ذوو الاحتياجات أبطال «أجنحة الحياة»

ت + ت - الحجم الطبيعي

يبدأ عدد من الممثلين من ذوي الاحتياجات الخاصة تقديم عروض «أجنحة الحياة» المسرحية الموسيقية لنحو 1250 من طلبة المدارس في أبوظبي والعين ودبي والشارقة والمنطقة الغربية في الفترة من اليوم إلى 25 الجاري. وتمثل العروض الموسيقية، التي قامت بإعدادها مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية ضمن فعاليات مهرجان أبوظبي 2016، واحدة من اثنتين من المبادرات الرئيسية التي استقطبت دعم شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، الشريك المجتمعي لمهرجان أبوظبي 2016.

أما المبادرة الثانية التي حظيت بدعم من الإمارات العالمية للألمنيوم، فتمثلت في تنظيم جلسات «الموسيقى في المستشفيات»، حيث قام موسيقيون شباب موهوبون من مواطني الإمارات والوافدين بتقديم عروض موسيقية لأكثر من 750 مريضاً في مستشفيات في العين وأبوظبي ورأس الخيمة في الفترة من 3 إلى 7 أبريل 2016. وقد ثبت بالدليل العلمي أن الأنشطة والعروض الموسيقية تمثل أداة علاجية قوية لتحفيز المهارات المعرفية لذوي الاحتياجات الخاصة وتساعد في عملية شفاء المرضى. وقد أسهمت عروض «الموسيقى في المستشفيات» في إثراء حياة المرضى، وتوفير فرص تنمية المجتمع بين صفوف المرضى وأسرهم والعاملين في قطاع الرعاية الصحية.

وتعليقاً على دعم شركة الإمارات العالمية للألمنيوم لفعاليات المهرجان، قال عبدالله كلبان، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة: «تلتزم الإمارات العالمية للألمنيوم بخلق إرث دائم للمجتمعات التي نعمل فيها، وبالتالي تستثمر في دعم مجموعة واسعة من الفعاليات والأنشطة الموجهة للمجتمع، ومن خلال الشراكة مع مؤسسة أبوظبي للثقافة والفنون، يمكننا أن نساعد المجتمع للتعرف على التقاليد الثرية للفنون والثقافة، وهو ما يدعم بدوره تحقيق رؤية أبوظبي لجعل الأنشطة الثقافية في متناول المزيد والمزيد من الناس في جميع أنحاء الإمارات».

Email