«إحياء القديم بإطلالة جديدة» تحتفي بكلاسيكية الموضة

ت + ت - الحجم الطبيعي

ترمي فلسفة تصميمات الهندية أنيشا ميسرا، من خلال مجموعتها الأولى »إحياء القديم بإطلالة جديدة« إلى تقديم ملابس نسائية بأقمشة رقيقة وظلال مدروسة بعناية لتبدو خفيفة هفهافة لا تثقل كاهل الأنثى التي ترتديها..

بذلك المزج الأنيق بين الحنين للماضي بكلاسيكيته وعناصر التصميم الحديث، لتبدو كل قطعة وكأنها صيغت بانتباه وفطنة، ووفقاً لثوابت مثل التفصيل الدقيق والقصّات الأنيقة، باستخدام أقمشة فريدة وخفيفة من شتى أنحاء العالم، مصنّعة بأساليب حياكة جديدة.

فخامة ملكية

تؤكد أنيشا ميسرا أنه وعلى الرغم من افتتانها بعالم تصميم الأزياء، إلا أنها قررت ممارستها كهواية، وتابعت دراستها للعلوم الطبية الحيوية والصحة العامة في جامعة نيوكاسل، وهو المجال الذي أثار اهتمامها بالقدر نفسه مع مرور السنوات.

ولكن أنيشا، وبعد إتمامها درجتها الجامعية، أيقنت أن شغفها الحقيقي يكمن في صناعة الأزياء التي قررت المضي بها، وتماشياً مع اتجاهات الموضة، تسعى العلامة التجارية لتقديم أزياء غنيّة وراقية للواتي يردن التميز بين الحشود من خلال تقديم تفاصيل أنيقة بمنتهى الراحة، ذات طابع كلاسيكي مستوحى من أناقة وفخامة الملابس الملكية، والتحف، والمنسوجات التاريخية.

الطراز القديم

وتعتقد أن مسارها المهني في تصميم الأزياء يتمحور حول نواح متعددة من حياتها ذات الخلفية الهندية، ومن صور والديها الفاتنة خلال أسفارهما حول العالم، كما أنها مستوحاة كذلك من نشأتها في الشرق الأوسط ورحلاتها إلى آسيا وأوروبا، ومن تقديرها الكبير للمنسوجات التاريخية وفن العمارة والتحف القديمة..

لذلك ستسعى لتضمين تصميماتها المقبلة أيضاً طرازاً قديماً أعيدت صياغة تصميمه ليتناسب مع العصر الحديث. وتحافظ التصميمات على نفحة ملكية مترفة، على الرغم من تمتعها بالحداثة. تتوجه تصميمات المجموعة لسيدة تتمتع بالجاذبية والثقة.

أجواء الفخامة

وحول تدشين علامتها التجارية ومجموعتها الأولى تقول ميسرا: »كان من دواعي سروري أن أشهد هذا الإقبال على العرض. فلقد أعجب الحاضرون جميعاً بفكرة عرض الأزياء، وأبدى كثيرون اهتمامهم بالتصميمات.

عندما فكرتُ في كيفية تقديم العرض، أردتُ اعتماد أسلوب مختلف عن منصة المشي التقليدية، وأن تتحرك العارضات بخفة في مختلف زوايا المكان من دون جهد، وذلك لأبيِّن سهولة ارتداء الأزياء التي تضمها المجموعة.

لمسة شرقية

وفي ما يتعلق بخططها المستقبلية، أضافت أنيشا: »أطمح إلى أن تكون علامة أنيشا ميسرا وجهة السيدات الراغبات في قطع أنيقة وراقية وفريدة وسهلة الارتداء. وأهدف إلى جعل تصميماتي متاحة لمن يرغب في شرائها من خلال اللقاء بهم، إضافة إلى الشراكات مع مجموعة منتقاة من المتاجر المحلية الفريدة. والتسويق للنكهة الشرقية، حيث بدأنا كمصممين نلمس أن هناك ميلاً في الغرب على إبراز اللمسة الشرقية مع المحافظة على الفكرة الغربية للقطعة.

Email