ملاءمة الفصول تجدد روح المنزل

ت + ت - الحجم الطبيعي

مع تعاقب الفصول والحاجة الدائمة لتجديد المنزل بروح الموسم فإن قطع الأثاث وحدها لا تصنع ديكوراً ناجحاً ومتكاملاً، إلا إذا تم اختيار عناصر الديكور كافة بطريقة متقنة ووفق الأسس الهندسية الصحيحة، وبما يتوافق مع النهج أو النمط المتبع، ومحاولة رؤية العمل في إطار واحد متناغم ومترابط، بحيث يظهر العمل كروح واحدة، وذلك بانتقاء كل عنصر من عناصر التصميم الداخلي، كالألوان والخامات والإكسسوارات والإضاءات واختيار كل قطعة منها بعناية تامة، حتى تكون الصورة متكاملة في أجزائها.

أسلوب حياة

ووفقاً لتلك الرؤية يقول ريموند أرينسون، نائب الرئيس التنفيذي للترويج والتصميم في كريت وباريل للمفروشات والديكور: إن المطلوب هو النمط المتوازن الذي يتحقق من خلال الربط بين القديم أو التقليدي والمودرن الحديث، فلا بد من مراعاة الكثير من التفاصيل، وعلى سبيل المثال فإن تشكيلة إصداراتنا لموسم خريف 2015 تستمد إلهامها من أسلوب الحياة البسيطة والألوان الهادئة التي تميز فصل الخريف. وتضم التشكيلة مجموعة منتقاة من المنتجات الرائعة لتجديد أناقة الغرف بأسعار مناسبة، وهي تجسد خبرة وأسلوب التصميم الفريد للعلامة التجارية.

مزيج متنوع

ويضيف أرينسون: تحمل التشكيلة الجديدة في مضمونها أسلوب الانسيابية والبساطة الذي لطالما تميزنا به، وهي تحتفي بعودة الخريف عبر مزيج متنوع من الألوان والنماذج والأشكال والأقمشة المستقاة من وحي الطبيعة وتبدلات الموسم مع استحضار أجواء الدفء والأمان والألفة والإشراق مع الحفاظ على فلسفتنا التصميمية الكلاسيكية البسيطة.

افكار مبتكرة

ويؤكد أرينسون أن التصاميم الخريفية لا بد أن تنطوي على حلول تصميمية رائعة لكل غرفة في المنزل، بما فيها الإكسسوارات الموسمية الفريدة، والقطع الأساسية ظريفة التصميم، وأدوات المطبخ، حيث تزخر التشكيلة بباقة رائعة من الأقمشة الجميلة والتفاصيل المشغولة يدوياً التي تعزز روعة الإكسسوارات وتشكل الخيار الأمثل لإضفاء هوية متفردة للمنزل، كما تضيف التشكيلة لمسات معدنية متقنة من خلال ساعة الحائط «ميرلي»، والقرص النحاسي الموضوع على حامل، والسلطانية الفاخرة «أليجرا». فيما توفر وسائد «جراسي» و«هارمون» وغطاء «ليما» ملمساً فائق النعومة، وبذلك تشكل الخيار الأنسب لقضاء أمسية هانئة في المنزل.

 

وفيما يتعلق بالخطوط والألوان يقول أرينسون: حاولنا قدر الإمكان الابتعاد عن استخدام الألوان الغامقة وورق الجدران المشبعة بالزخارف والألوان حتى لا نفقد النمط الذي نسعى إلى تحقيقه في هذا الفراغ، المعنون بالبساطة في عناصره، والهدوء في مظهره.

أناقة

خطوط عملية

 

طرحت تصاميم مجموعة «راسل بنش كاست آيرون كوليكشن» من إبداع المصمم البريطاني راسل بنش قطعا متفردة للمطبخ وتضفي خطوطها الأنيقة الطابع العملي المرح، من خلال منتجات مبتكرة تنبض بالألوان مثل مناشف المطبخ المزينة بطبعة على شكل ديك الحبش، وأطباق مستوحاة من شكل التفاحة، إضافة إلى مجموعة ملاعق على شكل ثمار اليقطين.

جمال

زخارف متقنة

تثري تصاميم مائدة الخريف بتدرجات ألوان النيلي الغامق المتناغمة مع روعة التصاميم ببراعتها الحرفية العالية، وأسلوبها الساحر، وأسعارها المعقولة. وهي تستحضر جمال تلال البرتغال الساحرة من خلال طبقي «ليشبون ريكتانغولر بلاتر» و«ليشبون بليت» المصممين على شكل مستطيل مزدان بزخارف متقنة لينثرا جاذبية فائقة على موائد الطعام، وخاصة عندما يترافقان مع مناديل «ماكينا رنر» و«ماكينا دينر» المميزة

مجموعة

لمسة ترحيب

 

تضفي مجموعة الأغطية الخريفية الجديدة «همفري سترايب» و«لونا» لمسة ترحيبية نابضة على المكان، وخاصة عندما تقترن بالألوان الداكنة لأطقم مزهريات «إيلدر».

ابتكار

كرسي القرن

تضم التشكيلات الموسمية الجديدة تصاميم عصرية مبتكرة تتنوع بين أسلوب منتصف القرن العشرين لكرسي «كافيت» المنجّد، وكرسيي «درايدن» و«ميتروبول» العصريان، وكرسي «تيتون» المستوحى من تصميم الأكواخ.

نصيحة

توازن وانسجام

 

يمكن وضع طاولة قهوة بيضاوية، محاطة بطاولات جانبية مستديرة الشكل أو عربة رشيقة لنقل الطعام، حيث يكمل هذا الطابع العصري المتوازن بديكور حائط مربع ومرآة دائرية لخلق نوع من التنوع بين الأشكال الهندسية.

Email