خدمات

طالبات سعوديات في جامعة الملك خالد يقاطعن الدراسة في احتجاج نادر

قال شهود ان الاف الطالبات في جامعة للبنات بالمملكة العربية السعودية قاطعن الدراسة يوم السبت احتجاجا على ضعف الخدمات في إظهار نادر للاعتراض من جانب النساء السعوديات.

وقالت طالبات لوكالة «رويترز» ان هذا هو ثاني احتجاج في اسبوع في جامعة الملك خالد الواقعة في مدينة أبها الجنوبية حيث فضت قوات الأمن مظاهرة هناك يوم الاربعاء الماضي مما اسفر عن اصابة العشرات. واندلعت الاحتجاجات في بادئ الامر عندما ألغت الجامعة خدمات النظافة قائلة ان الطالبات بحاجة إلى الاهتمام بشكل افضل بحرم جامعتهن. وذكرت احدى الطالبات لـ «رويترز»، طالبة عدم الكشف عن اسمها، أن «السبب الرئيسي هو تراكم القمامة لثلاثة ايام والتي بدأت تفوح رائحتها.

الشيء الاخر هو اساءة معاملة الطالبات». وأضافت إن «نسبة الغياب كانت مرتفعة... كانت هناك قوات امن وشرطة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر امام الجامعة لكن لم تحدث اي اعتقالات». وظهر في تسجيل مصور بث في موقع يوتيوب السبت نحو 200 طالب في فرع جامعة الملك خالد للذكور في أبها وهم يتظاهرون فيما يبدو احتجاجا على ضعف الخدمات ويطالبون باقالة رئيس الجامعة. وقال وكيل إمارة منطقة عسير عبدالكريم الحنيني انه يعتقد ان الطلاب في فرعي الجامعة كليهما لهم الحق في الاحتجاج وان السلطات المحلية ستشكل لجنة للنظر في مطالبهم. )

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

استطلاع الرأي

هل أنت راض عن تجربة تصفحك لموقع البيان

ملفات البيان

  • احتفاء بالإنجاز والابتكار

    لمشاهدة ملحق "القمة العالمية للحكومات" بصيغة الــ pdf  اضغط هنا   ــ محمد بن راشد: نجاح الحكومات يقاس بما تقدمه للناس

الأكثر شعبية

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • لاجئون يعيدون بناء معالم سوريا المدمرة

    مع احتدام الصراع في سوريا، تم تدمير المنازل والمدارس والمعالم الثقافية والآثار التاريخية، ففي أغسطس من العام الماضي، شاهد العالم كله كيف دمر الإرهابيون المعالم البارزة لمدينة تدمر الأثرية،

  • من هو المهندس «كالاترافا» الذي اختيرت تصاميمه لبرج «التحفة»؟

    اختار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" تصميم برج دبي الجديد المعدّ من طرف المستشار والمصمم العالمي الاسباني - السويسري المهندس سانتييغو كالاترافا.

  • نهاية مأساوية لقصة الرجل الشجرة

    توفي الرجل الأندونيسي الملقب بالشجرة بسبب ما أصاب جسمه من التآليل التي غطت جسمه دون أن يستطيع تحقيق حلمه في العلاج وممارسة مهنته في النجارة من جديد.

  • «الرجل الشجرة» يخضع لعملية جراحية بعد 10 سنوات معاناة

    يبدو أن معاناة أبو باجاندار، الذي ينحدر من منطقة جنوبي مدينة خاليا في بنغلادش، والملقب باسم "الرجل الشجرة" في طريقها إلى الحل بعد مرور 10 سنوات من المعاناة، حيث أعلن مستشفى كلية طب دكا،

  • «السوق الموسمي».. تراث يغازل المعاصرة

    مع كل 10 خطوات نخطوها نحو الحداثة في ظل التطور الذي نعيشه على كافة المستويات في حياتنا اليومية، نخطو مثلهن نحو الماضي وعراقة التراث الذي لا يزال يشغل حيزاً خاصاً في قلب كل منا لنخلد له كلما أصبنا بصخب التكنولوجيا.