نوع جديد من الدعاية

بوستر لكل نجم في رمضان

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

خروجاً من الأزمة التي نتجت عن حرص منتجي الدراما الرمضانية على استقطاب أكثر من نجم ونجمة لبطولة عمل درامي واحد، لجأ معظم صناع الدراما إلى حلول بديلة لارضاء كافة الأطراف، فبدلاً من طرحهم لبوسترات دعائية مجمعة لكافة أبطال العمل، باتوا يعتمدون تقديم بوسترات دعائية لكل فنان بمفرده، تتعامل فيه على أساس أنه نجم المسلسل الوحيد، وذلك حرصاً منهم على عدم اغضاب النجوم، في حالة شعورهم بأن أحداً قد تم تميزه أكثر منه في الكليب الدعائي المجمع.

في المقابل، اعتبر البعض هذه الطريقة نوعاً جديداً من الدعاية التي تهدف إلى جذب الجمهور للتعلق بالشخصية التي يقدمها كل ممثل في هذه المسلسلات حتى قبل بداية عرضها، ومن بين الأعمال التي اعتمدت هذه الطريقة، كان مسلسل "العهد" الذي يلعب بطولته آسر ياسين ومروراً بغادة عادل وهنا شيحة وآيتن عامر ونهاية بأروى جودة وسلوى خطاب، حيث عمدت الشركة المنتجة للمسلسل الذي آلفه محمد أمين راضي وإخرجه خالد مرعي في ثالث تعاون بينهما، بعد مسلسلي "السبع وصايا" ومن قبله "نيران صديقة"، إلى تقديم أكثر من بوستر للعمل، بحيث خصص كل واحد منها لأحد نجوم المسلسل.

الحيلة ذاتها لجأت اليها الشركة المنتجة لمسلسل "مريم" الذي تلعب بطولته هيفاء وهبي وخالد النبوي، فقد أطلقت الشركة "برومو" كامل لبطلة العمل لهيفاء من دون أي مشهد لخالد النبوي الذي قدمت له "برومو" كامل خلا من أي اطلالة لهيفاء وهبي، والأمر ذاته انسحب أيضاً على مسلسل "أوراق التوت"، فقد حرصت الشركة المنتجة له على طرح بوسترات منفردة لكل نجومه في بداية حملتها الدعائية، علماً بأن العمل من تأليف أيمن سلامة وإخراج هاني إسماعيل، ومن بطولة كمال أبورية وصابرين وأحمد ماهر ومادلين طبر ويوسف شعبان ومحسن محي الدين وآخرين

Email