشرين

    حتى وإن كان مستحيلاً أن تعود به آلة الزمن إلى أربعينيات القرن العشرين، فإن بن سانسم يعيش حكاية من حكايات الـ 1946 والتي تظهر في طريقة حياته وأثاث منزله الأثري ولباسه وحتى سيارته.

  • شاهد أول مسبح معلق في الهواء في العالم

    هل جربت السباحة في الهواء؟ نعم، السباحة في الهواء. قد يبدو الأمر غريباً نوعاً فمن غير المألوف أن يكون المسبح معلقاً في السماء.

تابعنا علي "فيس بوك"