سعود الجابري أفضل مشارك والمزروعي يُمتع الجمهور في الختام

جمعة العبد بطلاً ليولة «فزاع» للناشئين

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

توج مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث الناشئ جمعة عبيد سيف العبد من أم القيوين ، بطلاً لفعاليات بطولة «فزاع» لليولة الصيفية للناشئين 2014 في دورتها التاسعة 2014، بعد فوزه بالمركز الأول في البطولة التي يرعاها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، ونظمها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث على مدى ثمانية أيام واستضافها دبي فيستيفال سيتي.

وجاء في المركز الثاني سعود خالد فولاذ من دبي، بينما جاء عبدالله سهيل الكتبي من العين في المركز الثالث، أما الناشئ سعيد محمد هويدن الكتبي من العين فجاء في المركز الرابع، وذلك بعد منافسات قوية شملت 50 ناشئاً.

جاء ذلك خلال الجولة الختامية للبطولة والتي أقيمت مساء أول من أمس بحضور عبدالله حمدان بن دلموك مدير مركز حمدان لإحياء التراث، وسعاد إبراهيم درويش مدير إدارة البطولات في المركز، وإبراهيم عبدالرحيم مدير إدارة الفعاليات بالمركز، والمستشار الثراثي للفنون الشعبية إبراهيم جمعة، وجاسم محمد رئيس قسم البطولات، ولفيف من أولياء أمور المشاركين وحشد كبير من الجمهور.

شهدت الجولة الاخيرة والختامية من البطولة منافسة قوية بين الاربعة الاقوى، حيث حرص الجميع على الحصول على كأس البطولة، والشرف على الوقوف على منصة التتوييج، كما أن لجنة التحكيم احتارت في اتخاذ قرارها النهائي بإعلان النتائج، حيث كان المستوى متقاربا بين المنافسين، ولكن كان يجب عليها إعلان النتيجة كما خرجت بها.

كما استضافت الجولة الاخيرة من البطولة المطرب الإماراتي محمد المزروعي، ليقدم أغاني استمتع بها الجمهور، بمشاركة المتنافسين الاربعة، إضافة إلى فرقة شمايل الحربية.

احتفالات كبرى

وفي ختام البطولة توّج عبدالله حمدان بن دلموك مدير مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، وسط احتفالات كبرى ممزوجة بالالعاب النارية، والورود والبالونات المنثورة الناشئ سيف بالعبد بتسليمه كأس البطولة والذي يحصل عليه للمرة الاولى، بالاضافة إلى 250 ألف درهم، بينما حصل صاحب المركز الثاني على مبلغ 200 ألف درهم، وحصل صاحب المركز الثالث على 150 ألف درهم، بينما حصل صاحب المركز الرابع على 100 ألف درهم.

كما قام مدير مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث بتكريم أولياء أمور أفضل المشاركين، وهم: محمد بن هويدن الكتبي وخالد فولاذ ومحمد جمعة الحايري وسيف أحمد العامري وسلطان الكتبي، كما تم تكريم عدد من رعاة البطولة، والذين ساهموا في إنجاحها، كما تم تكريم الناشئ سعود الجابري كأفضل مشارك في البطولة، وحصل على مبلـغ 10 آلاف درهــم تشجيــاً له.

مهارات أصيلة

وأعرب عبدالله حمدان بن دلموك عن سعادته بالمستوى الفني الذي آل إليه الناشؤون، وتمكنهم من المهارات الأصيلة في هذا الموروث المحلي، مشيراً إلى أن الملفت أن هناك أسماء جديدة تثبت جدارتها عاماً بعد عام، ما يعني أن قاعدة ممارسة هذا الفن يثرى عاماً بعد عام.

وأشاد بن دلموك بالروح الإيجابية التي سادت المتنافسين، وخصوصا في الجولة الختامية، مضيفاً : «ما بين دموع فرحة اللقب للفائز به، ودموع منافسة شريفة لزميل له فقد اللقب، دون أن يفقد أخلاق الناشئ الملتزم بقيم تراثه، مشهد يختزل الكثير في موروث ثقافي يبقى متلاصقاً مع قيم تراثية نبيلة جعلت المنافس هو أول المهنئين للفائز.

وأشادت سعاد إبراهيم درويش مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث بدور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي في توفير الأجواء للحفاظ على الموروث الشعبي الإماراتي، والهوية الإماراتية، موضحة أن توجيهات سموه بتنظيم مثل هذه البطولات تستقطب الناشئين لممارسة هذه الرياضة الشعبية للحفاظ عليها طوال العام.

وأشادت كذلك بالدور الكبير الذي لعبه فريق العمل التلفزيوني التابع لمؤسسة دبي للاعلام ممثلة في قناة سما دبي، مثنية على الجهد المبذول في تسجيل الحلقات على أن يتم بثها بعد شهر رمضان المبارك.

دبي للإعلام

لعبت مؤسسة دبي للاعلام ممثلة في قناة سما دبي دورا كبير في إنجاح هذه البطولة والتي تحمل اسم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، من خلال تسجيل البطولة تلفزيونيا عبر شاشتها، وسيتم بثها تباعا اعتبارا من الخامس من سبتمبر المقبل في الثامنة مساء.

Email