بالفيديو: موت السلطانة هويام

 استطاعت شخصية السلطانة هويام من مسلسل "حريم السلطان" أن تكون محور اهتمام الجميع، ما جعل مشهد موتها بالمسلسل من ضمن المشاهد الأعلى مشاهدة على موقع اليوتيوب.

الفيديو يجمع بين لقطات من مسلسل "حريم السلطان" ومسلسل يوناني قديم، حيث يوضح أن هويام ماتت بعد أن مات اثنان من أبنائها حيث أصيبت عام 1558 بحمى الملاريا، وتم نقلها إلى منطقة "أدرنه" وفقاً لجوود نيوز.

وأصر السلطان سليمان القانوني أن يرافقها حتى مماتها حيث تمضي الشتاء الأخير برفقته، حتى يتوفاها الله ويعود السلطان بجثمان هويام لإسطنبول، ويقيم لها جنازة مهيبة في مسجد السلمانية.

وتكريماً لها، يقوم السلطان ببناء ضريح كبير لها ويدفنها فيه، ليصبح هذا المكان معروفاً في تركيا باسمها هي.
 

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

#صديقي_الحقيقي

الأكثر شعبية

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • «وادي ميزاب» المدينة المحصنة

    ميزاب هي واحة في وادي عميق، وضيق، تتألف من خمس مدن مسورة، وتقع داخل الصحراء على بعد حوالى 600 كلم من جنوب الجزائر العاصمة.

  • شجرة واحدة تنتج 40 صنفا من الفاكهة

    سام فان أكين، هو فنان وأستاذ في جامعة سيراكيوز في نيويورك، يستخدم تقنية "ترقيع الرقاقة chip grafting " لغرس أشجار تنتج 40 نوعاً مختلفاً من الفاكهة.

  • بالصور..مواطنة تجسم الماضي بابداعات فنية

    كل إنسان له ميول تستهويه فيبذل من أجلها الوقت والجهد، وآمنة أحمد الشهيرة بكنيتها «أم عبد اللطيف» أدخلتها هواية صنع المجسمات التي تحكي التراث وجمع العملات والمقتنيات القديمة عالماً آخر من المعرفة والثقافة والاطلاع على تراث بلادها..

  • بالصور..جبل حفيت بؤبؤ العين

    يعتبر جبل حفيت جزءاً من منظومة العين السياحية، بعدما وجه المغفور له -بإذن الله تعالى- الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” بشق طريق إلى قمته ليستطيع الزائر أن يرى على امتداد البصر جل مدينة العين وسط نسمات من الهواء العليل.

  • «شلال يايتسا» يجذب الملايين إلى «مدينة الملوك»

    تقع مدينة يايتسا أو مدينة الملوك على بعد 160 كيلو متر غرب سراييفو وكانت عاصمة البوسنة في العهد الملكي قبل دخول الدولة العثمانية البلاد. وتتمتع بطبيعتها الخلابة من حيث الجبال الجميلة والهواء النفي والشلالات و البحيرات الصافية.

تابعنا علي "فيس بوك"