"محمد" الاسم الأكثر انتشاراً في بريطانيا

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشفت دراسة حديثة أن الاسم الأكثر انتشاراً وشيوعاً في مقاطعتي إنجلترا وويلز ببريطانيا هو (محمد)، وذلك على الرغم من أن نسبة المسلمين في البلاد لا زالت لا تتعدى نسبة 5% من إجمالي عدد السكان، حيث احتل الاسم (محمد) المرتبة الأولى من حيث عدد المواليد الذين أطلق عليهم هذا الاسم خلال العام الماضي.

ويتبين من بيانات المواليد المسجلين في إنجلترا وويلز خلال العام 2013 أن 7445 مولوداً جديداً حمل الاسم (محمد)، فيما حل في المرتبة الثانية بعده الاسم (أوليفر) الذي أطلق على 6949 مولوداً جديداً رؤوا النور خلال العام الماضي في انجلترا وويلز.

ووفقا لموقع العربية نت فقد كان الاسم (هاري) هو الأكثر شيوعاً بين المواليد الجدد من الذكور في بريطانيا سابقاً، قبل أن يتقدم كل من الاسم (محمد) والاسم (أوليفر) عليه، فيما يحتل الاسم (جورج) المرتبة العاشرة بين الأسماء الأكثر شيوعاً في أوساط المواليد الجدد.

ويتبين من الدراسة التي استندت الى الأرقام الرسمية في بريطانيا أن غالبية المواليد الذين أطلق عليهم ذووهم اسم (محمد) تم تسجيلهم في العاصمة البريطانية لندن، بينما كان غالبية الذين حملوا أسماء أخرى وفي مقدمتها (أوليفر) في جنوب شرق وجنوب غرب إنجلترا، إضافة إلى مقاطعة ويلز، وهو ما يكشف أن نسبة كبيرة من العرب والمسلمين يفضلون العيش في لندن عن غيرها، وهي المدينة التي تتمتع بالتنوع الثقافي والقبول الواسع للآخر.
الأمير جورج وراء الارتفاع في تسمية "جورج"

ويسجل المسلمون في بريطانيا أكبر ارتفاع في العدد مقارنة مع غيرهم من الجاليات في بريطانيا، وذلك بسبب ارتفاع أعداد المواليد في أوساط المهاجرين ذوو الأصول الهندية والباكستانية، إضافة الى موجات الهجرة المستمرة بما فيها المهاجرون القادمون من منطقة الشرق الأوسط بسبب التوترات الأمنية والسياسية التي يشهدها العالم العربي.

Email