خدمات

طالبات سعوديات في جامعة الملك خالد يقاطعن الدراسة في احتجاج نادر

قال شهود ان الاف الطالبات في جامعة للبنات بالمملكة العربية السعودية قاطعن الدراسة يوم السبت احتجاجا على ضعف الخدمات في إظهار نادر للاعتراض من جانب النساء السعوديات.

وقالت طالبات لوكالة «رويترز» ان هذا هو ثاني احتجاج في اسبوع في جامعة الملك خالد الواقعة في مدينة أبها الجنوبية حيث فضت قوات الأمن مظاهرة هناك يوم الاربعاء الماضي مما اسفر عن اصابة العشرات. واندلعت الاحتجاجات في بادئ الامر عندما ألغت الجامعة خدمات النظافة قائلة ان الطالبات بحاجة إلى الاهتمام بشكل افضل بحرم جامعتهن. وذكرت احدى الطالبات لـ «رويترز»، طالبة عدم الكشف عن اسمها، أن «السبب الرئيسي هو تراكم القمامة لثلاثة ايام والتي بدأت تفوح رائحتها.

الشيء الاخر هو اساءة معاملة الطالبات». وأضافت إن «نسبة الغياب كانت مرتفعة... كانت هناك قوات امن وشرطة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر امام الجامعة لكن لم تحدث اي اعتقالات». وظهر في تسجيل مصور بث في موقع يوتيوب السبت نحو 200 طالب في فرع جامعة الملك خالد للذكور في أبها وهم يتظاهرون فيما يبدو احتجاجا على ضعف الخدمات ويطالبون باقالة رئيس الجامعة. وقال وكيل إمارة منطقة عسير عبدالكريم الحنيني انه يعتقد ان الطلاب في فرعي الجامعة كليهما لهم الحق في الاحتجاج وان السلطات المحلية ستشكل لجنة للنظر في مطالبهم. )

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

استطلاع الرأي

هل أنت راض عن تجربة تصفحك لموقع البيان

ملفات البيان

  • لجنة التهدئة اليمنية تنتقل إلى جنوب السعودية

    اتفقت الأطراف اليمنية برعاية الأمم المتحدة على نقل لجنة مراقبة الهدنة إلى جنوب المملكة العربية السعودية من أجل العمل على تعزيز وقف إطلاق النار حتى استئناف المفاوضات في الـ15 من الشهر الجاري..

الأكثر شعبية

اقرأ أيضا

  • البحرين.. انفجار إرهابي يقتل امرأة ويجرح 3 أطفال

    أعلنت الشرطة البحرينية، أن امرأة قتلت وأصيب 3 أطفال بإصابات طفيفة عندما تعرضت سيارتهم لتفجير نفذه "إرهابيون" في جنوب البلاد.

  • الوسط السياسي مطالب باستعادة قدرته على الاستقطاب

    سيؤدي قرار الناخبين البريطانيين، أخيراً، مغادرة الاتحاد الأوروبي، لعواقب هائلة على كل من بريطانيا وأوروبا والعالم. فقد أدى الشعب البريطاني، وليوم واحد، عمل الحكومة، ليتم حصد أصوات تتراوح ما بين 48 % إلى 52 %، ويتخذ البريطانيون قرار الرحيل.

  • مركز جنيف يناقش سبل دحر التطرف العنيف

    نظم مركز جنيف لحقوق الإنسان والحوار العالمي، في مقر مكتب الأمم المتحدة في جنيف، فعالية على هامش أعمال الدورة الثانية والثلاثين لمجلس حقوق الإنسان، وذلك تحت عنوان «التخلص من التشدد أو سبل دحر التطرف العنيف»..

  • بوتين: تركيا اعتذرت

    أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في اجتماع مع دبلوماسيين روس إن تركيا اعتذرت عن إسقاط طائرة حربية روسية العام الماضي.

  • مداهمات واعتقالات في إسطنبول وإزمير

    داهمت الشرطة التركية أمس خلايا يشتبه أنها تابعة لتنظيم داعش في اسطنبول وفي مدينة أزمير المطلة على بحر إيجة وذلك بعد يومين من مقتل 43 شخصاً في ثلاثة تفجيرات انتحارية بمطار اسطنبول.

  • الأردن جبهة صامدة تتصدى بقوة للهجمات الإرهابية

    عقب الهجوم الإرهابي على نقطة دخول حدودية أردنية للاجئين السوريين في منطقة الرقبان، وجد الأردن نفسه في مواجهة مفتوحة، مع الجماعات الإرهابية. لذلك من المنطقي أن تأخذ أي مواجهة مقبلة بعداً أكبر..

  • كرواتيا تصد المهاجرين بسياج حدودي مع صربيا

    لقيت 10 نساء حتفهن في قارب مكتظ بالمهاجرين قبالة ساحل ليبيا، وجرى إنقاذ مئات آخرين في عمليتين منفصلتين. في وقت بدأت كرواتيا في بناء سياج على طول جزء من حدودها مع صربيا لوقف المهاجرين الذين ما زالوا يحاولون الوصول للدول الأوروبية.

  • الجروان يدين التدخلات الإيرانية في البحرين

    دان رئيس البرلمان العربي أحمد الجروان التدخلات الإيرانية في الشأن البحريني، واصفاً إياها بالسافرة واليائسة التي تقوم بها الأيادي الإرهابية بهدف زعزعة الأمن والاستقرار بمملكة البحرين. وقال الجروان، على هامش زيارة وفد البرلمان العربي إلى المنامة ولقائه العاهل البحريني حمد بن عيسى، بأن للبحرين دوراً مشرفاً في التصدي والدفاع عن الأمة العربية، من البوابة الشرقية، المصدرة للإرهاب والطائفية.

  • مقتل المئات من «داعش» في عامرية الفلوجة

    تكبّد تنظيم داعش خسائر فادحة في عامرية الفلوجة بمقتل المئات من عناصره، وتدمير مئات المركبات والآليات والأسلحة، وفيما يكاد زحف القوات العراقية نحو قضاء الشرقاط يكلل بالنجاح، أعلن قائد عمليات الأنبار عن نهاية ما تسمى «ولاية داعش» في الفلوجة.

  • شهيدان فلسطينيان ومقتل مستوطنة في الخليل

    أسقط رصاص الاحتلال الاسرائيلي شهيداً فلسطينياً قرب الخليل بزعم طعنه مستوطنة إسرائيلية قتلت في الحادثة، فيما استشهد آخر في حادث مماثل في نتانيا، في حين فتح جنود إسرائيليون نيران الرشاشات الثقيلة على المزارعين الفلسطينيين وسط وجنوب قطاع غزة المحاصر.

  • أوروبا تبدأ فصلاً جديداً من مفاوضات انضمام تركيا

    فتح الاتحاد الأوروبي، أمس، فصلاً جديداً من مفاوضاته لانضمام تركيا إلى الاتحاد، يتعلق بقضايا الميزانية، وهو ما كان يشكل شرطاً للاتفاق المثير للجدل بشأن الهجرة، الذي وقع في مارس الماضي بين تركيا والأوروبيين.

  • معاناة

    امرأة تنتظر الحصول على تصريح سفر للعبور إلى مصر عبر معبر رفح الحدودي أمس، حيث واصلت مصر فتح المعبر لليوم الثاني على التوالي في كلا الاتجاهين وذلك لسفر الحالات الإنسانية.

اختيارات المحرر

Happiness Meter Icon