اختتام كرنفال القارئ العربي في المراحل التأسيسية

ت + ت - الحجم الطبيعي

اختتمت صباح أمس فعاليات كرنفال القارئ العربي ضمن فعاليات الإمارات تقرأ الذي استضافته مدرسة العين بإشراف مجلس أبوظبي للتعليم وبالتعاون مع مكتبة زايد المركزية ومركز محمد بن خالد آل نهيان للأجيال بمشاركة 2007 طلاب يمثلون 36 مدرسة، استمر شهراً كاملاً، فيما شارك أكثر من 100 شخص في التصويت الإلكتروني على موقع المسابقة في الأماكن غير المعتادة.

وكانت فعاليات أمس قد شهدت تنافساً وتفاعلاً كبيراً في التصفيات النهائية بين المتأهلين الـ230، الذين وصلوا للتصفيات النهاية، حيث قامت 30 لجنة تحكيم من الخبراء والمختصين بإجراء التصفيات النهائية لاختيار الفائزين الثلاثة في كل فرع من فروع المسابقة، وبلغ عدد المشاركين في التصويت الإلكتروني مئة ألف صوت من مختلف أرجاء الوطن العربي.

الفائزون وحسب النظام الخاص للمسابقات، تم تكريم خمسة عشر طالباً وطالبة من ذوي الهمم، الذين قهروا الإعاقة وحققوا تقدماً ملموساً في المجالات القرائية المختلفة، ليكونوا ضيوف شرف للكرنفال.

فيما تم تكريم الفائزين الثلاثة في كل فرع من فروع المسابقة؛ القارئ الماهر، نورا علي من مدرسة الجيمي، نورا علي من العهد، فاطمة خليفة من نعمية، أمل المحمود من الجود. وفي مسابقة القارئ المبدع، فاز كل من لين هاشم رشيد ومريم فتحي من الطيعة، ليلى إبراهيم من المبادئ، مها مسفر حمد من ناهل، ياسمين عبد المنعم من المسيرة.

وفي مسابقة تقمص الشخصيات فازت ميرة راشد من محمد بن خالد، مريم الكعبي من التكنولوجيا التطبيقية، ميار عبد الرازق من الجاهلي، وعائشة عبد المنعم من المسيرة. وفي مسابقة القميص اللغوي فاز كل من رامي كمال من الوجن، حمده الكتبي من المسيرة، عبد الله سعيد الظاهري من طارق بن زايد، وتم تتويج مدرسة المسيرة المدرسة الأكثر تفاعلًا في الكرنفال الداخلي بدرع الشيخة شما بنت محمد بن خالد.

Email