احتفاء بالجمهور ومواكبة لفعاليات «دبي للتسوق»

باقة برامج متميزة في دورة «سما دبي» الجديدة

أعلنت قنا سما دبي، عن إطلاق دورتها البرامجية الجديدة ابتداء من اليوم بالتزامن مع فعاليات الدورة السابعة عشرة من مهرجان دبي للتسوق 2012، والذي يقام تحت شعار (دبي تحتفل بمهرجانها)، متضمنة باقة مميزة من البرامج الجديدة، إلى جانب مواسم جديدة من البرامج التي نالت متابعة عالية في الدورات الماضية.

وأكد أحمد المنصوري مدير قناة سما دبي، على سعي القناة الدائم إلى تقديم كل الجديد والمبتكر، في إطار حرص قنوات مؤسسة دبي للإعلام على تقديم كل ما هو متميز ويليق بالجمهور الإماراتي والخليجي والعربي، مشيراً إلى ان الدورة الجديدة التي تنطلق مع الشعار الجديد للقناة (الأولى دائماً) تسعى إلى إبراز الوجه الحضاري والإنساني والنهضة الاقتصادية والحضارية التي تشهدها إمارة دبي وبقية إمارات الدولة، والترويج لهذه الإنجازات من خلال مجموعة البرامج الجديدة من دون إغفال الجانب الحضاري.

 

برامج جديدة

ومقدمة البرامج الجديدة، (يوميات) من تقديم سامية مراد وعلياء الشمري، ويعد مجلة مسائية متنوعة تستوعب نخبة من المواضيع التي تتواصل مع الاسرة تربوياً واجتماعياً وطبياً وقانونياً، حيث يبث من الأحد إلى الخميس الساعة: 17:00 بتوقيت غرينتش، الساعة: 13:00 بتوقيت غرينتش، والإعادة من الاثنين إلى الجمعة الساعة: 8:00 بتوقيت غرينتش.

كما ستنضم الفنانة والممثلة البحرينية سعاد علي لتقديم برنامج المسابقات الجديد (خارج اللعبة)، مساء كل أحد الساعة: 20:00 بتوقيت الإمارات. ويعد البرنامج الجديد (سرد الذاكرة) كل جمعة الساعة: 19:00 بتوقيت الإمارات، بمثابة التعريف برجال من الامارات، ويبث الساعة: 19:00 بتوقيت الإمارات.

 

مواسم متميزة

لم تغفل قناة سما دبي تقديم مواسم جديدة من البرامج التي نالت نسب مشاهدة عالية وحازت على متابعة الجمهور، كبرنامج (صباح الخير يا بلادي) من تقديم الإعلامي الإماراتي جمال مطر وكل من المذيعين: غزلان، أكرم الملا، هدى اليافعي، كمجلة صباحية يومية، من الأحد إلى الخميس ابتداء من الساعة: 10:00 صباحاً بتوقيت الإمارات.

فيما يستمر بث برنامج (الميدان) من القرية العالمية مواكباً لفعاليات الموسم الثاني عشر من بطولة اليولة والموسم السابع من البرنامج الجماهيري الميدان، الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وادارة بطولات (فزاع) ومؤسسة دبي للإعلام ممثلة بقناة سما دبي، وهو من تقديم أحمد عبدالله، مساء كل جمعة الساعة: 20:30 بتوقيت الإمارات، الساعة: 16:30 بتوقيت غرينتش،، ويوم الأحد الساعة: 04:30 صباحاً، والساعة: 16:30 بتوقيت الإمارات، كذلك الحال بالنسبة لبرنامج (فرسان الميدان) الذي يبث كل اثنين وأربعاء، الساعة: 20:00 بتوقيت الإمارات.

كذلك الحال بالنسبة إلى برنامج (حراير) مع رهف الطويل مساء كل ثلاثاء الساعة: 20:00 بتوقيت الإمارات، حيث يعود البرنامج بطلة وجاذبية مختلفة.

 

مواكبة دبي للتسوق

وفي إطار سعيها الدائم إلى مواكبة أهم الفعاليات والمهرجانات التي تقام في دبي وباقي إمارات الدولة وتماشياً مع روح التجديد، ستقوم سما دبي بمواكبة فعاليات الدورة السابعة عشرة من مهرجان دبي للتسوق 2012 والتي تنطلق في الفترة بين 5 يناير ولغاية 5 فبراير.

وفي هذه المناسبة أكد خليفة حمد بوشهاب نائب مدير قناة سما دبي، أن قائمة البرامج الجديدة تسعى إلى مواكبة فعاليات مهرجان دبي للتسوق في دورته الجديدة، في ظل ما يشهده هذا الكرنفال العالمي عاماً بعد عام من نجاحات متتالية تبرز الوجه الحضاري والإنساني والنهضة الاقتصادية والحضارية التي تشهدها إمارة دبي وبقية إمارات الدولة، داعياً الجميع إلى متابعة البرامج والمسابقات التي تتوجه إلى جميع فئات المشاهدين، والتي تسعى إلى التأكيد على الجو العائلي والأسري المتمثل في الشعار الدائم لمهرجان دبي للتسوق.

 

برامج تراثية وروحانية

وتسعى القناة، إلى تقديم مجموعة من أنجح البرامج التراثية برؤية فيها الكثير من التجدد والتميز، مثل برنامج (ملامح) الذي يلقي الضوء على المورث الاماراتي بزاوية جديدة، ويتابع الشاعر والإعلامي راشد شرار برنامج (بيت القصيد) في رحلة بين القصائد النبطية ومنابعها الثرية في بحور الشعر الشعبي الأصيل.

للبرامج الدينية حصة لا بأس بها في الدورة البرامجية الجديدة على قناة سما دبي، فبالإضافة إلى نقل وقائع صلاة الجمعة وتقديم مجموعة من المحاضرات، يأتي برنامج (نفحات) لفضيلة الشيخ د.أحمد الزاهد الجمعة الساعة: 17:00، وبرنامج (خير الكلام) للشيخ د.أحمد الكبيسي السبت الساعة: 21:00 بتوقيت الإمارات.

 

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

التغطية المباشرة لمعرض الشارقة الدولي للكتاب 2014

متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية

اقرأ أيضا

مجلة أرى

اختيارات المحرر

  • زهور باحات قرطبة.. مهرجان للحفاظ على تراث الأندلس

    خلال موسم كل ربيع، في بداية مايو، تنطلق في مدينة قرطبة، جنوب اسبانيا، احتفالات خاصة لاستقبال موسم الزهور، إذ تتزين المدينة بمئات الأزهار من مختلف الألوان. تبدأ الاحتفالات

  • «ك 2» في باكستان ثاني أعلى قمة في العالم

    يقع جبل "ك2 أو K2" على الحدود بين باكستان والصين، وهو ثاني أعلى جبل في العالم بعد جبل إيفرست (8 آلاف و800 متر) وأعلى قمة جبلية في باكستان، يبلغ طوله 8 آلاف و612 متراً.

  • بتر أعضاء الجمال في الصين.. أبشع طريقة للتسول

    لجأ متسولين في الصين إلى حيلة جديدة بشعة لكسب تعاطف المارة وهي تشويه الجمال واستخدامها للتسول عمدا للحصول على التبرعات. هذه الحيلة الخبيثة انتشرت مؤخراً بطريقة متزايدة بعدما أثبتت نجاحها في كسب تعاطف الأشخاص الذين لا يترددون في التبرع بسخاء لمساعدة هذه الحيوانات الفقيرة.

  • «بانتانال» أكبر مستنقع للمياه العذبة في العالم

    في وسط قارة أميركا الجنوبية، في جنوب حوض الأمازون وشرق جبال الأنديز، يقع دلتا نهر ساحلي هائل يسمى بانتانال. يقع معظمه داخل غرب البرازيل ويمتد إلى أجزاء من بوليفيا

  • منازل الجزر الصغيرة خلال فيضانات المسيسيبي

    عندما فاضت مياه نهر ميسيسيبي في أبريل 2011، خلقت واحدة من أكبر الفيضانات إضرارا في الولايات المتحدة. كان سبب الفيضان هو انفجار سدين أودعا مستويات قياسية من مياه الأمطار على نهر المسيسبي،

تابعنا علي "فيس بوك"

التغطية المباشرة لمعرض الشارقة الدولي للكتاب 2014