أبرزها «الكابوس» و«حق ميت» و«حالة عشق»

نهايات الأعمال الرمضانية أسرار حربية

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

حالة من السرية يفرضها «ثلاثي» مكون من (نجم العمل ومخرجه ومؤلفه) على أحداث الحلقة الأخيرة في أكثر من عمل درامي يُعرض الآن خلال الموسم الرمضاني الحالي، ولا يزال صُنَّاعه يسابقون الزمن للانتهاء من تصويره، وفي الوقت نفسه لا يعلم أحد من صناعه سوى هذا الثلاثي تفاصيل الحلقات النهائية من العمل، حتى لا تتسرب أية معلومة إلى الصحافة والإعلام من شأنها أن تحرق مفاجآت الأحداث الأخيرة.

ومن بين هذه الأعمال مسلسل «الكابوس» الذي تقوم ببطولته النجمة غادة عبدالرازق ومن تأليف هالة الزغندي وإخراج إسلام خيري، والملفت في الأمر أنها ليست المرة الأولى التي تحرص نجمة الأعمال على الاتفاق مع مخرجه ومؤلفه على التكتم على تفاصيل الحلقة الأخيرة قبل دقائق من تصويرها، حيث حرصت على فعل ذلك خلال مسلسلها الحالي الذي تبقى له أسبوع تصوير أيضاً، كما فعلت ذلك بمسلسل «السيدة الأولى» العام الماضي، ومن قبله مسلسل «حكاية حياة».

«الكابوس» أحد الأعمال الجاذبة للانتباه خلال هذا الموسم الرمضاني، وبفضله استطاعت عبدالرازق أن تنافس على لقب سيدة الدراما الأولى مرة أخرى، ويشاركها بطولة العمل كل من آيتن عامر وكريم محمود عبدالعزيز وأحمد راتب ومحمد عادل.

الأمر نفسه لجأ له النجم حسن الرداد في بطولته الدرامية المطلقة الأولى مسلسل «حق ميت» الذي يخوض به المنافسة الرمضانية، حيث اتفق هو الآخر مع مؤلف العمل باهر دويدار ومخرجه فاضل الجارحي، على التكتم على تفاصيل الحلقة الأخيرة من العمل حتى الساعات الأخيرة من تصوير العمل بعد 10 أيام من الآن، وفق حديث المخرج لـ«البيان»، مشيراً إلى أنه يرى أن هذا الأمر يأتي دائماً في مصلحة العمل وزيادة شغف الجمهور به وتشويقه إلى معرفة ما ستؤول إليه الأمور في النهاية.

«حق ميت» يعتبر العمل الوحيد الذي يعرض على أكثر من 12 فضائية خلال أيام الشهر الكريم، وهو ما أسهم بشكل كبير في لفت الانتباه له، خصوصاً بعد مفاجأة العمل بمقتل بطلته إيمي سمير غانم بعد أحداث الحلقة العاشرة منه فقط، ويُشارك في بطولته أيضاً القدير هادي الباجوري والأردنية صبا مبارك وأشرف زكي.

على المنوال نفسه سلك صناع مسلسل «حالة عشق» الطريق نفسه ولكن المختلف هنا أن هذا الأمر جاء رغبة من مؤلف العمل محمد صلاح العزب وليس من نجمته مي عز الدين أو مخرجه إبراهيم فخر، حيث طلب العزب ذلك وفق ما صرح به لـ«البيان»، لأنه يرى أن قوة أي عمل درامي الآن تنبع من استطاعة أحداثه أن تفاجئ الجمهور بما ليس متوقعاً، وفي وقت تميزت فيه الصحافة في كشف العديد من خبايا حلقات العمل قبل عرضها بأيام، أصبح من الصعب تحقيق هذه المفاجأة للجمهور، لذلك طلبت من مخرج العمل هذا الأمر ورحب به بشدة.

نجاح

«حالة عشق» أحد المسلسلات التي حققت نجاحاً كبيراً حتى الآن، ويتصدر بشكل يومي أكثر المسلسلات الرمضانية بحثاً على محرك البحث الشهير «غوغل»، ويشارك مي في بطولة العمل بوسي وراندا البحيري.

Email