بالفيديو: موت السلطانة هويام

 استطاعت شخصية السلطانة هويام من مسلسل "حريم السلطان" أن تكون محور اهتمام الجميع، ما جعل مشهد موتها بالمسلسل من ضمن المشاهد الأعلى مشاهدة على موقع اليوتيوب.

الفيديو يجمع بين لقطات من مسلسل "حريم السلطان" ومسلسل يوناني قديم، حيث يوضح أن هويام ماتت بعد أن مات اثنان من أبنائها حيث أصيبت عام 1558 بحمى الملاريا، وتم نقلها إلى منطقة "أدرنه" وفقاً لجوود نيوز.

وأصر السلطان سليمان القانوني أن يرافقها حتى مماتها حيث تمضي الشتاء الأخير برفقته، حتى يتوفاها الله ويعود السلطان بجثمان هويام لإسطنبول، ويقيم لها جنازة مهيبة في مسجد السلمانية.

وتكريماً لها، يقوم السلطان ببناء ضريح كبير لها ويدفنها فيه، ليصبح هذا المكان معروفاً في تركيا باسمها هي.
 

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

التغطية المباشرة لمعرض الشارقة الدولي للكتاب 2014

متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية

اقرأ أيضا

مجلة أرى

اختيارات المحرر

  • زهور باحات قرطبة.. مهرجان للحفاظ على تراث الأندلس

    خلال موسم كل ربيع، في بداية مايو، تنطلق في مدينة قرطبة، جنوب اسبانيا، احتفالات خاصة لاستقبال موسم الزهور، إذ تتزين المدينة بمئات الأزهار من مختلف الألوان. تبدأ الاحتفالات

  • «ك 2» في باكستان ثاني أعلى قمة في العالم

    يقع جبل "ك2 أو K2" على الحدود بين باكستان والصين، وهو ثاني أعلى جبل في العالم بعد جبل إيفرست (8 آلاف و800 متر) وأعلى قمة جبلية في باكستان، يبلغ طوله 8 آلاف و612 متراً.

  • بتر أعضاء الجمال في الصين.. أبشع طريقة للتسول

    لجأ متسولين في الصين إلى حيلة جديدة بشعة لكسب تعاطف المارة وهي تشويه الجمال واستخدامها للتسول عمدا للحصول على التبرعات. هذه الحيلة الخبيثة انتشرت مؤخراً بطريقة متزايدة بعدما أثبتت نجاحها في كسب تعاطف الأشخاص الذين لا يترددون في التبرع بسخاء لمساعدة هذه الحيوانات الفقيرة.

  • «بانتانال» أكبر مستنقع للمياه العذبة في العالم

    في وسط قارة أميركا الجنوبية، في جنوب حوض الأمازون وشرق جبال الأنديز، يقع دلتا نهر ساحلي هائل يسمى بانتانال. يقع معظمه داخل غرب البرازيل ويمتد إلى أجزاء من بوليفيا

  • منازل الجزر الصغيرة خلال فيضانات المسيسيبي

    عندما فاضت مياه نهر ميسيسيبي في أبريل 2011، خلقت واحدة من أكبر الفيضانات إضرارا في الولايات المتحدة. كان سبب الفيضان هو انفجار سدين أودعا مستويات قياسية من مياه الأمطار على نهر المسيسبي،

تابعنا علي "فيس بوك"

التغطية المباشرة لمعرض الشارقة الدولي للكتاب 2014