بالفيديو: موت السلطانة هويام

 استطاعت شخصية السلطانة هويام من مسلسل "حريم السلطان" أن تكون محور اهتمام الجميع، ما جعل مشهد موتها بالمسلسل من ضمن المشاهد الأعلى مشاهدة على موقع اليوتيوب.

الفيديو يجمع بين لقطات من مسلسل "حريم السلطان" ومسلسل يوناني قديم، حيث يوضح أن هويام ماتت بعد أن مات اثنان من أبنائها حيث أصيبت عام 1558 بحمى الملاريا، وتم نقلها إلى منطقة "أدرنه" وفقاً لجوود نيوز.

وأصر السلطان سليمان القانوني أن يرافقها حتى مماتها حيث تمضي الشتاء الأخير برفقته، حتى يتوفاها الله ويعود السلطان بجثمان هويام لإسطنبول، ويقيم لها جنازة مهيبة في مسجد السلمانية.

وتكريماً لها، يقوم السلطان ببناء ضريح كبير لها ويدفنها فيه، ليصبح هذا المكان معروفاً في تركيا باسمها هي.
 

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

#صديقي_الحقيقي

الأكثر شعبية

اقرأ أيضا

  • سيلفي "قاتل" يصيب فتاة في رأسها

    أطلقت شابة روسية النار بالخطأ على رأسها، عندما كانت تلتقط "سيلفي" مع مسدس بحسب ما قالت شرطة موسكو.

  • أم تلاعب طفلها الميت على أرجوحة

    عثرت شرطة مقاطعة تشارلز بولاية فيرجينيا الأميركية على أم تدفع ابنها الميت البالغ عمره 3 سنوات على أرجوحة في حديقة.

  • 6 ربطات عنق رجالية على الطريقة الفرنسية

    ربطة العنق الرجالية يعود تاريخها إلى الرومان، فقد كانت تعتبر جزءاً من الزي، وترمز إلى الانتماء لجماعة معينة، كما كان الخطباء في مجلس الشيوخ يرتدون ربطات عنق كالوشاح لأجل تدفئة الحلق أطلقوا عليه اسم "Fascalia".

  • كلينتون يشاكس هيلاري في طريق البيت الأبيض

    تتسم الحملة الانتخابية الرئاسية لوزيرة الخارجية الأميركية السابقة هيلاري كلينتون، في أبرز صفاتها ربما، بتقليص دور زوجها الرئيس الأميركي الأسبق بيل كلينتون باعتباره "عائقاً" أمام فوزها بكرسي البيت الأبيض، سيما وأنها قاطعت الإعلام لمدة 21 يوماً، وتفكر منح ابنتها تشيلسيا دور السيدة الأولى في البيت الأبيض في حال فوزها بمنصب الرئاسة.

  • وفاة الأديبة التونسية ليلى الزيتوني

    فقدت الساحة الثقافية التونسية الأديبة ليلى الزيتوني التي ووريت الثرى أمس بمسقط رأسها مارث بولاية قابس (جنوب شرق)، ودرست الراحلة القانون قبل أن تختار طريق الشعر والرواية وهي تقول عن ذلك:

  • حرس الإليزيه.. استياء من الأسلحة

    يقف حراس القصر الرئاسي، الإليزيه في فرنسا على قاب قوسين أو أدنى من تنفيذ إضرابات، احتجاجاً على الدروع المضادة للرصاص التي تسبب لهم التعرق، وإصابتهم بالتقرحات جراء الأسلحة الثقيلة التي يحملونها لساعات طوال.

  • برنامج إماراتي حافل في موسم طانطان المغربي

    تشارك دولة الإمارات في فعاليات الدورة الحادية عشرة من موسم طانطان بالمملكة المغربية التي تنطلق اليوم تحت شعار «تراث إنساني ضامن للتماسك الاجتماعي وعامل تنموي».

  • الـعَـاتـِق السَّـامي

    نشر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي ، يوم أمس، أبياتاً شعرية على موقع «انستغرام» للتواصل الاجتماعي، تحدث فيها بنفس شعري عن أحلامه اليومية وتطلعاته..

اختيارات المحرر

تابعنا علي "فيس بوك"