إعلان لجنة تحكيم مسابقة حقوق الإنسان للأفلام القصيرة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت هيئة تنمية المجتمع، في دبي، أسماء أعضاء لجنة التحكيم لمسابقة حقوق الإنسان للأفلام القصيرة، التي ينظمها قطاع حقوق الإنسان بالهيئة، التي تقام تحت رعاية الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم. وترتكز دورتها الثانية حول حقوق ثلاث من الفئات المجتمعية الأضعف هم الأشخاص من ذوي الإعاقة، والمتعافين من الإدمان، وذوي الاضطرابات العقلية والأمراض المعدية.

وتتضمن لجنة التحكيم، السينمائي مسعود أمر الله والدكتور حبيب غلوم، أحد أبرز رواد الحركة الثقافية والمسرحية في الدولة، إضافة إلى المخرجة الإماراتية نهلة الفهد.

تقييم الأعمال

وستجتمع لجنة التحكيم في وقت لاحق لتقييم الأعمال، التي تسلمتها هيئة تنمية المجتمع من الشباب المشاركين في الجائزة، التي انطبقت عليها المعايير الفنية الأساسية للمسابقة، حيث سيشمل التقييم، جودة المحتوى والمستوى الفني، ومطابقة المواد لأهداف المسابقة.

ويشرف مسعود أمرالله، المدير الفني لمهرجان دبي السينمائي الدولي، على برامج المهرجان، إضافة إلى مسابقتي المهر الإماراتي، والمهر العربي، كما يشغل منصب مدير مهرجان الخليج السينمائي. وكان أمرالله قد أسس مسابقة أفلام الإمارات، التي كانت منصة العرض الأولى في الإمارات للمواهب المحلية.

وما لبثت أن اكتسب شهرة محلية وعالمية واسعة بوصفها نقطة تحول لسينما الخليج. ويتميز مسعود أمرالله إضافة إلى ثروته الفنية الغنية، بشغف كبير في تشجيع المواهب الناشئة في المنطقة.

ويعد الدكتور حبيب غلوم، المخرج والممثل الإماراتي، وهو عضو مؤسس لمسرح رأس الخيمة الوطني، من أبرز رواد العمل المسرحي المحلي، وله عدد من المؤلفات في مجال الإخراج المسرحي، وتطور المسرح الإماراتي، كما له مجموعة كبيرة من الأعمال الثقافية والمسرحية والدرامية شارك بها كونه مخرجاً وممثلاً، وله عدد من المؤلفات المسرحية، منها هموم صغيرة، أغنية الأخرس، المصير، وعايشة.

وتعد المخرجة الإماراتية الشابة نهلة الفهد، المخرجة الوحيدة في دولة الإمارات والخليج العربية لمقاطع الفيديو الغنائية والأوبريهات، إضافة إلى إخراج الأفلام الوثائقية. وهي حاصلة على عدد من الجوائز المحلية والإقليمية من أهمها درع تكريم مؤسسة الشيخة فاطمة بنت مبارك، لإخراجها أوبريت الرحيل المهدى للمغفور له، بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان.

شفافية وموضوعية

وتوجهت ميثاء الشامسي، المديرة التنفيذية لقطاع حقوق الإنسان، بالشكر والتقدير إلى أعضاء لجنة التحكيم، حيث ستسهم ملاحظاتهم ومراجعاتهم بشفافية وموضوعية، في تقييم الأعمال المشاركة واختيار الأفضل منها للفوز بجوائز المسابقة.

وقالت: «ستجتمع لجنة التحكيم، خلال الأسابيع القليلة المقبلة لاختيار الأعمال الفائزة، وسيتم الإعلان عن الموعد النهائي لحفل توزيع الجوائز مطلع شهر مايو المقبل».

Email