مريم الحمادي ترفع علم الإمارات خفاقاً على قمة الهمالايا

ت + ت - الحجم الطبيعي

قامت المغامرة مريم الحمادي برحلة إلى جبال الهمالايا لترفع علم الإمارات خفاقاً شامخاً، وذلك بعد تسلقها أعلى قمة جبل «كونغ اسكاي لا» والذي يبلغ طوله 5000 متر، وأكدت الحمادي خلال مؤتمر صحافي عقد بمنزلها بمدينة المرفأ بالمنطقة الغربية أن الرحلة انطلقت من مطار أبوظبي إلى مدينة بومباي ثم انطلقت بالطائرة إلى مدينة لاداك ثم وصلت لقرية ساجو في الهند وهي نقطة تجمع كل المغامرين.

مشيرة إلى أن المجموعة تتكون من 25 مغامراً يمثلون 7 دول من العالم منها أميركا والدنمارك وألمانيا فتم اختيارنا من 400 شخص متقدم.

 وأشارت إلى أنها الفتاة العربية التي تم اختيارها لتمثل الدولة في المحافل الدولية، متابعة أن المنظمين قاموا بوضع خارطة طريق يوضحون فيها سير عمل الفريق خلال الرحلة الاستكشافية.

الرحلة

وحول الرحلة إلى القمة أكدت الحمادي أنها انطلقت الساعة الثامنة صباحاً واستمرت حتى الخامسة مساءً، وتميزت بالسير 500 كيلو بالسيارات، ثم اتجهت لركوب الدراجات الهوائية حيث قطعت مسافة 30 كيلو متراً، وبعدها بدأت المغامرة في تسلق الجبل إلى قمة «كونغ اسكاي لا» البالغ ارتفاعه 5000 متر فوق سطح البحر وقمته إحدى قمم سلسلة الهمالايا.

وكشفت أنها وصلت منطقة عالية واجهت صعوبة الصعود وانتابها الرعب خوفاً من الانزلاق في الهاوية في أي لحظة وفي الوقت نفسه واجهت صعوبة في التنفس، حيث وصل الأكسجين عندها نسبة 60 % في الجسم مما استدعى إسعافها بإسطوانة أكسجين وأكملت الرحلة ورفعت علم دولتها.

حلم

وقالت إنها شعرت بسعادة لا توصف وحققت حلماً يراودها دائماً هو أن يسمو علم بلدها مرفرفاً فوق الأعالي، وكشفت أنها استغلت أنواعاً من وسائل النقل من ركوب الحمير والبغال والخيل ثم التجديف في الأنهار والدراجات الهوائية والمشي للوصول إلى القمة، ووجهت الشكر والتقدير إلى الجهات التي دعمتها في رحلتها.

Email