مدرس متقاعد وراء زيارة وليام وزوجته إلى بوتان

ت + ت - الحجم الطبيعي

يرجع جزء كبير من الفضل في زيارة الأمير البريطاني وليام وزوجته كيت دوق ودوقة كمبردج لمملكة بوتان الصغيرة، الواقعة في جبال الهيمالايا، إلى أحد مدرسي أوكسفورد المتقاعدين.

وقال القنصل الفخري مايكل روتلاند عن نفسه، إنه مجرد مُيسر، لكن دبلوماسياً بريطانياً قال إنه لعب دوراً مهماً في الترتيب للزيارة الملكية للبلاد الواقعة بين أكبر دولتين في العالم من حيث عدد السكان الهند والصين.

وتساءل روتلاند في مكالمة هاتفية مع «رويترز» من العاصمة ثيمفو، قبل أن يبدأ وليام وكيت رحلتهما التي تستغرق يومين: «كيف لمدرس فيزياء متقاعد أن يشكل تهديداً لأحد؟».

وسيلتقي الأمير وزوجته - وهما في زيارة حالياً للهند - لأول مرة بخامس ملك وملكة لبوتان. كما سيصعدان إلى دير «تايجرز نست» البوذي العتيق، الكائن أعلى جبل على ارتفاع ثلاثة آلاف متر.

ولم يتمكن الأمير تشارلز ولي العهد البريطاني - والد وليام - من إكمال رحلة صعود الجبل للوصول إلى الدير خلال زيارة في عام 1998، مفضلاً بدلاً من ذلك أن يرسم لوحة بالألوان المائية للمنظر.

مع وحيد القرن

خرج وليام وزوجته كيت في رحلة سفاري، أمس، واستقلا سيارة جيب جالا بها في حديقة حيوان وطنية في الهند تعد موطناً لثلثي حيوانات وحيد القرن الهندي في العالم، والتي يتضاءل عددها. وركب الأمير وزوجته سيارة جيب مكشوفة في حديقة حيوان كازيرانجا الوطنية بولاية آسام الواقعة شمال شرق الهند لمراقبة وحيد القرن وهو يسبح في بحيرة إلى جوار جاموس الماء ونوع من الأيائل يعرف باسم أيل المستنقع.

Email