بالفيديو: موت السلطانة هويام

 استطاعت شخصية السلطانة هويام من مسلسل "حريم السلطان" أن تكون محور اهتمام الجميع، ما جعل مشهد موتها بالمسلسل من ضمن المشاهد الأعلى مشاهدة على موقع اليوتيوب.

الفيديو يجمع بين لقطات من مسلسل "حريم السلطان" ومسلسل يوناني قديم، حيث يوضح أن هويام ماتت بعد أن مات اثنان من أبنائها حيث أصيبت عام 1558 بحمى الملاريا، وتم نقلها إلى منطقة "أدرنه" وفقاً لجوود نيوز.

وأصر السلطان سليمان القانوني أن يرافقها حتى مماتها حيث تمضي الشتاء الأخير برفقته، حتى يتوفاها الله ويعود السلطان بجثمان هويام لإسطنبول، ويقيم لها جنازة مهيبة في مسجد السلمانية.

وتكريماً لها، يقوم السلطان ببناء ضريح كبير لها ويدفنها فيه، ليصبح هذا المكان معروفاً في تركيا باسمها هي.
 

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية

اقرأ أيضا

  • بالصور: مليونير صيني يهدم أكواخ قريته ويبني منازل فاخرة لسكانها

    لم يتنكر مليونير صيني لأهالي القرية التي ولد وترعرع فيها، كما يفعل الكثيرون عندما ينتقلون إلى حياة الترف والبذخ، بل قرر أن يهدم الأكواخ البائسة التي كانوا يعيشون فيها، ويبنى لهم مساكن فاخرة مكانها.

  • مصرية تخلع زوجها لأنه أصلع!!

    قضت محكمة الأسرة بمصر الجديدة بالقاهرة، في دعوى غريبة أقامتها إحدى الزوجات، بالخلع لتعرضها لضرر من إصابة زوجها بـ"الصلع" وشعورها بالحرج منه أمام أصدقائها.

  • دواء جيني يباع بمليون يورو

    من المقرر طرح أول عقار للعلاج الجيني في العالم الغربي للبيع بألمانيا بمبلغ 1.1 مليون يورو (1.4 مليون دولار)، وهو سعر قياسي جديد لدواء يعالج مرضا نادرا.

  • دب يلتهم شاباً حاول تصويره

    في حادثة غريبة من نوعها، تحولت رحلة مجموعة من الأصدقاء إلى إحدى غابات ولاية نيو جيرسي الأميركية، إلى كابوس أشبه بأفلام الرعب، عندما قتل أحدهم على يد دب بعد انشغاله بالتقاط صور له بهاتفه الجوال دون أن ينتبه إلى أن الحيوان يقترب منه تدريجيا.

  • محمد بن راشد وحمدان بن محمد..أبوة وصداقة

    نشر سمو الشيخ حمدان بن محمد ولي عهد دبي على حساب سموه في انستغرام صوره تجمعه مع والده  صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال

  • أنثى أسد تضع شبلاً أبيض نادراً

    قال مسؤولون في حديقة للحيوانات في ولاية نبراسكا الأميركية، يوم الأربعاء: إن أنثى أسد وضعت شبلاً أبيض نادراً.

  • 300 ألف دولار مقابل هيكل عظمي لفيل "ماموث"

    بيع هيكل عظمي شبه مكتمل لفيل من فصيلة "الماموث" المنقرضة قبل 10 آلاف سنة، في مزاد علني في بريطانيا، مقابل 189 ألف جنيه إسترليني (حوالي 300 ألف دولار).

  • الحبُ يزرعٌ علم الإمارات في جبل لبنان

    في احدى الضيع اللبنانية الصغيرة الواقعة في قضاء زحلة، رفع أحد اللبنانيين العلم الإماراتي بطريقته الخاصة، حبا واحتفالا باليوم الوطني الـ 43 ، وتعبيرا عن تقديره العميق لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله.

مجلة أرى

اختيارات المحرر

تابعنا علي "فيس بوك"