معهد زايد في واشنطن يكتشف علاجاً لأورام الخلايا العصبية

ت + ت - الحجم الطبيعي

توصل المركز الوطني لطب الأطفال - الذي يضم معهد الشيخ زايد لتطوير جراحة الأطفال في العاصمة واشنطن - إلى اكتشاف جديد لعلاج أورام الخلايا العصبية الأولية « neuroblastoma »،ويفتح هذا الاكتشاف - الذي جرت تجربته على الفئران - الباب أمام العديد من الدراسات السريرية المستقبلية للقاح يعالج أكثر أنواع الأورام السرطانية انتشارا لدى الأطفال.

وتعتبر أورام الخلايا العصبية الأولية ثالث أكثر أنواع الأورام انتشارا لدى الأطفال وأكثرها انتشارا على الإطلاق لدى الأطفال البالغين أقل من عمر سنة واحدة، فيما يشرف على هذه الدراسة انتوني ساندلر الباحث الرئيسي في مبادرة علم المناعة في معهد الشيخ زايد لتطوير جراحة الأطفال.

وقال ساندلر إن هذا العمل يأتي كجزء من الجهود العلمية للمضي قدما في العلاج المناعي للسرطان من خلال فهم التغير الذي يجري على سلوك الخلايا السرطانية وتفعيل نظام المناعة لدى المريض.

من جهته أكد بيتر كيم نائب رئيس في معهد الشيخ زايد لتطوير جراحة الأطفال،.أنه منذ إنشاء معهد الشيخ زايد تساهم الشراكة التي تجمعهم بحكومة أبوظبي بوصولهم إلى أفق جديد في مجال الابتكار في طب الأطفال حيث يعتبر هذا البحث تجسيدا للجهود المشتركة ودورها في تسخير الابتكار لمساعدة الأطفال في الولايات المتحدة الأميركية ودولة الإمارات ومختلف أنحاء العالم.

وأكد الدكتور ساندلر وفريقه أنه يتم حاليا إجراء دراسة مكثفة لاستراتيجيات تسهم في إنجاح علاج هذه الأورام في حين أثبت العلاج المناعي مؤخرا أنه أحد هذه الاستراتيجيات التي تحظى باهتمام واسع.

Email