مبادرتان نوعيتان لجامعة زايد في شهر القراءة

■ رياض المهيدب

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد الدكتور رياض المهيدب مدير جامعة زايد لـ«البيان» أن الجامعة تستعد بنوعين من المبادرات تماشياً مع شهر القراءة، إحداهما مبادرات يعدها قسم شؤون الطلبة وتتضمن محاضرات عامة وتعتبر استمراراً لمبادرة «خير جليس» التي فازت بجائزة أفضل مبادرة جامعية العام الماضي 2016، ويندرج تحتها عدد من المبادرات من ضمنها قراءات ومناقشات لكتب مشهورة عربية وحلقات نقاش لها.

كما سيتم التبرع بمكتبة إلى إحدى الدول المعوزة. وأضاف أن هذه المبادرة تهدف إلى الاستجابة لعام الخير فضلاً عن تعزيز القراءة لدى الطلبة ولدى الشعوب التي سيتم التبرع لها بالمكتبة.

كما تعتبر كذلك امتداداً لمبادرة «M-Reader» والتي تحفز طلبة برنامج «الجسر الأكاديمي» على التسابق في قراءة الكتب المخصصة من المكتبة وتسجيلها على موقع المبادرة على شبكة الإنترنت. إضافة إلى مبادرات متنوعة للنوادي الطلابية.

6 مجالس

وأشار إلى أن المبادرة الثانية تستهدف الموظفين، حيث تتضمن 6 مجالس للقراءة داخل وخارج المباني ضمن الحرم الجامعي، وستقسم إلى قسمين بحيث يتم تنسيق ثلاثة مجالس في حرم الجامعة بدبي وثلاثة أخرى في حرم الجامعة بالعاصمة أبوظبي، وسيتم كذلك تزويدها بكتب مختارة مع تخصيص ساعة أسبوعية للموظفين للقراءة ضمن أوقات العمل.

كما تتضمن المبادرات 5 مراكز في الجامعة بدبي وأبوظبي لتلقي التبرعات من كتب الموظفين لإعادة تدويرها مع القراء بالجامعة. كما سيتم تسجيل الموظفين المشاركين في شهر القراءة لتقوم الإدارات المعنية بمتابعة مشاركات الموظفين ومن ثم أثرها على العمل.

Email