"الشلال" قناة إماراتية تحل قضايا الأسرة

انطلقت قناة "الشلال" الإماراتية، منذ قرابة عام، بهدف ضخ مضمون هادف يركز على تعميق الانتماء والولاء للدولة، والإصلاح بين أفراد الأسرة العربية عموماً والخليجية على وجه الخصوص، فضلاً عن مد جسور التواصل بين الثقافات المختلفة، وذلك من خلال باقة من البرامج الثقافية والتعليمية والترفيهية والسياحية والدينية والاجتماعية الرزينة التي من شأنها توعية المجتمع وملاسة هموم أبنائه بمصداقية وموضوعية.

رسالة إعلامية

ويقول سيد محمود، مؤسس ومدير قناة "الشلال": يمتلك رجل الأعمال الإماراتي عبدالرحمن ثاني، شركة إنتاج تلفزيوني اسمها "ساهر للفن المعاصر"، أنشأها عام 1994، وقد قرر قبل عامين تقريباً إطلاق قناة تلفزيونية تمكنه من عرض البرامج المتنوعة التي ينتجها، وتساعده على توعية الأسر في المجتمعين الخليجي والعربي، لأن سلامة واستقرار الأسرة من سلامة المجتمع واستقراره.

وأضاف: المجتمعات العربية عموماً، لم تعد بحاجة إلى قنوات إخبارية أو حتى غنائية، لأنها شبعت وسئمت من التوتر والاستخفاف بذوقها وعقولها، ومن هنا كانت انطلاقتنا، إذ ضاعفنا الجهود حتى نطلق محطة اجتماعية تعيد التوازن إلى حياة الأسرة أينما كانت وتوضح حقوق وواجبات كل فرد فيها، وتسلط الضوء على هموم الناس وتغذي الانسجام بينهم، إضافة إلى دعم التقدم الحضاري والحداثة ومختلف الفعاليات والأنشطة في الدولة، ونقل الأخبار بمصداقية وموضوعية دون التحيز لطرف معين، وقد اخترنا اسم "الشلال" دلالة على السرعة في تدفق المعلومات وخلوها من الشوائب، إضافة إلى شفافية وحيادية رسالتنا الإعلامية.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

الأكثر شعبية

اقرأ أيضا

  • العلماء يطورون أجهزة كمبيوتر فائقة الذكاء

    يعكف العلماء حالياً على تحسين أداء ووظائف أجهزة الكمبيوتر بمختلف أنواعها، وعلى الرغم من أن الأخطاء لا تترافق مع أجهزة الكمبيوتر، إلا أنه منذ أن وضع ألن تيورنغ قواعد استخدام أجهزة الكمبيوتر في ثلاثينيات القرن العشرين، تمسك المبرمجون بقواعد الدقة بشكل كبير جداً.

  • قلعة الجاهلي

    ■ جانب من قلعة الجاهلي التاريخية في مدينة العين، والتي تعد من أهمّ المباني التاريخية في الإمارات، حيث شُيّدت عام 1891، ويتميّز موقعها بالحدائق الغنّاء وواحات النخيل.

  • طحنون بن محمد وحامد بن زايد يحضران أفراح المناصير

    حضر سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل حاكم أبوظبي في المنطقة الشرقية حفل الاستقبال الذي أقامته قبيلة المناصير في قاعة المؤتمرات بمنطقة الخبيصي في مدينة العين بمناسبة زفاف كل من سالمين عبيد آل سالمين المنصوري إلى كريمة عبيد سعيد آل سالمين المنصوري وجابر مهنا آل بو حبل المنصوري إلى كريمة راشد بن غدير المنصوري.

  • حلقة أمنية تحيط بسجادة «كان السينمائي»

    يحاط مهرجان كان بإجراءات أمنية مشددة لن تكون ظاهرة للعيان حفاظاً على الطابع الاحتفالي للمهرجان العالمي للسينما بعد ستة أشهر من اعتداءات باريس في حين لا تزال فرنسا خاضعة لحالة الطوارئ، وبسط حلقة أمنية محكمة حول السجادة الحمراء.

  • عروض تراثية إماراتية متميزة في بيروجيا الإيطالية

    خلال مشاركته في فعاليات أيام الشارقة الثقافية في مدينة بيروجيا بإيطاليا، التي اختتمت أول من أمس، قدم معهد الشارقة للتراث عروضاً تراثية تحتوي على مجموعة من أدوات الزينة والحلي والملابس التقليدية والأطعمة والفنون الشعبية والحرف اليدوية ومعارض مجسمات السفن والمباني الأثرية والتراثية الإماراتية.

  • تطويرحشرة روبوتية موجهة عن بعد

    تمكن باحثون من جامعة هارفرد من تطوير حشرة روبوتية طائرة لا يزيد حجمها على نصف مشبك ورق صغير، وذلك ضمن مشروع أطلق عليه اسم «روبو بي». ويقل وزن الحشرة عن عـُشر غرام.

  • وعد البحري تنعش الذاكرة بليلة طربية في دبي

    ليلة طربية بامتياز، أحيتها المغنية السورية وعد البحري، أول من أمس، على خشبة مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية، بعد ليلة حافلة شهدت تكريم ثلة من فرسان الثقافة العربية بالدورة الـ 14 لجائزة العويس الثقافية..

  • ثقافات العالم ولغاته تتحدى الزوال بتحوّلها ألحاناً

    أخذ عدد من الملحنين الموسيقيين على عاتقهم، أخيراً، مهمة الحفاظ على لغات العالم التي باتت مهددة بالزوال، عبر الأعمال الموسيقية.

اختيارات المحرر

تابعنا علي "فيس بوك"