مهرجان الأطفال السينمائي الدولي في دبي 28 الجاري

■ الطلبة اكتسبوا مهارات جديدة باستخدامهم أحدث معدات التصوير | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

ينطلق مهرجان الأطفال السينمائي الدولي، والذي يقام وفقاً لشراكة استراتيجية مع لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي ودعم من شركة نيكون، في دورته الثالثة العام 2016 في الثامن والعشرين من الشهر الجاري ويستمر حتى السابع من مايو المقبل. ومن خلال فعاليات المهرجان وبالتعاون مع سينما فوكس، سيتم تسليط الضوء على المواهب الإبداعية واستعراض مقومات الابتكار التي ظهرت خلال مراحل إنتاج الأفلام الفائزة.

خلال العام الجاري، وفي إطار جهوده لدعم وتمكين صناع الأفلام الشباب، نظم مهرجان الأطفال السينمائي الدولي أكثر من 15 ورشة عمل بالتعاون مع مدرسة نيكون للتصوير، التي شارك فيها أكثر من 800 طالب من مختلف أرجاء دولة الإمارات. وشكلت ورش العمل فرصة فريدة لإشراك الطلبة وإثراء خبرتهم في مجال صناعة الأفلام من خلال تزويدهم بالمهارات المطلوبة في جميع مراحل الإنتاج. واكتسب الطلبة مهارات جديدة من خلال استخدامهم أحدث معدات التصوير مثل كاميرات نيكون D800، ونيكون D610، ونيكون D810، وعدسات نيكون البرايم والمقربة، وسماعات الاستديو إتش دي، والميكروفونات، وغيرها.

وبالتعاون مع جمارك دبي، أضاف منظمو مهرجان الأطفال السينمائي الدولي فئة جديدة في المسابقة مستمدة من إدارة حقوق الملكية الفكرية في جمارك دبي تحت شعار: «معاً من أجل حماية أفضل». وكجزء من هذه الفئة الجديدة، نظم المهرجان ورشة عمل مركزة على صناعة الأفلام لطلاب مدرسة الملوك دبي في البرشاء، بهدف إثراء معرفتهم بالقطاع الإعلامي.

منصة مثالية

وقال جمال الشريف، رئيس مجلس إدارة لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي والمدير العام لمدينة دبي للإستديوهات: «إن تجديد شراكتنا مع مهرجان الأطفال السينمائي الدولي يعتبر خطوة أساسية بالنسبة لنا نظراً لأهمية المهرجان ودوره في توفير منصة مثالية لصناع الأفلام المستقبليين لاستعراض مواهبهم وإبداعاتهم. خلال السنوات الأخيرة، شهدنا نمواً في إنتاج الأفلام الإبداعية، وهذا ما يؤكده تنامي أعداد الأفلام المشاركة في المهرجان في دورته هذا العام».

تأثير إيجابي

قال جيوتي جاين، المؤسس ومدير مهرجان الأطفال السينمائي الدولي:«نعي تماماً أهمية الدعم المقدم لنا من قبل لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي، وجمارك دبي، وسينما فوكس وشركة نيكون لفعاليات المهرجان في دورته هذا العام».

Email