تصدرها وكالة «أي جي آي» الإيطالية

مجلة «الحوار» تفتح نافذة على العالم العربي

■ مجلة (الحوار ) مواد العدد مكرسة عن العالم العربي | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

جدّدت وكالة (أي جي آي) ودعّمت اهتمامها المتجذّر بالعالم العربي بخطوة ثقافية هامة عندما عرضت في معرض الكتاب الدولي بتورينو مجلتها الفصلية «الحوار- Dialogue»، التي تصدر مرة كل ثلاثة شهور باللغتين العربية والإنجليزية، بهدف تعميق وتقوية الأواصر بين إيطاليا والبلدان العربية، التي تتميّز بكون تاريخ علاقاتها وأواصرها تاريخية وعميقة‪.‬ وتسعى المجلة إلى زيادة وتوسيع مساحات المعرفة الثقافية المتبادلة، عبر العديد من المقالات والمتابعات في الشؤون الثقافية والفنّية والاقتصادية والجيوسياسية.

عالم الإعلام

وحمل العدد الجديد من المجلة عنوان: «من ميلانو إلى دبي» وتناول بشكل أساس التحدّيات الكبيرة التي أطلقها معرض إكسبو ميلانو 2015، الحدث الدولي الذي انطلق في عاصمة مقاطعة لومبارديّا مؤخراً، وحيث تحضره الوكالة بشكل فعّال، ويبرز واضحاً من عدد «الحوار» الجديد بأن ميلانو تطمح إلى أن تحمل ما سيتراكم لديها من خبرات لتضعها في متناول «إكسبو دبي 2020».

ويُمثّل الخيط الرابط للعلاقة بين إيطاليا ودولة الإمارات العربية المُتّحدة جوهر ما تضمّنه العدد الجديد من المجلة، والذي احتوى حواراً شاملاً مع رئيس تحرير جريدة «البيان» الإماراتية، ظاعن شاهين، والذي تتبّع عبره المتغيّرات الكبرى التي رافقت عالم الإعلام، بشكل عام وفي الإمارات بشكل خاص، وسعي «البيان» صوب التجديد المتواصل.

تعاون

كما تضمّن العدد الجديد من المجلّة حواراً مع السفير الإيطالي لدى الإمارات العربية المتّحدة جورجو ستاراتشي، وحواراً مع منظّمي برنامج «Gulf Entreprises Studies» في جامعة «كا فوسكاري» بمدينة البندقيّة (فينسيا)، ومع المدير المفوّض لشركة «آليتاليا» سيلفانو كاسّانو، والذي تناول الشراكة الجديدة التي قامت بين الناقلة الإيطالية «آليتاليا» ولشركة الإماراتية «الاتّحاد»، ويستضيف الموقع العربي لوكالة (أي جي آي) Agi Arab، الذي يُحرّره الطاقم العربي للوكالة، عدد المجلّة ويُمكّن القراء من الاطّلاع على صفحاتها، وللوكالة علاقات وأواصر تعاون وتبادل مشترك مع عدد من المؤسسات الإعلامية والثقافية العربية ومؤسسات البحث العربية، من بينها جريدة «البيان» و«وكالة أنباء الإمارات - وام» وفضائية «العربية»، وغيرها من المؤسسات الإعلامية العربية والخليجية.

ريادة

وبإصدار مجلّة «الحوار» تؤكد وكالة «أي جي آي - AGI» على دورها الريادي في مجال الإعلام والاتّصال العالمي، وتستعين في ذلك بالعدد الهائل من علاقاتها وأواصرها مع العديد من المؤسسات الإعلامية والثقافية الشقيقة. وتُقوّي «أي جي آي» وتجذّر تواجدها على الصعيد الدولي عبر التعاون المشترك مع وكالات أكثر من خمسين دولة وعبر نشراتها الإخبارية التي تصدر بسبع لغات، تحتل اللغة العربية موقعاً مركزياً فيها.

تواصل

«وكالة أي جي آي - AGI» الإيطالية للصحافة هي إحدى أهم وأبرز وكالات الأنباء في إيطاليا، وتواصل منذ عام عام 1950 تقديم خدماتها الإعلامية إلى المؤسسات الصحفية والرسمية، ومؤسسات الاقتصاد والصناعة والثقافة الإيطالية. كما وتواصل «أي جي آي» استراتيجيّتها في التوسّع العالمي، بالذات في المناطق ذات الطابع الاستراتيجي، عبر شبكة من المكاتب والمراسلين وعبر أواصر التعاون مع أكثر من خمسين بلداً، وتُصدر نشراتها بسبع لغات وعلى مدى أربع وعشرين ساعة وأيام الأسبوع السبعة.

Email