«منشد الشارقة» يختتم اختباراته التمهيدية في مصر

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

اختتم فريق عمل برنامج منشد الشارقة الذي تنظمه مؤسسة الشارقة للإعلام تحت شعار «منشد الشارقة إلى العالمية » الاختبارات التمهيدية للبرنامج في جمهورية مصر العربية بمشاركة أكثر من 107 متقدمين من مختلف المحافظات المصرية، وتلقى البرنامج دعوات مصرية إلى أهمية دعم إطلاق أكاديمية جديدة بالشارقة تقوم بتدريس الفن الهادف بعد الصدى المتميز الذي حققه منشد الشارقة خلال سنواته الماضية في هذا المجال، وشهدت لجنة الاختبار التي قادها المنشدان إيهاب عبدالسلام وعماد حسن إمكانات وطاقات صوتية مصرية متميزة وعالية حيث أدى المشاركون العديد من المقطوعات الإنشادية الإقليمية إضافة إلى الإنشاد الذي تشتهر به مصر وتمتلك فيه خبرات كبيرة وأسماء متميزة.

وضمت المحافظات المصرية المشاركة في اختبارات منشد الشارقة كلاً من القاهرة والجيزة والمنصورة والإسكندرية والمنيا وبني سويف وأسيوط إلى جانب مشاركة متنافسين من سوريا وماليزيا.

منافسة

من جهة أخرى أكد المشاركون في منافسات سلطنة عمان أنهم قادمون للمشاركة بقوة وأن لقب منشد الشارقة 8 لهذا العام 2015 سيكون عمانياً وأنهم مستعدون للفوز به.

جاءت هذه التأكيدات خلال اختبارات المنشد التي أقيمت في عمان أمام لجنة التحكيم التي ضمت كلاً من راشد الهاشمي الباحث في التراث الإنشادي العماني والمنشد أحمد الشيباني.

وشارك في اختبارات سلطنة عمان 35 متقدماً بينهم لبناني وأردني وحضر الجميع للمشاركة من ولايات عدة مثل مسقط والسويف والداخلية والباطنة ونزوى وغيرها وقدموا العديد من الألوان الإنشادية التي كشفت عن أصوات واعدة، كما شارك في الحضور المنشد بدر الحارثي الذي مثل عمان في الدورة الأولى لمنشد الشارقة والمنشد محمد الوهيبي الذي شارك في منشد الشارقة السابع .

وبانتهاء منافسات جمهورية مصر العربية التي سجلت 107 متقدمين للمنافسات وسلطنة عمان التي سجلت 35 متسابقاً يكون إجمالي العدد المتقدم أمام لجان الاختبار 201 متنافس بعد أن سجل طاقم منشد الشارقة استقبال 59 منشداً في محطته الأولى بالمملكة العربية السعودية.

اختبارات

يستعد طاقم عمل منشد الشارقة 8 لإجراء الاختبارات القادمة في محطته الرابعة بتركيا التي تشارك للمرة الأولى في المنافسات ومحطته الخامسة بالعاصمة الجزائر وذلك يوم غد.

Email