معرض يضم مشاريع تخرج طالبات الفنون في جامعة زايد

67 عملاً فنياً في حي دبي للتصميم

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

انطلق معرض مشاريع التخرج لطالبات كلية الفنون والصناعات الإبداعية بجامعة زايد - فرع دبي، في حي دبي للتصميم، حيث سيستمر حتى السبت المقبل، ويضم المعرض المشاريع النهائية لـ 67 طالبة تستعد للتخرج في أربعة تخصصات هي: التصميم الداخلي، التصميم الغرافيكي، الرسوم المتحركة، والفنون البصرية.

وهي تعكس بشكل عام انشغال الفنانات بالغوص والاستكشاف في مجموعة متنوعة من المواضيع، إلا أن رابطاً جوهرياً واحداً يجمع بينها وهو الصلة الوثيقة بالبيئة في مجالات التنمية المجتمعية والثقافة والمستقبل الشامل لدولة الإمارات العربية المتحدة.

أعمال

اقتطفت مريم المقداد ثمار اختيارها تخصص الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد فجعلت من مشروعها أداة لدمج الثقافة الإماراتية العريقة مع الثقافة اليابانية الحديثة، أما نورة ياسين الخاجة فتسلط في مشروعها الضوء على مشكلة عدم التواصل الجيد بين الآباء وأبنائهم ،اما ميثاء عبد الحكيم فتسلط الضوء على قضية تشويه البيئة .

وعمدت هند المهيري في مشروعها «مرامي» إلى تصميم مجوهرات تشرح من خلالها أهمية اللغة العربية ، بينما صممت عفراء سلطان برنامجاً للهواتف المتحركة تحرض على ثقافة التطوع.

وهدفت نعيـــمة سعيد الكتبي إلى تصميم أقمشة مستوحاة من التراث الإماراتي بطريقة عصرية ، أما فاطمة محمد المزروعي موجه الى الأطفال والتركيز على القراءة .

معايير

وقالت آن-ماري ريني، عميدة الكلية: «إن برامج معارضنا المكثفة والصارمة في مجالات التصميم ووسائل الإعلام الجديدة تواكب أحدث المعايير والممارسات في هذه الصناعة، ويعززها التوجيه الأكاديمي والاحترافي الدقيق من جانب أعضاء الهيئة التدريسية بالكلية، والمدعوم بالتكنولوجيا المتطورة والبيئة التعليمية المبتكرة التي تلهم جيلاً جديداً متقدماً في التفكير الابداعي وفاعلاً مؤثراً في المجتمع الإماراتي النابض بالحياة».

وقال محمد سعيد الشحي، المدير التنفيذي للعمليات في مدينة دبي للتصميم: «إن الرؤية المركزية والرسالة التي يتبناها حي دبي للتصميم هي أن يوفر لدولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط منصة إبداعية تنمي وتلهم وتغذي المواهب الناشئة».

وقالت عائشة ميران مساعد الأمين العام لقطاع الإدارة الاستراتيجية والحوكمة في المجلس: « يسعدنا توسيع أطر التعاون مع مختلف الكليات بالجامعة وطرح مسابقات في البحث العلمي بما يصب في مصلحة خطة دبي 2021 وإمارة دبي بشكل عام».

وأشاد سعيد حارب نائب رئيس مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية بمستوى المشاريع التي ضمها المعرض قائلاً إنها متميزة وتحمل مضامينها العديد من الرسائل الإيجابية التي تهدف إلى خدمة المجتمع، وحث الجمهور بمختلف فئاته على زيارة المعرض والاطلاع على هذه المشاريع.

Email