قصائد وطنية في أمسية لشاعرات العين

■ شعار منتدى شاعرات الإمارات

ت + ت - الحجم الطبيعي

قصائد وطنية وأخرى عن الولاء للقيادة الرشيدة.. وثالثة عاطفية، عنونت فعاليات أمسية شعرية نسائية لشاعرات مدينة العين، نظمتها، أول من أمس، دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة ممثلة في مركز الشارقة للشعر الشعبي، ضمن «منتدى شاعرات الإمارات».

 وشاركت في الأمسية خمس شاعرات: هن «مولاف»، و«مهرة»، و«ومضة»، و«نجاة الظاهري»، و«غرشوب الفجر». وذلك على مسرح مركز التنمية الأسرية، بحضور نخبة من شاعرات العين، وبعض الشاعرات من: سلطنة عمان والمملكة العربية السعودية. اضافة إلى المهتمات والمتذوقات للشعر أيضاً.

ثناء

وأوضحت الشاعرة مريم النقبي، مسؤولة منتدى الشاعرات، أن المنتدى يحرص تماما، على تفعيل دور المرأة الشاعرة في المجتمع الإماراتي، ويؤمن بأهمية وجودها وتأثيرها الكبير في المشهد الثقافي والأدبي والشعري.. لاسيما وأن الإمارة تتبنى العديد من المبادرات والفعاليات التي تدعم الحركة الثقافية.

وأثنت النقبي على توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة، بإنشاء منتدى شاعرات الإمارات، والذي يأتي ترجمة جلية لتوجّهات الشارقة في سعيها لاحتضان الإبداع والمبدعات في مجالات: الثقافة، الفنون، الشعر والآداب. وذلك التزاما بمبادئ التميز. كما أكدت النقبي أن المنتدى يستعد من الآن، لتحضير أمسية سيجري تنظيمها في شهر أغسطس بمناسبة الاحتفاء بيوم المرأة الإماراتية.

حرص

أوضحت الشاعرات الإماراتيات المشاركات في الأمسية، في حديثهن، أن للشعر الشعبي دوراً مهماً في توثيق العلاقات بين أفراد المجتمع. كما أنه لا يزال يحتفظ بحضوره وخصوصيته، وأضفن أنهن في ممارستهن للعطاء الشعري، ينشدن القصائد بثقة وفرح. كما أنهن حريصات في تجاربهن على نقل الثقافة الشعبية الإماراتية، من خلال مشاركتهن في العديد من الندوات والأمسيات.

Email