ينطلق 16 مارس مستقطباً المواهب العربية في موسمه الثاني

«الموضة العربي» أسبوع استثنائي بمعايير عالمية

جاكوب أبريان يتوسط إلهام عباس ورافايلا كارنيفالي خلال الموتمر الصحافي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن مجلس الأزياء العربي عن انطلاق الدورة الثانية لأسبوع الموضة العربي في الفترة الممتدة بين 16 إلى 19 مارس المقبل، وذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس بفندق «سانت ريجيس» في شارع الشيخ زايد بدبي الذي سيشهد فعاليات الأسبوع، وسيتم تجهيز الفندق بمنشأة خاصة تأتي من ميلان خصيصاً للفعالية..

حيث تسهم في تقديم تجربة استثنائية بمعايير عالمية وتتفق مع رؤية مجلس الأزياء العربي لتأسيس وتطوير قطاع الأزياء ضمن توجهات تجارة التجزئة، والمبادرات العالمية في قطاع إنتاج الألبسة لتحويل المجتمع من مستهلك إلى منتج يسهم في الترويج لاقتصاد قائم على الإبداع والاستدامة.

استقطاب المواهب

كشف أعضاء مجلس الأزياء العربي، خلال المؤتمر عن أبرز الفعاليات والأنشطة المصاحبة للأسبوع بمشاركة عدد من أبرز المصممين الحصريين، مثل حمدة الفهيم، ولمياء عابدين، و«أو تي كوتير-ترك جادالله»، وسيلفيو كوفاتشيتش، وتيا العنود، وغيرهم، إلى جانب عدد من المصممين العالميين، وأكدت إلهام عباس من موقعها كرئيسة الشؤون الاستراتيجية، أن من أهداف أسبوع الموضة العربية استقطاب المواهب العربية في حقل تصميم الأزياء ودعم مساهمتهم محلياً وإقليماً والوصول بهم إلى العالمية.

وأضافت: قد يبدو للكثيرين من المهتمين بعوالم التصميم وقطاعاته المتشعبة عالمياً أن الطريق لا يزال طويلاً أمام المواهب العربية للوصول إلى نتائج حتمية تفعل من دوره وأهميته التي حازت على اهتمام العديد من الحكومات والمؤسسات، لذلك يقوم مجلس الموضة العربي بدوره المعترف به ضمن رزنامة الموضة العالمية في تسليط الضوء على جاذبية هذا القطاع المفعم بالمؤثرات الثقافية الشرق أوسطية..

ومن خلال منظومة المجلس الرامية لمواكبة الرؤية المستقبلية لدولة الإمارات وبرامجها للطاقة المستدامة يشجّع المجلس المصممين على استخدام مواد صديقة للبيئة في أعمالهم دون التفريط بما تتسم به إبداعاتهم خلال فعالية المعرض الصديق للبيئة بمشاركة أهم العلامات التجارية والمواهب الجديدة.

خبرات إقليمية

ومن جانبها أكدت الدكتورة رافايلا كارنيفالي، الرئيس التنفيذي للعلاقات العامّة أن فعاليات أسبوع الموضة العربي في دورتها الثانية تستهدف المتخصصين في القطاع بهدف الترويّج للمصممين الصاعدين في الأسواق المحلّية والعالمية، حيث يعتزم مجلس الأزياء العربي الارتقاء بالفعالية إلى مستويات جديدة هذا العام مستعيناً بمجموعة من أبرز الخبرات الإقليمية في مجال الأزياء؛..

وسيتعاون المجلس خلال فعالية هذا العام مع عدد من الشخصيات المؤثرة في عالم الإعلام والموضة والجمال، ومن بينها سوريل مارابيني، التي تتمتع بخبرة تمتد على عدة عقود في تنظيم عروض الأزياء الراقية والحصرية.

تطوير المهارات

وقال جاكوب أبريان، الرئيس التنفيذي لمجلس الأزياء العربي: تتضمن فعاليات هذا الموسم إطلاق عرض خاص لتشكيلات أزياء الأطفال بمشاركة عدد من العلامات التجارية الإيطالية العريقة..

حيث يرمي مجلس الأزياء العربي من خلال هذه المبادرة إلى إعادة تشكيل سوق التجزئة، وتقديم الدعم للمتخصصين في جميع أنحاء المنطقة، علماً أن هذا العرض سيقام يوم 16 مارس عند الساعة الرابعة بعد الظهر في دبي مول، كتجربة تفاعلية مميزة وحيوية تستهدف الجمهور والمهتمين فى مدينة دبي، التي بنت سمعة عالمية بوصفها من أوائل الدعامين لنهوض صناعة موضة إقليمية عبر تمويل تطوير المهارات في مدن العالم العربي كرؤية ضرورية للنمو في قطاع التصميم ولتسهيل البحث في مجال التصميم على حد سواء ضمن الممارسات الدولية الرشيدة والتعاون بين الصناعة والمؤسسات الأكاديمية للتصميم الأزياء.

منظومة عربية

  تهدف استراتيجية مجلس الأزياء العربي إلى ترسيخ مكانة العالم العربي على خارطة الأزياء العالمية عبر اعتماد وتطوير المعايير العالمية، وتنمية المواهب والكفاءات الأكاديمية العربية..

فضلاً عن المساهمة في تطوير ثقافة الأزياء الإقليمية من خلال تأسيس منظومة أزياء عربية، تعمل على تطوير ورعاية المصممين الموهوبين والمتخصصين الصاعدين في القطاع عبر إطلاق مبادرات تثقيفية وتقديم الدعم، والموارد التي يحتاجونها كي يحققوا الازدهار المنشود لصناعة الموضة المحلية. 

 

 

Email