الإمارات ضيف شرف معرض عمّان الدولي للكتاب

ت + ت - الحجم الطبيعي

اختارت اللجنة الثقافية المنبثقة عن معرض عمان الدولي للكتاب، دولة الإمارات العربية المتحدة ضيف شرف الدورة القادمة من المعرض، والكاتب والأكاديمي الأردني إبراهيم السعافين «شخصية المعرض الثقافية» للدورة السابعة عشرة التي تقام في أكتوبر.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) أمس عن رئيس اتحاد الناشرين الأردنيين ومدير المعرض فتحي خليل البس قوله إن اختيار السعافين جاء «لإنتاجه الإبداعي والثقافي المتميز، وتأثيره المعرفي والأكاديمي في الأردن والخارج خلال السنوات الماضية».

سيرة

ولد السعافين في 1942 وحصل على ليسانس الآداب في اللغة العربية وآدابها من جامعة القاهرة عام 1966 ليحصل بعد ذلك على الماجستير ثم درجة الدكتوراه. عمل أستاذا للأدب العربي في عدد من الجامعات الأردنية والعربية، وأستاذا زائرا في عدد من الجامعات الأجنبية كما شغل منصب رئيس جمعية النقاد الأردنيين سابقا وله العديد من المؤلفات والأبحاث والمقالات.

ونقلت (بترا) عن السعافين قوله «اختيار شخصية محلية من المثقفين والأكاديميين كشخصية ثقافية لمعرض عمان الدولي للكتاب يعتبر تقليدا جيدا من القائمين على المعرض يؤدي إلى التفاتة إلى مؤلفات هذه الشخصية وإنتاجها الفكري للجمهور والرواد وتعريف الجيل الشاب برواد الحركة الثقافية في المملكة»، وتقام الدورة السابعة عشرة من المعرض في الفترة من الرابع إلى الرابع عشر من أكتوبر.

Email