خدمات

طالبات سعوديات في جامعة الملك خالد يقاطعن الدراسة في احتجاج نادر

قال شهود ان الاف الطالبات في جامعة للبنات بالمملكة العربية السعودية قاطعن الدراسة يوم السبت احتجاجا على ضعف الخدمات في إظهار نادر للاعتراض من جانب النساء السعوديات.

وقالت طالبات لوكالة «رويترز» ان هذا هو ثاني احتجاج في اسبوع في جامعة الملك خالد الواقعة في مدينة أبها الجنوبية حيث فضت قوات الأمن مظاهرة هناك يوم الاربعاء الماضي مما اسفر عن اصابة العشرات. واندلعت الاحتجاجات في بادئ الامر عندما ألغت الجامعة خدمات النظافة قائلة ان الطالبات بحاجة إلى الاهتمام بشكل افضل بحرم جامعتهن. وذكرت احدى الطالبات لـ «رويترز»، طالبة عدم الكشف عن اسمها، أن «السبب الرئيسي هو تراكم القمامة لثلاثة ايام والتي بدأت تفوح رائحتها.

الشيء الاخر هو اساءة معاملة الطالبات». وأضافت إن «نسبة الغياب كانت مرتفعة... كانت هناك قوات امن وشرطة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر امام الجامعة لكن لم تحدث اي اعتقالات». وظهر في تسجيل مصور بث في موقع يوتيوب السبت نحو 200 طالب في فرع جامعة الملك خالد للذكور في أبها وهم يتظاهرون فيما يبدو احتجاجا على ضعف الخدمات ويطالبون باقالة رئيس الجامعة. وقال وكيل إمارة منطقة عسير عبدالكريم الحنيني انه يعتقد ان الطلاب في فرعي الجامعة كليهما لهم الحق في الاحتجاج وان السلطات المحلية ستشكل لجنة للنظر في مطالبهم. )

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

استطلاع الرأي

هل أنت راض عن تجربة تصفحك لموقع البيان

ملفات البيان

متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية

اقرأ أيضا

  • مقتل صانع أفلام داعش ومصور "الوثائقي"

    أعلنت "خلية الصقور الاستخباراتية" التابعة لوزارة الداخلية العراقية مقتل العشرات من إرهابيي "داعش" في غارة استهدفتهم غربي محافظة الأنبار، وبينهم "أبو محمد السوري" والملقب بـ"أبي سمرة" وهو الخبير في صناعة أفلام "داعش"، و"أبو أسامة الأميركي"، مصور "الأفلام الوثائقية" للتنظيم.

  • براميل الأسد تقتل 71 شخصا بينهم أطفال

    استشهد71مدنيا في قصف جوي بالبراميل المتفجرة السبت على مناطق في مدينة حلب وريفها في شمال سوريا، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان.

  • زلزال بقوة 8.5 درجات يهز اليابان

    قالت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية إن زلزالا بلغت قوته 8.5 درجات هز قبالة الساحل الشرقي لليابان اليوم السبت مما أدى إلى اهتزاز مبان في طوكيو ولكن لم ترد تقارير فورية بوقوع أضرار.

  • مصرع 17 مصرياً بينهم 13 جندياً في حادث مروع

    قالت مصادر أمنية وطبية إن 17 شخصاً بينهم 13 مجنداً قتلوا في وقت متأخر مساء الجمعة في حادث مروري بمحافظة بني سويف المصرية التي تقع جنوبي القاهرة.

  • 5 حوادث إرهابية كبرى تم إحباطها في السعودية

    منذ حادث الدالوة الإرهابي في نوفمبر الماضي، وخمسة حوادث إرهابية كبرى - خلفها تنظيم داعش - تمكنت السلطات الأمنية

  • بالفيديو..داعش يجبر سجيناً على حفر قبره قبل قطع رأسه

    أجبر عناصر تنظيم "داعش" في سوريا أحد المساجين السوريين لديهم على حفر قبره بنفسه قبل قيامهم بذبحه ودفنه فيه. وأظهر فيديو

  • محمد بخاري يعد بتكثيف الحملة ضد «بوكو حرام»

    وعد الرئيس النيجيري محمد بخاري في خطاب تنصيبه في العاصمة الاتحادية أبوجا بالعمل مباشرة على معالجة «التحديات الهائلة» التي تواجه بلاده وخصوصا تكثيف الحملة العسكرية ضد جماعة «بوكو حرام» المتشددة.

  • العلاج .. تجارة رائجة بين أطماع الداخل وإغـراءات الخارج «2»

    باتت قضية العلاج تشكل هاجساً وقلقاً كبيراً وصداعاً دائماً للكثيرين في دول العالم وتحديداً في الوطن العربي، خاصة للشرائح من ذوي الدخل المحدود، وأولئك الذين يصنفون أنهم تحت خط الفقر.

  • اللحوم تثير مخاوف بحرينية من موجة غلاء

    أثار قرار رفع الدعم الحكومي عن اللحوم حالة من الاستياء النيابي والشعبي في البحرين، احتجاجاً على الآلية التي تعوض المواطنين نقداً، وانتقد نواب البرلمان عدم إشراكهم في القرار رغم أهميته..

  • 80 مليار سيجارة يدخنها 13 مليون مصري سنوياً

    80 مليار سيجارة يستهلكها 13 مليون مدخن مصري سنوياً، لتقفز الدولة إلى المركز العاشر بين نظيراتها الأكثر استخداماً للتبغ عالميا، ما دفع وزارة الصحة لإعلان الحرب على التدخين..

  • الموظفون الفائضون والفضائيون معضلة العراق

    يعتمد العراق في إيراداته على تصدير النفط، بنسبة تزيد على 90%، ما يعني أن القطاعات الأخرى، وهي كثيرة جدا، غير منتجة، وأن المجتمع المحلي بات استهلاكياً بشكل كبير، إذ يستند أساسا إلى البضائع والمواد المستوردة من الخارج..

  • قوات المعارضة تواصل تقدمها في إدلب

    يوشك النظام السوري على فقدان سيطرته على كامل محافظة ادلب في شمال غربي البلاد بعد سيطرة مقاتلي معارضة على مدينة اريحا، آخر المدن الكبرى في هذه المنطقة الحدودية مع تركيا..

اختيارات المحرر

تابعنا علي "فيس بوك"