منافسة شارك بها 245 ألف طالب وطالبة في مختلف المراحل

تتويج عتيقة العدناني بطلة لتحدي القراءة العربي بالمغرب

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

التزاماً بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، تتواصل فعاليات تحدي القراءة العربي في العواصم والمدن العربية.

حيث تم تتويج الطالبة عتيقة العدناني بطلة للتحدي على مستوى المغرب، بمنافسة شاركت فيها ما مجموعه 245 ألف طالب وطالبة في مختلف مراحل تحدي القراءة العربي بدورته الثانية، فقد تم تتويج الطالبة عتيقة العدناني بطلة لتحدي القراءة العربي في دورته الثانية على مستوى المملكة المغربية.

وذلك في حفل أقيم بمركز التكوينات والملتقيات الوطنية، ترأسه العربي بن الشيخ كاتب الدولة لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي .

تكريم

وكرم العربي بن الشيخ بطلة المغرب، برفقة الأمين العام لتحدي القراءة العربي، نجلاء الشامسي، والقائم بأعمال سفارة دولة الإمارات العربية بالمغرب، المتوجين في التصفيات النهائية، عتيقة محمد العدناني الطالبة بالصف الثاني عشر في ثانوية ابن باجة بإقليم الحوز، التابعة للأكاديمية الجهوية لجهة مراكش آسفي.

كما كرم كل المشرفين على المشروع بالمناطق التعليمية للجهات الاثنتي عشرة للمملكة، وسلم درع المشرفين لحورية الظل من مدينة فاس، لتميز مشاركة الجهة التي تمثلها على مستوى الأكاديميات الجهوية بجهات بالمغرب، كما كرم ثانوية مولاي يوسف التأهيلية بالمديرية الإقليمية لتارودانت، التي توجت بلقب المدرسة المتميزة على مستوى المملكة.

مواكبة

وقال العربي بن الشيخ «إننا سعداء بما يقدمه أبناؤنا وبناتنا للعام الثاني على التوالي، ضمن مشاركتهم في تحدي القراءة العربي، بما يواكب توجهات حكومة صاحب الجلالة لدعم مسيرة تمكين الشباب وتأهيلهم إلى مستويات متقدمة.

ونرى في مشروع تحدي القراءة العربي، دعماً لجهود الوزارة وخططها، نظراً لما يمثله من حافز للطلبة لاستثمار الوقت في علم وثقافة نافعين، وسنعمل على إخراج جيل متفوق من الشباب المغربي المتسلح بالمعرفة، والقادر على مواكبة مسيرة التنمية المستدامة للمملكة».

تميز

وقالت نجلاء الشامسي أمين عام مشروع تحدي القراءة العربي «نحن سعداء بحجم التفاعل الرسمي والشعبي المغربي مع مشروع تحدي القراءة العربي، بما يواكب التاريخ العريق للمملكة، كما أننا لمسنا بشكل واضح، حجم التميز في التحدي خلال مراحله على مستوى المغرب لدى مختلف الطلبة في كافة المستويات التعليمية».

مكرمون

وكرم العربي بن الشيخ، باقي الطلبة العشرة الأوائل على مستوى المملكة، وهم على الترتيب لبنى عبد الكريم حبّار الطالبة في الصف التاسع بثانوية ابن حزم بالدار البيضاء، والعبادلة مولاي مصباح في الصف الثامن بالثانوية الإعدادية المغرب العربي بالعيون، وياسمين خالد شبعان في الصف التاسع بثانوية أم أيمن بالدار البيضاء.

وحكيمة محمد الشريف في الصف الثاني عشر بثانوية محمد الخامس بكلميم واد نون، ووهيب صالح حوجحوج في الصف الثاني عشر بثانوية الناظور بالشرق، وأحلام العسري في الصف السادس بمدرسة المستقبل الخاصة بفاس.

ومنال عبد الحكيم لبحمادي في الصف الخامس بمدرسة طارق بن زياد الابتدائية بالدار البيضاء، وكوثر عبد المجيد مدني في الصف الحادي عشر بثانوية الفتح بالداخلة - وادي الذهب، وماجدة عمر بيدوس في الصف الثالث بمؤسسة الهداية الخاصة بسوس ماسّة.

مشاركة

وشهدت المملكة المغربية، مشاركة ما مجموعه 245 ألف طالب وطالبة في مختلف مراحل تحدي القراءة العربي بدورته الثانية، وكانت مرحلة التصفيات التي سبقت تتويج الأوائل، انعقدت تحت إشراف وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.

وفريق تحدي القراءة من دولة الإمارات. وتمت عملية التحكيم للطلبة والمدارس والمشرفين، بهدف اختيار المراكز العشرة الأولى على مستوى المملكة، إلى جانب أفضل مشرف وأفضل مدرسة.

Email