البريطاني كونر ماينارد يجتاح موسيقى اليوتيوب

استطاع المغني البريطاني الشاب كونر ماينارد أن يستحوذ على إعجاب قاعدة عريضة من الجمهور، لاسيما الفتيات اللواتي أطلق عليهن وصف "الماينارديات"، لدرجة أن البعض وصفه بجاستين بيبر بريطانيا، نسبة إلى مغني اليوتيوب الكندي.

وقالت صحيفة "إندبندنت" البريطانية، في تقرير حديث لها، إن ماينارد البالغ من العمر 19 عاماً، يتمتع بحياة مختلفة تماماً عن أقرانه في الدراسة، حيث نجح في غضون أقل من ثلاثة أعوام فقط أن يحوز على إعجاب عدد كبير من المراهقين.

فما أن أصدر أول مقطع غنائي له على قناته بموقع يوتيوب في عام 2008 بعنوان "بريذ" حتى اجتذب آلاف المعجبين إلى القناة.

وتقول "إندبندنت"، في تقريرها، إن تفاعل الجمهور مع ماينارد بدأ يتزايد يوماً بعد الآخر، حتى أصبحت قناته على يوتيوب خامس أكبر القنوات من حيث عدد المشتركين.

و تجاوز عدد المشاهدات للقناة في الوقت الحالي 76 مليون مشاهدة. وقد دفعت هذه الجماهيرية الواسعة التي حظي بها خلال فترة وجيزة فنانين بريطانيين كبار، مثل فاريل ويليامز و ني-يو إلى الاتصال به و عرض التعاون معه.

 

إشادة بريطانية

وأخيراً، أطلق ماينارد أول أغنية له تحمل عنوان "لا أستطيع أن أقول لا"، و التي صنفت في المرتبة الثانية بين أغنيات موقع يوتيوب، حيث أطاحت بأغنية "صديقي" للمغني الكندي الشاب بيبر. و حازت الأغنية على إشادة من المغنيتين البريطانيتين ليلي ألان و كيلي مينوغ وذلك من خلال صفحتيهما على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

و قال ماينارد، خلال تصريحات خاصة لـ "إندبندنت"، أخيراً: "إنه لأمر مدهش للغاية أن يرتفع تقييم الأغنية. فأنا لا أزال أحاول استيعاب كيف حدث كل ذلك".

يعني هذا النجاح أن ماينارد يمكن أن يواصل تحقيق المزيد من الشهرة من خلال الاستوديو البسيط الخاص به على موقع يوتيوب.

ويضيف: "عندما بدأت أغني، كان ذلك من خلال ميكروفون لعبة سينغ ستار في البلاي ستيشن 2. فقد كان والدي دائما ما يحاول الدق على الجدران لكي أخفض صوتي. أما الآن فقد حصلت على فرصتي المناسبة".

وتقول "إندبندنت" إنه عندما أبلغ صديق مقرب من المغني الشهير ني-يو أن يتوقع ماينارد اتصالاً هاتفيا منه، كان يظن أنه نصاب.

وفي هذا الصدد يقول: "كنت جالسا في غرفة نومي في الساعة الواحدة صباحاً عندما تلقيت مكالمة سكايبي من ني- يو. وكان بالتأكيد هو. وكنت أرتدي بيجامتي لكن لحسن الحظ لم ينقطع الخط. و كان لا بد لي أنا ألتزم الصوت الهادئ كي لا أوقظ أمي". عمر فني

 

ماينارد الذي يكبر الكندي بيبر بعام واحد، استطاع بيع أكثر من 8 ملايين مقطوعة من أغنياته محدودة العدد خلال أربع سنوات فقط، هي عمره الفني.

و على الرغم من أنه لا يمكن مقارنة ماينارد بنظيره الكندي الذي استحوذ على أكثر من عشرين مليون معجب على موقع تويتر، فلا يزال يصر على أنه أكثر جدية في اللون الموسيقي الذي يقدمه. و يقول: "كلانا في سن الشباب، و دخلنا هذا العالم عبر موقع يوتيوب. لكنني أعتقد أنني أقدم لوناً موسيقياً مختلفاً عن بيبر".

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

#صديقي_الحقيقي

الأكثر شعبية

اقرأ أيضا

  • فيديو.. جوجل تغير شعارها ليصبح أكثر بهجة

    بعد أقل من شهر واحد فقط على إعلان جوجل المفاجئ الخاص بإعادة الهيكلة الكبيرة التي غيرت من تقسيمات الشركة وتخصصاتها، قررت عملاق البحث اليوم أن تحصل على تصميم جديد للشعار الخاص بها

  • شاهد.. تفاصيل حادثة دهس طالب أثناء ذهابه للمدرسة

    كشف مكتب تعليم محافظة الداير بجازان السعودية، أن الطالب الذي تعرض لحادثة دهس وقعت أثناء ذهابه صباح أمس (الأحد) للمدرسة، حالته مستقرة ويعاني فقط من كسر في كتفه.

  • متى يأتي تنظيف الأسنان بنتائج عكسية؟

    هل تحرص على تنظيف أسنانك بشكل دائم ومع ذلك تعاني من مشكلات في اللثة أو تكوّن طبقة صفراء فوق الأسنان؟ تلعب طريقة تنظيف الأسنان واستخدام الفرشاة دوراً حاسماً في هذا الأمر إذ أن التنظيف بطريقة خاطئة قد يأتي بنتائج عكسية.

  • 3 عاطلين يمزقون عريساً في حفل زفافه

    شهدت منطقة عزبة الهجانة بمصر القديمة، قيام 3 عاطلين بالاعتداء بالأسلحة البيضاء على عريس في حفل زفافه، بسبب رفض أسرته التنازل عن محضر يتهمونهم فيه بقتل شقيقه العام الماضي.

  • احذر الأحذية غير المناسبة لطفلك!

    تشوهات القدم، التي تكون مصحوبة بآلام في بعض الأحيان، ترجع في الأساس لاختيار الحذاء الخاطئ أثناء فترة الطفولة، لذلك ثمة عوامل يجب مراعاتها عند اختيار حذاء الطفل لحمايته من تبعات قد تحتاج إلى تدخل جراحي في المستقبل.

  • نصائح ذهبية لتقوية جهاز المناعة

    يعمل جهاز المناعة في الجسم كبرامج الحماية من الفيروسات في أجهزة الكمبيوتر الحديثة، إذ يمكنه محاربة الفيروسات والميكروبات والفطريات في الجسم. لكنه يحتاج إلى عناية دائمة ليستمر في عمله بشكل جيد، فما هي طرق زيادة كفاءته؟

  • شقيقة ‫‏سعاد حسني تكشف تفاصيل وفاتها في كتاب

    أكدت جانجاه شقيقة الفنانة الراحلة سعاد حسني أنها انتهت بالفعل من كتابها، الذي تلقي من خلاله الضوء على جانب من الحياة الخاصة لسندريلا السينما العربية سعاد حسني.

  • رئيس دولة يتزوج وزيرة خارجيته

    أعلن رئيس جمهورية ترانسنيستريا الانفصالية الموالية لروسيا في مولدوفا أنه سيتزوج وزيرة خارجيته لتصبح السيدة الأولى، حسبما أفادت وكالة أسوشييتد برس.

اختيارات المحرر

  • جدة سبعينية وحفيدتها العشرينية تحاربان السرطان

    أقرب بالفاجعة فهي لم تنذر قبل أن تقع وكما يقول المثل :"ضربتان على الرأس موجعة". حادثة محزنة ضربت أسرة أمريكية لم تتخيل يوماً أن يجمع فراش المرض بين الحفيدة والجدة.

  • بالصور..حمرية الشارقة قوامها الجمال والأصالة

    إذا كنت على شارع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وتجاوزت حدود إمارتي الشارقة وعجمان باتجاه أم القيوين، وجذبك موقع عند مخرج على يمينك يعج سكوناً وجمالاً وقِدماً، تعتليه قلاع صغيرة؛ فاعلم أنك على وشك الولوج إلى مدينة هادئة، قوامها النظافة والجمال.. سماؤها تشبه أرضها نقاءً وصفاءً..

  • بالصور..عمر المري يبدع في «العالم المصغر»

    لا يختلف شخصان على أن للفن أشكالاً كثيرة، وكل له طريقته الخاصة التي ترسم عادة ملامح الحياة بكل اختلافاتها وتنوعها. أما الشاب والفنان الإماراتي عمر المري موظف في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، فيهوى تحويل قطع ومجسمات صغيرة يستوردها خصيصاً؛ إلى قطع أخرى كبيرة بإضفاء لمسة حياة عليها.

  • بالصور..ثلاثيني يتقمص حياة أربعينيات القرن العشرين

    حتى وإن كان مستحيلاً أن تعود به آلة الزمن إلى أربعينيات القرن العشرين، فإن بن سانسم يعيش حكاية من حكايات الـ 1946 والتي تظهر في طريقة حياته وأثاث منزله الأثري ولباسه وحتى سيارته.

  • شاهد أول مسبح معلق في الهواء في العالم

    هل جربت السباحة في الهواء؟ نعم، السباحة في الهواء. قد يبدو الأمر غريباً نوعاً فمن غير المألوف أن يكون المسبح معلقاً في السماء.

تابعنا علي "فيس بوك"