خلال افتتاحها النسخة الثانية من معرض «فيتشنزا أورو دبي»

منى المرّي: دبي مركز عريق في تجارة المجوهرات

■ منى المري تستمع إلى شرح عن قطع مجوهرات مشاركة في المعرض | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكدت منى غانم المرّي، المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة دبي رئيسة مجلس إدارة مؤسسة دبي للمرأة أن دبي تتمتع بمكانة متنامية كمركز رئيس لتجارة التجزئة في المنطقة، ما أهّل الإمارة كي تصبح مركزاً لإقامة مثل هذه الفعاليات الضخمة، اعتماداً على مجموعة كبيرة من العوامل المساعدة، والتي يأتي في مقدمتها الموقع الجغرافي الاستراتيجي والبنية الأساسية عالمية المستوى، مشيرةً إلى الجذور التاريخية التي تربط دبي بتجارة الذهب والمجوهرات، وعراقتها منذ وقت طويل، جاء ذلك خلال افتتاحها، أمس، النسخة الثانية من معرض «فيتشنزا أورو دبي» لتجارة المجوهرات، والذي يُعقد ضمن مشروع مشترك بين مركز دبي التجاري العالمي ودار «فييرا دي فيتشينزا» للمجوهرات، وذلك بحضور هلال المري، مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، والرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي.

أواصر التعاون

ونوهت منى المري إلى أهمية هذه المعارض المتخصصة كونها منصة تسمح بتطوير أواصر التعاون بين المؤسسات المحلية والإقليمية ونظيراتها الدولية ما يسهم إيجاباً في تطوير علاقات تجارية تعمل على تسريع أداء قطاعات عدة تشمل التجارة، وصناعة المعارض، والترفيه والضيافة.

من جهته، قال هلال سعيد المري، مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، والرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي إن المعرض يعتبر خطوة مهمة في سبيل ترسيخ مكانة دبي كعاصمة عالمية في مجال صناعة المجوهرات، لاسيما على مستوى منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط وشمال إفريقيا وروسيا ووسط وجنوب شرق آسيا، لافتاً إلى أن العلامات التجارية الراقية تسعى للاستفادة من سمعة دبي عبر استثمار كل الفرص في توسيع نشاط الأعمال في المجال.

عناصر جديدة

يستمر المعرض، الذي حضره مجموعة كبيرة من أعضاء السلك الدبلوماسي العاملين في الدولة، وقيادات الأعمال والإعلاميين، حتى 17 أبريل الجاري في مركز دبي التجاري العالمي. ويأتي ذلك مع تحقيق «فيتشنزا أورو دبي» عدداً كبيراً من الشراكات الاستراتيجية بمستويات رفيعة، بما في ذلك الشراكة مع مركز دبي للسلع المتعددة، ومجموعة دبي للذهب والمجوهرات، ومجلس ترويج صادرات الأحجار الكريمة والمجوهرات في الهند.

ويتضمن المعرض «فيتشنزا أورو دبي» هذا العام عناصر جديدة ومتميزة تهدف في المقام الأول إلى تلبية مختلف احتياجات الزوار، حيث يتم عرض أحدث اتجاهات صناعة المجوهرات خلال أربعة أيام تحفل بالفعاليات التي تتضمن اجتماعات العمل والمؤتمرات وورش العمل والندوات.

ويعد معرض «فيتشنزا أورو دبي 2016» منصة متميزة تجمع بين الصناع واللاعبين الرئيسيين في عالم صناعة المجوهرات، ترمي إلى تقديم أعلى المستويات من حيث الجودة والبحث والمعرفة والابتكار في هذا المجال.

Email