«طيران الإمارات للآداب» يعلن أسماء 12 كاتباً من المشاركين في دورة 2016

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن مهرجان طيران الإمارات للآداب أسماء 12 كاتباً من المشاركين في دورة المهرجان لعام 2016، وذلك قبل إعلان القائمة النهائية للمؤلفين في أكتوبر المقبل، إذ سيعلن عن المزيد من المشاركين، خلال الأشهر المقبلة.

وعقَّبت إيزابيل أبو الهول، الرئيسة التنفيذية وعضو مجلس أمناء مؤسسة الإمارات للآداب ومديرة المهرجان: أكد أكثر من 65 كاتباً مشاركتهم في دورة العام المقبل، وذلك لما يحظى به المهرجان من شعبية وتقدير هائلين.. وبتوجيه ودعم الراعي الرسمي طيران الإمارات، وشركائنا: هيئة دبي للثقافة والفنون، تمكّنا من بناء أسس متينة.

وها نحن نواصل السعي سوياً، ونسترشد برؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، إذ تمكنت مؤسسة الإمارات للآداب برئاسة سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، من التركيز على جذب الشباب، وتسليط الضوء على اللغة العربية ضمن برنامج دولي ضخم».

وقالت إيزابيل أبو الهول: «هذه هي المجموعة الأولى من أسماء المؤلفين والمبدعين المشاركين. وقد تتسألون لماذا بادرنا عن الإعلان بأسماء 12 كاتباً، لكنني أذكركم بأن موضوع الدورة القادمة 2016 هو (الزمن)، والرقم 12 له ارتباط وثيق بالتوقيت والزمن! وقريباً، سيتم الإعلان عن أسماء 12 كاتباً آخرين سيشاركون في الدورة القادمة ( 8-12 مارس 2016)».

كتاب بارزون

ومن المقرر أن تحمل الدورة القادمة أسماء لكتاب بارزين، ستسعد عشاق الأدب، ومنهم الكاتبة هيلين ماكدونالد، الشاعر كارول آن دوفي، الفيلسوف أ.سي غرايلينغ، البروفيسور تيم سبيكتور، إيان رانكين، أنتوني هورويتز.

وتشارك في الدورة القادمة : المستشارة الإماراتية والمدربة، هالة كاظم، كون إيغولدن، الصحافي دان راذر، سعاد العامري مؤلفة كتاب «شارون وحماتي»، آنشي من. وأشارت الإدارة إلى مشاركة بيتر هورسيك، فنان الأعمال الورقية ورسام العديد من كتب الأطفال الملونة.

Email