#هاشتاق_ونص (الحقلة1: اكتشفوا بالفيديو ما يخبئه النجوم في حقيبة السفر)

ت + ت - الحجم الطبيعي


من منا لا يهوى السفر وفوائده؟! الكل؛ سواء أكان صغيراً أم كبيراً، رجلاً أم امرأة، يهوى الترحال والسفر ومتعة الاستكشاف، ولكن أكثر ما يؤرق الجميع، ويشغل بالهم قبل السفر هو توضيب حقيبة السفر، ففي أحيان كثيرة نقرر السفر على عجل، وعلينا تحضير الحقيبة في نصف دقيقة؛ فماذا نضع فيها، هذا الأمر يجعلنا في حيرة من أمرنا، ونضطر إلى اختيار بعض الملابس والإكسسوارات والتضحية بأشياء ضرورية. التقينا عدداً من المشاهير، وطرحنا عليهم هذا السؤال: في حال تم طلبك إلى سفر عاجل جداً، ولديك فقط نصف دقيقة لكي تحسم أمرك، فما الذي ستضعه في حقيبة السفر، وما هي أولوياتك؟


بنطلون جينز
أولوية هيثم عبيد تختلف، فالأناقة تأتي أولاً، والإعداد لحقيبة السفر في نصف دقيقة يستلزم منه الحرص على انتقاء الأغراض الأساسية؛ ومنها بنطالون الجينز، والتي شيرت، والجاكيت، وفرشاة الأسنان، إضافة إلى مشط وجلّ للشعر.

فستان سهرة
كثيراً ما تتعرض ليلى إسكندر لهذا الموقف، حيث يطلب منها السفر على عجل، لذا تحرص على أن يكون في حقيبتها ثوب سهرة، وآخر للنهار، إضافةً إلى مايوه، وإذا احتاجت إلى أي شيء آخر تشتريه من البلد الذي تذهب إليه.

الفن أولاً
بالنسبة للمطرب عبدالله بالخير يأتي المزاج أولاً، وأول شيء يفكر فيه هي الأشياء الخاصة بالفن، ثم تأتي الأغراض الأخرى مثل الملابس، والتي من الممكن أن يشتريها من الخارج، يقول: «أما الأغراض الخاصة بغنائي، مثل الأشياء الموسيقية فهي عندي أساسية، ولا أستطيع الاستغناء عنها أبداً».

النقود دائماً
تتعرض لاميتا فرنجية لهذا الموقف كثيراً، تقول: «أجد نفسي في توقيت حرج لإعداد حقيبة السفر، وأول الأغراض التي أفكر فيها دائماً وأساسية في حقيبة سفري، النقود التي سأنفقها خلال رحلتي، فستان سهرة، ثياب للرياضة، وبعض الملابس للمقابلات السريعة والتي تتطلب أحياناً روح المغامرة».

الآيباد والتليفون
كثيرة هي الأغراض التي ستأخذها معها في السفر، فدومينيك حوراني لا تتخلى عن رفاهيتها أبداً، تقول: «إذا كان أمامي نصف دقيقة لإعداد الحقيبة لسفر مفاجئ، فسأحرص على أن يكون معي: المايوه، التليفون، والآيباد، واللاب توب، إضافةً إلى بعض الألعاب لابنتي حتى لا تغضب، وتتسلى بها خلال الرحلة».

طقوس أميرة
أما الإعلامية أميرة الفضل فأول شيء تفكر فيه المصحف، فهي لديها طقوسها الدينية الخاصة بها، على حد تعبيرها، إضافة إلى الميك آب ونظارتها، ثم يأتي بعد ذلك أي شيء آخر.

عطر سلام
"أنا لا أستغني عن العطر أو الموبايل، ولا بد من اصطحاب كتاب أقرأ فيه أو مجلة"، تقول الإعلامية سلام حمود، المذيعة براديو الرابعة بتلفزيون عجمان، وتضيف: "ولا أتخلى عن القلم والورقة، وقبل أن أغادر أرسل رسالة إلى شخص أحبه".

روايات فادي
الفنان فادي الرفاعي لا يخفي عشقه بالقراءة وخصوصاً الروايات والقصص القصيرة، يقول: "من طبيعتي أن أفكر قبل تجهيز حقيبة السفر في الأشياء الضرورية التي تلزمني وأحتاج إليها، فمن الأغراض الضرورية الكتاب الذي يصاحبني دائماً في كل سفرياتي، وخصوصاً الروايات والقصص القصيرة".

أناقة وليد
هاجس الأناقة يلازم مصمم الأزياء وليد عطاالله في السفر والترحال، يقول: "لا أستغنى عن بنطلون جينز مع قميص أو تي شيرت وبدلة للسهرات، إضافة إلى العطر وفرشاة الأسنان".

هؤلاء هم النجوم الذين كشفوا لقراء "البيان" عن الأشياء الضرورية التي لا بد من اصطحابها في سفرهم وترحالهم؛ شاركنا أنت أيضاً عن ضرورياتك التي لا تستغنى عنها عبر #هاشتاق_ونص.

Email