السعوديون أكثر الرجال إقبالاً على التجميل بدبي

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

وفقاً لأحدث الإحصائيات الصادرة عن مستشفى الأكاديمية الأميركية للجراحة التجميلية بدبي، سجلت أعداد الرجال المترددين على المستشفى لإجراء جراحات التجميل، ارتفاعاً ملحوظاً في دول الخليج العربي، وبينت الإحصائيات أن السعوديين هم الأكثر إقبالاً على عمليات التجميل في 2015 بنسبة (19 %)، بينما يحل القطريون في المركز الثاني بنسبة (14 %).

يقبل على عمليات نحت الجسم وإزالة الدهون من مناطق مثل البطن والصدر والخصر لإبراز العضلات وتحسين مظهر الجسم، ما يعادل نسبة (26 %) من جميع العمليات التي يتم إجراؤها للرجال، وتأتي بعد ذلك عمليات تصغير الثدي للذكور وإزالة الذقن المزدوج بنسبة (14 %).

وسجلت جلسات البوتكس التي أجريت للرجال العام الماضي نسبة (26 %) من إجمالي جلسات البوتكس التي أجريت في المستشفى، ويعد البوتكس أكثر العلاجات غير الجراحية طلباً من الرجال، بنسبة (22 %) بين جميع العمليات غير الجراحية، ويأتي بعد ذلك من حيث الإقبال علاج إزالة الشعر لتحديد اللحية بالليزر بنسبة (21 %)، والبلازما الغنية بالصفائح الدموية لعلاج تساقط الشعر (16 %).

وصرح جراح التجميل في مستشفى الأكاديمية الأميركية للجراحة التجميلية، د. فراس حمدان، لـ«البيان»، بأن غالبية الرجال هم ممن يترددون بانتظام، ولكنهم غير قادرين على التخلص من تراكمات الدهون المستعصية، وقال: أصبحت الجراحات التجميلية مقبولة أكثر لدى الرجال في المجتمع العربي عموماً والخليجي خصوصاً، وتعد نتائج هذه العمليات فورية، لا سيما أنها تتضمن تدخلات جراحية أقل.

Email