الحدث الرئيس جسّد مسيرة رحلات الصقور في أصقاع العالم

سلطان القاسمي يشهد عرض مهرجان أضواء الشارقة

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

شهد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، مساء أمس، عرض مهرجان أضواء الشارقة في حرم الجامعة القاسمية في الشارقة.

وتقام فعاليات مهرجان أضواء الشارقة في دورته السادسة تحت شعار «السفر عبر الزمن»، ليعكس السفر عبر الثقافات والفنون، والسفر عبر الكتب والتاريخ، وليعبر الحدود بين الثقافات الإنسانية وتنوعها.

وحمل العرض الرئيس عنوان «رحلة الصقور»، وجسّد مسيرة رحلات الصقور التي تجوب أصقاع العالم شرقاً وغرباً، انطلاقاً من الشارقة أرض الحضارة والأصالة والعراقة إلى مختلف أنحاء العالم، في لوحة فنية مذهلة أضاءت واجهات مبنى الجامعة القاسمية المهيب.

هذا، وتستمر فعاليات مهرجان أضواء الشارقة التي بدأت منذ 4 الجاري إلى 13 من الشهر نفسه في 23 موقعاً مختلفاً في مدن ومناطق الإمارة.

أماكن جديدة

وتضم قائمة مواقع عروض الحدث مجموعة من الأماكن الجديدة في هذا العام، وهي: الجامعة القاسمية، مسجد الجامعة القاسمية، قاعة المدينة الجامعية، مركز الشارقة لعلوم الفضاء والفلك، سوق الجبيل الجديد، المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، قصر الثقافة، حديقة كورنيش كلباء، مباني الداوئر الحكومية في دبا، جسر الخالدية والقصباء في الشارقة، مواقع مختارة على مداخل الشارقة، عروض مبتكرة في محيط مسجد النور.

وعروض مباني مختارة على بحيرة خالد، إلى جانب العروض التي تقام في المواقع المعروفة للمهرجان كل عام، وهي: الوجهات الداخلية للقصباء، مسجد التقوى في واجهة المجاز المائية، مسجد النور، مسجد المغفرة، مسرح المجاز، ميدان الثقافة، واجهة المجاز المائية، عروض تصاميم ضوئية على كورنيش بحيرة خالد، جامعة الشارقة في مدينة خورفكان، مسجد عمار بن ياسر في مدينة الذيد.

هدية تذكارية

وتلقى صاحب السمو حاكم الشارقة هدية تذكارية من خالد جاسم المدفع، رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي، تمثلت في مجسم لمبنى الجامعة القاسمية، ولوحة تجسد الأضواء على مباني الجامعة، والتقط سموه صورة تذكارية مع فريق عمل مهرجان أضواء الشارقة.

حضر عرض الأضواء، إلى جانب صاحب السمو حاكم الشارقة، الشيخ محمد بن عبد الله آل ثاني، رئيس دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية، والشيخ سالم بن عبد الرحمن القاسمي، رئيس مكتب سمو الحاكم، وخالد جاسم المدفع، رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي، ومحمد عبيد الزعابي، رئيس دائرة التشريفات والضيافة، والدكتور رشاد سالم، مدير الجامعة القاسمية، وعدد من المسؤولين، وجمع من الحضور.

Email