خدمات

طالبات سعوديات في جامعة الملك خالد يقاطعن الدراسة في احتجاج نادر

قال شهود ان الاف الطالبات في جامعة للبنات بالمملكة العربية السعودية قاطعن الدراسة يوم السبت احتجاجا على ضعف الخدمات في إظهار نادر للاعتراض من جانب النساء السعوديات.

وقالت طالبات لوكالة «رويترز» ان هذا هو ثاني احتجاج في اسبوع في جامعة الملك خالد الواقعة في مدينة أبها الجنوبية حيث فضت قوات الأمن مظاهرة هناك يوم الاربعاء الماضي مما اسفر عن اصابة العشرات. واندلعت الاحتجاجات في بادئ الامر عندما ألغت الجامعة خدمات النظافة قائلة ان الطالبات بحاجة إلى الاهتمام بشكل افضل بحرم جامعتهن. وذكرت احدى الطالبات لـ «رويترز»، طالبة عدم الكشف عن اسمها، أن «السبب الرئيسي هو تراكم القمامة لثلاثة ايام والتي بدأت تفوح رائحتها.

الشيء الاخر هو اساءة معاملة الطالبات». وأضافت إن «نسبة الغياب كانت مرتفعة... كانت هناك قوات امن وشرطة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر امام الجامعة لكن لم تحدث اي اعتقالات». وظهر في تسجيل مصور بث في موقع يوتيوب السبت نحو 200 طالب في فرع جامعة الملك خالد للذكور في أبها وهم يتظاهرون فيما يبدو احتجاجا على ضعف الخدمات ويطالبون باقالة رئيس الجامعة. وقال وكيل إمارة منطقة عسير عبدالكريم الحنيني انه يعتقد ان الطلاب في فرعي الجامعة كليهما لهم الحق في الاحتجاج وان السلطات المحلية ستشكل لجنة للنظر في مطالبهم. )

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية

تابعنا علي "فيس بوك"

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

اشترك الكترونيا