حلقات موسمه الثالث تنطلق الأحد المقبل

»حريم السلطان« يُطل مجدداً على شاشة دبي

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

منذ موسمه الأول، تمكن المسلسل التركي «حريم السلطان» من التربع على قلوب مشاهديه، كما تربع على صدارة الدراما الأكثر مشاهدة في المنطقة العربية، لما يتمتع به العمل من حبكة درامية عالية وسرد للأحداث التي لا يعرفها الجمهور عن السلطان سليمان الذي يعود ليطل مجدداً عبر شاشة تلفزيون دبي، تزامناً مع بداية دورته البرامجية التي أعلنت عنها القناة التابعة لمؤسسة دبي للإعلام.

والتي أكدت أن حلقات الموسم الثالث ستبدأ مساء الأحد المقبل 7 الجاري في التاسعة بالتوقيت المحلي، ليتوج المسلسل الدورة البرامجية الجديدة التي ستتضمن العديد من الإنتاجات الدرامية والبرامجية التي تجمع بين الثقافة والترفيه والبرامج الجديدة التي سيقدمها مجموعة من النجوم والمذيعين والمذيعات الجدد، إلى جانب الحلة الجديدة التي ستطل بها المواسم الجديدة من البرامج التي حققت جماهيرية عالية خلال الدورات البرامجية السابقة.

حقوق حصرية

أحمد سعيد المنصوري المدير التنفيذي لقطاع التلفزيون والإذاعة في مؤسسة دبي للإعلام، أكد أن مسلسل «حريم السلطان» والذي تمتلك المؤسسة الحقوق الحصرية لبثه وتوزيعه في منطقة الشرق الأوسط، قد ساهم في ترسيخ سمعة تلفزيون دبي كرائد في تقديم المضمون الدرامي والترفيهي، مشيراً في الوقت نفسه إلى حرص المؤسسة على انتقاء الأعمال الدرامية الراقية ذات الإنتاجات العالية.

الأمر الذي يضع قنوات المؤسسة كخيار أول ودائم للمشاهد العربي بكل فئاته وشرائحه المختلفة، متوقعاً أن يحقق الموسم الجديد من «حريم السلطان» نسب مشاهدة مرتفعة لما يتمتع به من حبكة درامية عالية وسرد للأحداث وأحداث تاريخية تروى للمرة الأولى، فضلاً عما يتمتع به من صورة راقية وبذخ إنتاجي في المسلسل الذي يمكن وصفه بالعمل الأقرب إلى السحر منه إلى الدراما التقليدية التي تتطرق إلى حياة وسيرة الملوك.

إثارة اجتماعية

«حريم السلطان» يعد أحد أكثر المسلسلات تميزاً في صناعة الدراما التركية، بهذه التوصيف علق علي خليفة الرميثي مدير تلفزيون دبي، على المسلسل الذي أكد أن كل أجزائه ستعرض على تلفزيون دبي بشكل متواصل دون انقطاع حتى نهاية العمل الدرامي.

وذكر الرميثي أن المسلسل يعد أحد أكثر الأعمال تميزاً بما يحمله من إثارة اجتماعية وتباينات تاريخية موثقة، فضلاً عن أنه يتمتع بحبكة درامية تشد المشاهد وتدعوه ليعيش أيام السلطان سليمان وفي خبايا القصور العثمانية في تلك الفترة، الأمر الذي يجعل منه المسلسل الأضخم في تاريخ الدراما التاريخية التركية، بعد أن نال نسب مشاهدة عالية وآراء متباينة لدى الجمهور.

وأشار الرميثي إلى أنه تم اختيار التاسعة مساءً موعداً رسمياً لبث المسلسل، من الأحد إلى الخميس، وقال: «يأتي اختيار هذا الموعد الذي يمثل الذروة المسائية للمشاهدة، بطريقة تتلاءم مع التواقيت المختلفة للمشاهد العربي في مختلف أنحاء العالم وعلى مدار الأسبوع»، وأكد أن القناة ستقوم بإعادته في الواحدة ليلاً بالتوقيت المحلي، وفي الساعة 11 من صباح اليوم التالي، كما تعرض حلقات الأسبوع مجتمعة بعد ظهر كل جمعة في الرابعة عصراً بالتوقيت المحلي.

أحداث عاصفة

الموسم الثالث سيشهد العديد من الأحداث العاصفة التي ستسهم في زيادة نسب متابعته عربياً، مع دخول شخصيات جديدة ستعمل على تغيير مجرى الأحداث التاريخية والمكائد النسائية في قصر السلطان، وكان المسلسل قد استهل حلقاته الأولى بصعود السلطان سليمان صاحب الحق الشرعي إلى السلطة في عمر 26 عاماً، بعد أن وضع نصب عينيه هدف تأسيس إمبراطورية أقوى من سلطة الإسكندر الكبير وأن يجعل من العثمانيين قوة لا تقهر، وليصبح خلال فترة حكمه التي دامت 46 عاماً، السلطان الشاب، والمحارب الحاكم الكبير، بعد تلقيه نبأ تتويجه في حفلة صيد عام 1520، غير مدرك أنه سيحكم فيما بعد إقليماً يتجاوز أحلامه.

حملة ترويجية

أعدت إدارة التسويق والاتصال المؤسسي في مؤسسة دبي للإعلام حملة تسويقية وترويجية واسعة للترويج للموسم الجديد، بحيث تشمل العديد من الفعاليات والأنشطة التي سيشارك فيها الجمهور في عدد من المراكز التجارية في دبي.

إضافة إلى حملة الإعلانات والمسابقات التي سيتم الإعلان عنها قريباً على مختلف وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة، إضافة إلى المسابقة الإلكترونية التي ستطلقها إدارة الإعلام الرقمي في مؤسسة دبي للإعلام لإتاحة الفرصة لكافة المشاهدين العرب للمشاركة والفوز.

 من جهة أخرى حرصت المؤسسة على إتاحة الفرصة لمتابعة المسلسل عبر خدمة «شاهد عبر الإنترنت» على الموقع الإلكتروني (www.vod.dmi.ae).

Email