610 آلاف طالب جزائري يتنافسون في تحدي القراءة العربي

ت + ت - الحجم الطبيعي

انطلقت نهاية الأسبوع الماضي في ولاية غليزان بالجزائر تصفيات المرحلة الأولى من مسابقة مشروع تحدي القراءة العربي الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في شهر سبتمبر من العام الماضي والذي يعد أكبر مشروع إقليمي عربي لتشجيع القراءة لدى الطلاب في العالم العربي.

وشهدت المقاطعات التربوية بولاية غليزان مرحلة التصفيات الأولى من مختلف مدارس مرحلة التعليم الأساسي على مستوى مقاطعات عمي موسى، بالجهة الجنوبية الشرقية لعاصمة الولاية غليزان، حيث تنافس الطلبة للتأهل إلى مرحلة التصفيات على مستوى الإدارات التعليمية التي تجرى خلال هذا الأسبوع.

النسخة الأولى من مسابقة مشروع تحدي القراءة العربي حظيت بإقبالاً كثيف من طلبة المدارس في الجزائر، حيث تم تسجيل 610,223 طالباً، يمثلون 10% من إجمالي طلبة مرحلة التعليم الأساسي، وقد أبدى الطلبة حماساً ومنافسة شديدة.

يشرف على تحكيم المسابقة على مستوى الجمهورية الجزائرية قرابة 8000 مشرف، حصلوا على دورات تدريبية لتنفيذ آليات المشروع، قدمها فريق عمل متخصص تابع للأمانة العامة لمشروع تحدي القراءة في العربي في دبي، وهو الفريق الذي زار كل الدول العربية المشاركة لتنظيم دورات تدريبية على التنفيذ والتحكيم، وفق المعايير التي أقرتها أمانة المشروع.

وستشهد مختلف الولايات الجزائرية مرحلة التصفيات الثانية، التي ستقام خلال الفترة من 27 إلى 29 أبريل الجاري، على أن يقام الحفل الختامي لتكريم الفائزين على مستوى الجزائر يوم 16 مايو القادم في المكتبة الوطنية الجزائرية والتي تأسست عام 1835 وتعتبر من أعرق المكتبات على مستوى العالم العربي.

Email