كندا تستقبل السوريين بنشيد طلع البدر علينا

ت + ت - الحجم الطبيعي

لم تقف حفاوة الحكومة الكندية باللاجئين السوريين، والتي تمثلت في استقبال رئيس الوزراء الكندي شخصيا، لأول طائرة تقل 163 لاجئا سوريا، والتي وصلت إلى مطار تورنتو، بل قدمت لهم إحدى فرق كورال الأطفال الموسيقية في كندا أغنية «طلع البدر علينا» باللغة العربية وبتوزيع جديد.

وبحسب ما نقلته صحيفة الإندبندنت البريطانية، وظهر في فيديو بثته عبر موقعها الإلكتروني، فإن غناء الأطفال الكنديين لأغنية «طلع البدر علينا» بالعربية جاء كتعبير من الأطفال الكنديين عن الترحيب بنظرائهم السوريين الفارين من الصراع في بلدهم، لتشابه موقفهم مع موقف الرسول محمد في هجرته من مكة إلى المدينة.

وتعد أغنية «طلع البدر علينا» من أقدم الأغاني في التراث الإسلامى، حيث تغنى بها أهل المدينة المنورة «الأنصار»، أثناء استقبالهم للرسول الكريم، محمد صلى الله عليه وسلم، بعدما هاجر من مكة إلى المدينة.

وكانت أول طائرة تضم الدفعة الأولى اللاجئين السوريين وعددهم 163 لاجئًا، قد هبطت في مطار تورونتو، في وقت متأخر من الخميس الماضى، باستقبال شخصي من رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو.

وتسعى الحكومة الكندية إلى توطين 10 آلاف لاجئ سوري بحلول نهاية ديسمبر الجاري، بالإضافة إلى 15 ألف آخرين تستقبلهم من تركيا ولبنان والأردن، خلال العام القادم 2016.

وجاء ذلك بعد أن شكلت الحكومة الكندية الجديدة برئاسة جاستن ترودو، لجنة في العاشر من نوفمبر الماضي، لتنسيق عملية استقبال 25 ألف لاجئ سوري إلى البلاد، حتى نهاية عام 2015.

Email