رأي

الجزائر: العلاقات مع ليبيا ستتوتر في حال انتصار الثوار

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال وزير الداخلية الجزائري دحو ولد قابلية في مقابلة صحافية نشرت أمس، إن «العلاقات بين الجزائر وليبيا ستكون متوترة ومضطربة في حال نجاح الثورة الليبية في إسقاط نظام العقيد معمر القذافي».

وأوضح الوزير الجزائري أن «الثوار الليبيين بادروا بالإساءة إلى الجزائر، وفي اعتقادي انه في حال وصولهم إلى الحكم ستكون العلاقات بين البلدين متوترة ومضطربة».

ووصف الوزير دحو ولد قابلية اتهامات المجلس الوطني الانتقالي في ليبيا للجزائر بدعم القذافي وإرسال مرتزقة للقتال مع كتائبه، بأنها «افتراءات وأكاذيب لا أساس لها من الصحة»، مضيفاً أن «لا احد يمكن أن يصدق هذه الإساءات والمزاعم، فتاريخ الجزائر مشرف ويؤكد وقوفها دائما إلى جانب إرادة الشعوب بعيدا عن التدخل في الشؤون الداخلية للدول».

وكان وزير الخارجية الجزائري مراد مدلسي قال قبل أيام أن رحيل القذافي عن الحكم لا يجب أن يكون «شرطا مسبقا» للحل السلمي في ليبيا.

من جهته، قال مسؤول الإعلام في المجلس الوطني الانتقالي محمود شمام في أن «القذافي يحصل على دعم بما في ذلك عبر دول عربية مثل الجزائر»، موضحاً أن القذافي «حصل عبر الجزائر على ‬500 مركبة رباعية الدفع بحسب مصادر أوروبية صديقة».

Email