أفضل 10 تمارين لزيادة الطول

ت + ت - الحجم الطبيعي

الطول هو الشيء الذي يسعى إليه كثير من الأشخاص فهو يمنحهم الكثير من الامتيازات في حياتهم اليومية،  إذا كانت القامة الطويلة بالنسبة لك مجرد حلم مستحيل وإن كنت تعتقد بأن جسمك توقف عن النمو، فأنت مخطئ للغاية، لأن بعض التمارين البسيطة يمكنها أن تزيد من طولك بشكل واضح.




1) السباحة
السباحة هي تمرين رياضي يتطلب الكثير من التمدد الذي من شأنه أن يزيد من طولك تدريجيا، ولتحقيق ذلك عليك السباحة باستمرار ولفترات طويلة لتحصل على نتائج ملموسة. ويفضل أن تضع برنامجا للسباحة لمدة ساعتين يوميا إذا كنت ترغب في زيادة طولك بشكل واضح.




2) تمارين التعلق
هذه التمارين تمنحك نتائج رائعة،  كل ما تحتاجه هو التعلق على عمود أفقي لتسمح لجسمك بالتمدد، ولنتيجة أفضل يمكنك التعلق ورفع قدميك إلى الأعلى. يجب ممارسة هذا التمرين عدة مرات في الأسبوع.


3) لمس أصابع القدم
واحدة من أفضل تمارين التمدد، وإذا لم تتمكن من لمس أصابع قدميك، فاعلم أنك لست الوحيد، ما عليك إلا التمدد قدر الامكان. يمارس هذا التمرين عن طريق الوقوف بطريقة مستقيمة ومن ثم الانحناء نحو الأسفل للمس أصابع القدمين، والبقاء على وضعية الانحناء لبضع ثوان، مارس هذا التمرين عدة مرات في اليوم ليمنحك نتائج أفضل.



4) تمدد الكوبرا
يعمل هذا النوع من التمارين على تمديد عمودك الفقري وليونة الجسم، وكلما مارسته أكثر تنفتح الفقرات لتمنحك طولا أكثر. لممارسة هذا النوع من الامتداد عليك الاستلقاء على بطنك ووضع كفيك تحت الكتفين ثم قوس ظهرك من خلال رفع ذقنك لتشكيل زاوية.



5) تمرين الحوض
هذا التمرين يستهدف العمود الفقري والورك السفلي، ويعتبر واحدا من التمارين الأكثر فعالية لزيادة الطول. لتنفيذ هذا التمرين تسطح على ظهرك ومدد يديك إلى الأسفل واطوي رجليك  ثم قم برفع حوضك ببطيء، ابقى على هذه الوضعية لمدة 20 إلى 30 ثانية. كرر التمرين عدة مرات في اليوم للحصول على أفضل النتائج.


6) تمديد الساقين
هناك أنواع عديدة من تمارين تمديد الساقين وجميعها مفيدة جدا لزيادة الطول. أحد هذه التمارين يتم عن طريق  الوقوف بطريقة موازية للجدار ووضع الكفين على الحائط. اضغط يديك على الحائط وحرك ساقك ببطيء نحو الجدار. يجب عليك أن تشعر بتمدد عضلات الساق. مارس هذا التمرين لمدة 20 إلى 30 ثانية، وكرر ذلك عدة مرات.




7) تمرين الطاولة
في هذا التمرين ستضع جسمك على شكل طاولة، هو تمرين صعب قليلا ولكنه يمنحك نتائج رائعة. ابدأ التمرين من خلال الجلوس على الأرض وتمديد الساقين، ثم ضع كفيك وقدميك على الأرض وادفع جسمك إلى الأعلى بحيث يظهر على شكل طاولة.



8) القفز على الحبل
القفز على الحبل تمرين رائع لتمديد الجسم وخاصة الساقين، إذ يعمل على بناء وتقوية العضلات، وكلما قفزت أكثر كانت النتيجة أسرع.




9) قفزة القرفصاء
القفز هو تمرين يعمل بفعالية على تمديد الغضاريف في الجسم، وخصوصا في الساقين. القفز الرأسي أو قفزة القرفصاء مثالية جدا لتمديد الجسم الذي من شأنه أن يمنحك طولا أكثر، يمكنك ممارسة هذا التمرين في البيت أو من خلال لعب كرة السلة لتحصل على عدة قفزات.



10) تمرين وضعية القط
هذا التمرين يساعد على تمديد جسمك بشكل أفضل ويمنحك مسافة بين الفقرات تتراوح ما بين 2.5 إلى 5 سنتيمتر. يتم التمرين عن طريق الوقوف على كفيك وركبتيك وتقويس الظهر من خلال رفعه إلى الأعلى مع الشهيق ابقى على هذه الوضعية لثوان  ثم احني ظهرك إلى الأسفل مع إصدار الزفير. كرر هذا التمرين عدة مرات لتحصل على نتائج أفضل.


 

Email