ملتقى

استعدادات لمهرجان المسرح الخليجي

مهرجان المسرح الخليجي ينظم في الفترة من 11 حتى 18 مايو 2014من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

احتضنت أبوظبي ملتقى المسرحيين الخليجيين، حيث نظمت وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، الملتقى بحضور نخبة من المسرحيين الخليجيين ومديري الثقافة في وزارات ثقافة دول الخليج وأعضاء من اللجنة الدائمة لدول مجلس التعاون الخليجي والأمانة العامة، حيث ناقش الملتقى الوضع الراهن للمسرح الخليجي والمعوقات التي تواجهه المسرح وسبل تفادي مثل هذه المعوقات والحلول.

محاور نقاش

كما نظمت الوزارة على هامش الملتقى الاجتماع التحضيري الأول للدورة 13 للمهرجان المسرحي الخليجي للفرق المسرحية الأهلية بدول مجلس التعاون، والذي تستضيفه الدولة من 11 حتى 18 مايو 2014، ناقش الاجتماع عدة موضوعات تتعلق بالمهرجان والأعمال المشاركة به.

واستعرض الدكتور إبراهيم غلوم رئيس اللجنة الدائمة لدول مجلس التعاون الخليجي جدول أعمال الاجتماع، كما ناقش الاجتماع التقرير المالي والتوصيات الخاصة بتطوير أعمال المهرجان التي يُتوقع أن ترفع لمعالي وزراء الثقافة ومشروع تطوير جوائز المهرجان المسرحي، ومشروع الورش الأربع في التأليف المسرحي، كما ناقش الحضور جدول فعاليات المهرجان المسرحي 13، ثم استعرض بعد ذلك الاجتماع توصية وزراء الثقافة المرفوعة إلى اللجنة الدائمة بخصوص مهرجان مسرح الطفل الخليجي.

جسور ثقافية

 

قال وليد الزعابي، مدير إدارة التراث والفنون بوزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، إن مهرجان المسرح الخليجي يعد فرصة جيدة لإلقاء الضوء على المسرح الذي يعد أبا للفنون، والتقاء الفنانين المسرحيين والمهتمين في دول مجلس التعاون لتبادل الخبرات والاطلاع على المسرحيات الخليجية المختلفة. ويهدف المهرجان إلى مد جسور التعاون الثقافي بين دول الخليج للتأكيد على الهوية الثقافية وترسيخها بين أبناء دول المجلس، والتعريف بثقافة دول المجلس خارج حدودها من خلال الحضور الثقافي.

Email