روزنامة شعرية «خليجية»

ت + ت - الحجم الطبيعي

تحفل روزنامة الفعاليات والأنشطة الثقافة الشعرية في دول الخليج العربي، خلال الفترة القادمة، ببرنامج متميز، يشتمل على أمسيات مهمة. ومن بين ذلك:

ــ الإمارات: تواكب الأمسيات والقرائح الشعرية، احتفالات دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الأسابيع القادمة، بعدة مناسبات وطنية مختلفة، في مقدمها: يوم العلم الذي يصادف في الثالث من شهر نوفمبر المقبل، يوم الشهيد «30 نوفمبر»، الذكرى الـ45 لقيام الاتحاد.

ومن بين الفعاليات الثقافية في الخصوص: يُحضر منتدى شاعرات الإمارات التابع لمركز الشارقة للشعر الشعبي بدائرة الإعلام والثقافة، لاحتفالية (شاعر من كل إمارة) في نهاية الشهر المقبل، تزامناً مع احتفالات الدولة بذكرى قيام الاتحاد، حيث يمثل كل شاعر إمارته التي ينتمي إليها، وبذا تجمع الفعالية سبعة شعراء يمثلون إمارات الدولة السبع.

ــ البحرين: تعلن مملكة البحرين قريباً عن تفاصيل مهرجانها الشعري (مهرجان ليالي المنامة)، الذي يستقطب شعراء من مختلف دول الخليج العربية، والدول العربية، حيث كشفت الجهات المعنية، عبر حساب خاص في موقع تويتر، عن بعض الأسماء التي تقرر استضافتها، مثل: مسفر الدوسري وسليمان المانع ومهدي بن سعيد.. وغيرهم من المملكة العربية السعودية، منيرة السبيعي ومحمد المبارك وعبدالله الخالدين من مملكة البحرين، أصيلة السهيلي من سلطنة عمان، حمدة المر من الإمارات، شهاب الشمراني من قطر، إيمان عبدالله من السودان، إسراء عيسى من الأردن. وسيشهد المهرجان تكريماً خاصاً للشاعر الكبير علي الشرقاوي.

Email