رفاهية الأناقة البرية

ت + ت - الحجم الطبيعي

الأثاث الذي يعرض لطبعات جلود حيوانات وفراء بعضها، يمكن وصفه بـ«الأناقة البرية» التي تستحضر أسلوب البيت الريفي. هذا ما قاله توماس لوندجرين الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة «THE One» عن تشكيلة خريف وشتاء 2015 التي أطلقها حديثاً في متاجر الدولة.

وأوضح خلال حديثه لـ«البيان»: أعمل عند طرح كل أسلوب من أساليب التصاميم المنزلية على مظهر مميز، وهو ما يجعل هذا المظهر متناسباً مع الكثير من الأذواق.

وفسر: عادة ما يجذب المظهر «الحيادي الناعم» السيدات، بينما يجذب مظهر الأسود الفريد الرجال. وقال: على هذا عملت في هذا الموسم مما يحقق مشهداً مليئاً بالرفاهية المطلقة لهذا التشكيلة. وأشار إلى أن ما وصفه بالأناقة البرية، يستحضر فيه ما وصفه باسترخاء البحر.

 أما التشكيلية التي تتألف من غرف نوم ومائدة بكل ما فيها أكسسوارات، فتوصل كما قال إلى الإحساس بالخريف عبر ألوان البيج والبني ودرجاتهما، ودخول ألوان أخرى مثل الأسود. ويمكن توزيع القطع لتضيف على المكان نوعاً من الأناقة والذوق العالي مثل المرآة المعتقة بتفاصيل من فضة.

وأحياناً توزيع الفراء على الحائط، مما يمنح الإحساس بالدفء، أو يمكن استبداله بورق جدران بنقشة الزهور الرقيقة، التي تؤمن خلفية مناسبة لأقمشة ناعمة الملمس صنعت منها قطع الأثاث، التي دخلت فيها أحياناً القطع الخشبية البيضاء اللماعة، كما يمكن تزيين الطاولات بقطع من الزجاج الشفاف والسيراميك الأبيض الثلجي. بينما تضيف الثريات المصنوعة من الكريستال لمسات نهائية تمنح المكان نوعاً من الفخامة.

وأخيراً نصح توماس من يريد أن يؤسس منزله أن يضع التصور الكامل لما يريده لا أن يحضر القطع منفردة، وهو ما قد يؤدي إلى أن تكون غير متناسبة مع بعضها البعض.

عناصر

إضاءة

 تبقى الإضاة من أهم عناصر الديكور باعتبارها أساسية لا يمكن الاستغناء عنها، ويمكن بذات الوقت أن تكون قطعة تزين المكان، وفي هذه الخيارات تأتي الإضاءات متناسبة مع ألوان الخريف والشتاء السائدة الآن في عالم الديكور، منها ما يمكن وضعه في السقف ويأتي مصنوعاً من الكريستال، أو يمكن وضعه بشكل جانبي منفرد.

 كرسيّ

 كرسيّ منحوت على شكل وحيد القرن من تصميم الفنان ماكسيو رييرا، معروض بشكل حصري في متجر «مدن» يحقق نوعاً من الغرابة في المكان.

 مجموعة شاي

 مجموعة قطع لتقديم الشاي من الخزف بألوان الأزرق والأسود ولمسات من اللون الذهبي الملكي، من «ديزانرز هوم» تتميز بتمازج الألوان المثالي وبأشكال التصميم الهندسية الجميلة التي ستمنح المائدة فخامة وحيوية كبيرة.

 إناء زينة

 قطعة فنية عبارة عن إناء زينة من THE FORMWORKS ART GALLERY مصمم على شكل زهرة اللوتس، المزينة برسومات وزخارف يدوية هندسية.

 وسادة

 وسادة من «لايف ستايل» تتميز بشكلها الكلاسيكي المتمثل برسمة الطاووس والزخارف المحيطة به، كما زينت الوسادة على كل أطرافها بالخيوط التي تتناغم مع بقية ألوان الوسادة الأخرى.

Email