فيديو... في السعودية.. "الصلاة خير من أوباما"

ت + ت - الحجم الطبيعي

لقى تصرف العاهل السعودي الجديد، الملك سلمان بن عبدالعزيز، أمس الثلاثاء، عندما ترك ضيفه الكبير، الرئيس الاميركي باراك اوباما، وذهب لأداء صلاة العصر، تأييداً كبيراً بين السعوديين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان الملك سلمان، يستقبل اوباما في المطار خلال زيارة قصيرة للمملكة، ثم تجاهل مراسم الاستقبال لأداء الصلاة ، في تصرف نادر، لم تسجله البروتوكولات الدبلوماسية من قبل.

ونال تصرف الملك تأييداً منقطع النظير في المملكة، وتعداها ليشمل كثيراً من المدونين العرب على مواقع التواصل الاجتماعي، حسب موقع ارم.

وبعد ساعات قليلة من الحادثة، أصبح تصرف العاهل السعودي مثار إعجاب كبير، واحتل قائمة الموضوعات المتفاعلة في السعودية على مواقع التواصل الاجتماعي.

واعتبر مغردون على موقع "تويتر" تصرف الملك سلمان، رسالة للولايات المتحدة، مفادها أن المملكة التي تطبق الشريعة الإسلامية، لن تتراجع عن نهجها تحت أي ظرف من الظروف.

وقال مغرد سعودي مختصراً ما شهده مطار الملك خالد في الرياض في تغريدة: "الصلاة خير من أوباما".

وأشار مغرد آخر لخروج العاهل السعودي عن المألوف بالقول: "بصراحة منظر لم نره من قبل اللهم أصلحه وأصلح به".

فيما أختار أحد السعوديين التعليق على الهاشتاك "الملك سلمان يترك اوباما ليصلي" بقصيدة قصيرة قال فيها "ياحي من كبر لربه وصلی/ بدا صلاته قدم كل الكلاما....يقول ماينفع ويشفيني إلا/ الله ليا من رضي ماهو اوباما".

Email