فاكهة مسلسلات رمضان

دراما الحب.. حكايات الشهد والدموع

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

بين العديد من القصص التي تحمل الإثارة والغموض والكآبة في أحيان كثيرة، نرى في المقابل أعمالاً درامية أبطالها غارقون في بحر الحب، يعيشون أحداثه بين مد وجزر، وتقلبات تعمل على إشعال ناره وزيادة حرارته، أو تؤدي إلى إخماده وكتابة نهايته، فقد حاول صناع الدراما هذا العام، تطعيم أحداث المسلسلات بقصص من الحب تجذب المشاهد إليها.

ليلى وعلي

مشاعر الحب التي جمعت بين ليلى اليهودية وعلي الضابط المسلم، جذبت المشاهد منذ الحلقات الأولى لمتابعة مسلسل «حارة اليهود»، المليء بالأحداث والقضايا الجريئة، حيث حمل العمل تفاصيل ممزوجة بوهج الحب والغرام، وقصائد من الشعر كان يحاول بها إياد نصار الذي جسد دور علي ترجمة مشاعره وأحاسيسه إلى حبيبته منة شلبي التي لعبت دور ليلى، ذلك الحب الذي واجه على مدار حلقات المسلسل معوقات وتقلبات زادت من حرارة حبهما، فشعر المشاهد بأنه عاد من جديد لزمن الحب الأفلاطوني، ولكن التحديات التي تقف أمام ليلى وعلي لا تنتهي بل تتصاعد مع مرور الحلقات، خاصة بعدما تقرر «ليلى» الزواج بالشاب الغني لإنقاذ والدها من الإفلاس بعد احتراق محله، وفي آخر لحظة ترفض «ليلى» التوقيع على عقد الزواج بعدما تشاهد «علي» الذي اكتفى بتوجيه العتاب واللوم لها عبر نظراته.

ياسمين وآدم

نرى في مسلسل «تشيللو» ياسمين عازفة آلة «تشيللو» التي تؤدي دورها نادين نجيم وتتزوج من حبيبها آدم عازف البيانو دون موافقة والدتها، ليقوما بتأسيس مشروعهما الذي سيتمكنان من خلاله من تقديم معزوفاتهما الموسيقية، فيحصل آدم على التمويل اللازم للمشروع بعد نيله الموافقة من البنك على قرض ماليّ، وبعد إنشاء المشروع واكتماله تقع الكارثة بوقوع حريق داخل المقهى الفني نتيجة إهمال ياسمين بنسيان ماكينة تسخين القهوة مشتعلة. لتتحطم أمالهما، ويقعان تحت تهديد البنك، فلا يجدان أمامهما سوى تيمور رجل الأعمال فاحش الثراء والذي يجسد دوره تيم الحسن والذي يحاول استمالة ياسمين إليه، وعليا سيدة الأعمال التي تلعبب دورها كارمن لبس والتي تسعى هي الأخرى إلى قلب آدم، الأمر الذي يجعل المشاهد أمام أسئلة كثيرة حول إمكانية صمود الحب أمام النفوذ والمال.

دراما الحب

وفي مسلسل «حق ميت» يقع حسن الرداد في حب إيمي سمير غانم، التي تقرر أن تعيش معه وتواجه معه المشاكل والأزمات التي يمر بها في حياته وتستند والدته على إيمي زوجة ابنها المسجون. وفي مسلسل «حواري بوخاريست» تقع مي سليم في حب رجل الحارة أمير كراره وتحاول الأخريات سرقته من مي سليم ولكنها تحاول جاهدة الحفاظ على حلم عمرها والزواج منه.

حالة عشق

يظل كريم فهمي الذي يجسد دور «آسر» في مسلسل «حالة عشق» متمسكاً بحبه الوحيد «عشق» التي تجسدها مي عز الدين رغم غموضها واختفائها ليلة زفافهما، ويرفض «آسر» أن يستكمل حياته من دون «عشق» ويظل على أمل أن تشاركه حياته من جديد، واضعاً لها أعذاراً ومبررات لكل تصرف غير مقبول تقوم به معه.

Email